أكرم القصاص - علا الشافعي

بدء الاجتماعات التحضيرية للمجلس الوزارى العربى لوزراء السياحة والثقافة

الأربعاء، 24 يناير 2018 02:35 م
بدء الاجتماعات التحضيرية للمجلس الوزارى العربى لوزراء السياحة والثقافة الجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية "إدارتا السياحة والنقل وإدارة الثقافة" الاجتماع التنسيقى للإعداد والتحضير للمجلس الوزارى العربى المشترك لوزراء السياحة والثقافة، اليوم بمقر الأمانة العامة، ويأتى انعقاد هذا المجلس تنفيذاً للقرار رقم 255 الصادر عن الدورة العشرين للمجلس الوزارى العربى للسياحة (ديسمبر /2017)، باقتراح من صاحب السمو الملكى الأمير سلطان بن سليمان – رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار فى المملكة العربية السعودية.

 

شارك فى الاجتماع كل من المنظمات المعنية بالسياحة والتراث والثقافة وهى: الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطنى بالمملكة العربية السعودية والمنظمة العربية للسياحة، الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، الهيئة العربية للطيران المدنى، واتحاد الكتاب السياحيين، وجامعة نايف للعلوم الأمنية، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو) والمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (اسيسكو)، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو).

 

وافاد بيان للجامعة العربية بان الأمانة العامة عرضت بنود جدول أعمال الاجتماع، واثنى الجميع على اهمية عقد هذا المؤتمر المشترك وضرورة الربط بين قطاعى السياحة والثقافة، وأكدوا على أن يقدموا الدعم المطلوب لإنجاح المجلس الوزارى المشترك، وسيقوم اتحاد الكتاب السياحيين بإعداد كتيب حول المقاصد السياحية يوزع خلال فعاليات المجلس.

 

وتم الاتفاق على أن ترسل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطنى بالمملكة العربية السعودية تصورها حول المجلس الوزارى العربى المشترك لوزراء السياحة والثقافة، للأمانة العامة خلال اسبوع من تاريخ عقد الاجتماع التنسيقى، حتى تتمكن الأمانة العامة من إرساله للدول الاعضاء لدى الجامعة العربية لإبداء ملاحظاتها عليه. كما تم الاتفاق على أن يعقد المجلس الوزارى المشترك خلال شهر ديسمبر 2018.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة