أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. وزير الدفاع الأمريكى يحضر عرض عسكرى إندونيسى لجنود يمشون وسط النار

الأربعاء، 24 يناير 2018 09:55 ص
صور.. وزير الدفاع الأمريكى يحضر عرض عسكرى إندونيسى لجنود يمشون وسط النار جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاهد وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس، جنودا إندونيسيين يشربون دماء الأفاعى ويكسرون قوالب طوب برؤوسهم ويمشون وسط النار من بين حركات أخرى عجيبة قدموها فى عرض عسكرى نادر، اليوم الأربعاء، لإظهار المهارات الفريدة التى يتمتع بها جيش إندونيسيا.

ومن المعتاد أن يشاهد وزراء الدفاع الأمريكيون القوات الأجنبية تؤدى عروضا عسكرية عادية أثناء زياراتهم الخارجية. وكان الصحفيون المرافقون لماتيس يتوقعون اليوم الأربعاء استعراضا لعملية إنقاذ رهائن.

لكن المراسم التى أقيمت فى مقر القوات المسلحة الإندونيسية كانت أكثر درامية وتضمنت استعراضا أطلق خلاله جندى النار على بالون بين ساقى زميل له. وأخطأت رصاصة واحدة على الأقل الهدف لكن لم يصب أحد على ما يبدو.

وعلى قرع الطبول قدم جنود إندونيسيون مجموعة من أساليب الفنون القتالية المثيرة فكسروا ما بدا أنها قوالب طوب إسمنتى برؤوسهم كما حطموا كتلا مشتعلة بأيديهم.

ووضع جندى آخر غطاء على وجهه حتى لا يرى وأمسك بسكين وقطع ثمرة خيار وضعها زميل له فى فمه فكان قاب قوسين أو أدنى من قطع أنفه بالنصل الحاد.

وكان أبرز ما قدمه الجنود استعراض شاركت فيه أفاعى حية أخرجوها من أكياس فانتشرت على الأرض على مقربة من المكان الذى كان ماتيس يقف فيه. وكان من بينها أفعى كوبرا اتخذت وضع الهجوم.

وقام جندى بعد ذلك بقطع رأس أفعى وسكب بعضا من دمائها فى فم آخر وسط دهشة الحضور. وقضم جندى واحد على الأقل أفعى فشقها نصفين.

وفى نهاية العرض وعلى أنغام موسيقى فيلم "مهمة مستحيلة" نفذت القوات الإندونيسية عملية إنقاذ رهائن وهبطت خلسة من طائرات هليكوبتر بصحبة كلاب بوليسية هاجمت شخصا قام بدور المسلح، وعلق مذيع فى مكبر للصوت قائلا "وكما ترون عضت الكلاب الإرهابى".

وبدا ماتيس مستمتعا بالعرض الذى جاء فى نهاية زيارته لإندونيسيا التى استمرت ثلاثة أيام وتحدث عن دهاء الجنود الذين أنهكوا الأفاعى قبل أن يحاولوا الإمساك بها.

وقال وزير الدفاع الأمريكى للصحفيين وهو فى طريقه إلى فيتنام "الأفاعى! أرأيتم كيف أنهكوها ثم أمسكوا بها؟ وطريقة تعاملهم معها الأفعى تتعب بسرعة شديدة"، وتنفذ القوات الإندونيسية مهمات وسط الأحراش وتضطر للتعامل مع الأفاعى أحيانا، وأشار ماتيس إلى أن العرض سلط أيضا الأضواء على التدريبات المكثفة التى تخضع لها القوات الإندونيسية.

وقال "بوسعك تصور كم التدريبات التى خضع لها كل جندى هناك حتى يتمكن من فعل هذا، عندما تشاهد قوات تفعل هذا والكثير من الأمور الصغيرة فبوسعك تخيل قدرتها على إنجاز المهام الكبرى".

استعراض لجنود اندونيسيين وسط النيران
استعراض لجنود اندونيسيين وسط النيران

 

نزول جنود من الهليكوبتر بالكلاب البوليسية
نزول جنود من الهليكوبتر بالكلاب البوليسية

 

وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس
وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة