مائدة مستديرة لبحث أزمات الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام

الثلاثاء، 23 يناير 2018 09:00 ص
مائدة مستديرة لبحث أزمات الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام المخرج الكبير محمد فاضل
كتب ــ خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المخرج الكبير محمد فاضل، رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام، التى تم تشكيلها من المجلس الأعلى، بهدف دراسة أحوال الدراما المصرية، والتعاون مع القنوات الفضائية المصرية، من أجل معالجة مشكلاتها، لـ«اليوم السابع»، بأن هناك «مائدة مستديرة» سيتم تنظيمها فى «غرفة صناعة السينما»، برئاسة المنتج فاروق صبرى، فى منتصف فبراير، موضحا أن هذا المؤتمر مهم لجميع أطراف صناعة الدراما والسينما، حيث سيتم الاجتماع مع عدد كبير من المؤلفين والمخرجين لنضع أيدينا على مشكلاتهم.
 
وتابع فاضل: التغيرات الأخيرة التى شهدتها سوق الإعلام فى الفترة الماضية مبشرة، وتبعث على التفاؤل، فأنا أثق فى قدرات أسامة الشيخ، المسئول الأول والأخير حاليًا عن شبكة قنوات ON، وأيضًا هشام سليمان، رئيس قناة DMC، فهما من الأسماء المهمة التى تتمتع بثقافة الدراما والإنتاج الدرامى، بخلاف الأسماء الأخرى التى تمثل بقية القنوات.
 
وأشار فاضل إلى أن من أبرز القضايا المطروحة على تلك المائدة هى أجور النجوم المبالغ فيها، بما لا يتماشى مع حجم إبداعهم، وبما ينتقص من حقوق الأطراف الأخرى، مثل الكتّاب والمخرجين.
 
وشدد فاضل على أننا نعيش أكذوبة حقيقية، تتمثل فى الإعلان وعلاقته بالدراما ومحتواها، فقديما كانت المسلسلات تنتج بوجوه جديدة، ومع ذلك تلقى النجاح المطلوب ودون إعلانات، فحقوق جميع العاملين فى تلك الصناعة لابد أن تعود إليهم.
 
واختتم فاضل: السنوات الـ 10 الأخيرة شهدت «توحشا» فى الإعلانات والأجور، وهو أمر مدهش، لا سيما أنه منذ عام 1960 حتى2000، وعلى مدى 40 عاما، كان الأمر يسير بشكل منطقى حتى بعد ظهور الإعلانات داخل الدراما.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة