خبراء لصحيفة "ذا صن": أبو بكر البغدادى ربما يكون مختبئا فى أفريقيا

الأربعاء، 24 يناير 2018 02:04 م
خبراء لصحيفة "ذا صن": أبو بكر البغدادى ربما يكون مختبئا فى أفريقيا أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية، آراء عدد من الخبراء حول مكان اختباء زعيم تنظيم داعش الإرهابى، أبو بكر البغدادى، مرجحة وفق ما قاله الخبراء أنه مختبئ فى إحدى مناطق أفريقيا.
 
وقال سامح عيد، الخبير فى شؤون الجماعات الجهادية، إنه من المحتمل أن يكون "البغدادى" فى أفريقيا، بعدما فر أعضاء التنظيم من العراق وسوريا إثر هزيمتهم الواسعة هناك.
 
من ناحية أخرى، قال ناجح إبراهيم، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن "البغدادى" يمكن أن يكون فى مكان ما، مثل شمال تشاد، أو المنطقة الحدودية الخالية من القانون بين الجزائر والنيجر.
 
أما الخبير هشام الهاشمى، فقال فى تصريح لصحيفة "جارديان" البريطانية، إن البغدادى هو القيادى البارز الوحيد فى تنظيم داعش الذى ما زال على قيد الحياة، متابعا: "من بين 43 قياديا رئيسيا بالتنظيم الإرهابى، البغدادى هو الوحيد الذى ما زال على قيد الحياة، ومن بين 79 قياديا بارزا، لم يعد موجودا منهم سوى 10 أشخاص". 
 
وأشارت "ذا صن" فى تقريرها، إلى أن وكالات الاستخبارات فى العراق وأوروبا تعتقد أن البغدادى كان مختبئا فى قرية جنوب باعج فى شمالى العراق منذ أكثر من 18 شهرا، كما يعتقدون أنه سافر بين بلدة أبو كمال، على الحدود العراقية السورية، وبين جنوب الموصل.  
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة