على الجفرى: "خامئنى" ترجم كتب سيد قطب للفارسية

الثلاثاء، 23 يناير 2018 01:26 ص
على الجفرى: "خامئنى" ترجم كتب سيد قطب للفارسية الحبيب على الجفرى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الداعية الإسلامى، ورئيس مؤسسة طابا للدراسات الإسلامية الحبيب على الجفرى، أن المرشد الأعلى الإيرانى على خامئنى، قام بترجمة كتب سيد قطب للفارسية.

 

وأضاف فى حواره ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E"، أن الفكر الخوارجى نبش من قبوره بعد أن اندثر، وأعيد إلى الأمة بوسائل الحياة المعاصرة، وما كان لينتشر لولا الظروف المحيطة به.

 

وأشار إلى أنه يشعر بالاشمئزاز من ما يتردد حول تنقية كتب التراث، مضيفا أن المشكلة فى العقول وليس النصوص، مضيفًا: "أشعر بالاشمئزاز عند الكلام عن تنقية التراث، فنحن بحاجة لتنقية العقول فى تعاملها مع الموروث، وتعاملنا مع هذه المسألة يأتى كردة فعل ولا يوجد رؤية استراتيجية فى التجديد".

 

وأوضح أنه لا يوجد فى الكتب الإسلامية ما يبرر الجرائم التى يتعرض لها العالم حاليا، ولكن يوجد ما يمكن اتخاذه لتبرير تلك الأفعال، مضيفًا:"هناك مشكلات عالمية تنسب إلى ديننا، وتتسبب فيها أناس من أبناء ديننا، وليست المسألة مؤامرة من الخارج، حتى وإن كانت المؤامرة موجودة ومن ينكرها ساذج، والمشكلة الحقيقة جزء من الطوائف الإسلامية والمؤامرة مهما عظمت وكبرت ما كان لها أن تنفذ لولا نقاط الضعف فينا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة