صور.. العالم هذا المساء.. مظاهرات ترفض مشاركة ترامب بمؤتمر دافوس بسويسرا.. مصرع شخص فى انهيار جليدى عقب ثوران بركان بمنتجع باليابان.. إضراب يعم الأراضى الفلسطينية.. وشرطة لندن تجلى المئات من فندق بسبب تسرب غاز

الثلاثاء، 23 يناير 2018 10:01 م
صور.. العالم هذا المساء.. مظاهرات ترفض مشاركة ترامب بمؤتمر دافوس بسويسرا.. مصرع شخص فى انهيار جليدى عقب ثوران بركان بمنتجع باليابان.. إضراب يعم الأراضى الفلسطينية.. وشرطة لندن تجلى المئات من فندق بسبب تسرب غاز حصاد العالم
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليلة هادئة نسبيا شهدتها الساحة العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية والبداية فى سويسرا،حيث تظاهرعشرات الأشخاص اليوم الثلاثاء، بمدينة زيورخ السويسرية، احتجاجاعلى مشاركة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى منتدى دافوس الاقتصادى.

ومن سويسرا إلى اليابان، لقى رجل حتفه وأصيب 15 على الأقل بعضهم بجروح خطيرة بعد أن قذف بركان صخورا على نحو 12 متزلجا فى منتجع جبلى بوسط اليابان، أما فى فرنسا نجحت الشرطة الفرنسية فى القضاء على إضراب لحراس السجون بعد توسعه لـ115 مركز اعتقال، ومن فرنسا إلى فلسطين فقد دعت القوى الوطنية إلى يوم جمعة غضب وسط إضراب عام فى البلاد.

مظاهرات ترفض مشاركة دونالد ترامب فى مؤتمر دافوس بسويسرا

البداية،تظاهرعشرات الأشخاص اليوم الثلاثاء، بمدينة زيورخ السويسرية، احتجاجاعلى مشاركة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى منتدى دافوس الاقتصادى،وحمل المتظاهرون لافتات وصورللرئيس الأمريكى تعبيرا عن غضبهم من مشاركته فى المنتدى الاقتصادى.

وقد انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات منتدى الاقتصاد العالمى "دافوس"، فى سويسرا ، بحضور قادة وزعماء 140 دولة حول العالم، وخلال الجلسة الافتتاحية، القى الرئيس التنفيذى للقمة، كلاوس شواب، كلمة افتتاح الاجتماع السنوى الـ48 للمنتدى، أمام ممثلى الدول والمنظمات الدولية الأعضاء.

ومنتدى دافوس الاقتصادى العالمى، هو واحد من أهم الأحداث الاقتصادية العالمية التى تشهدها سويسرا سنويا، ومن المتوقع أن تكون أجندته هذا العام التى تبدأ فى الشهر الجارى مليئة بالفعاليات، خاصة مع حضور الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وتيريزا ماى، رئيسة وزراء بريطانيا، إضافة إلى مشاركة الصين، التى قال عنها مؤسس المنتدى أنه يتوقع لحظة مهمة مع مشاركة الصين بجزء هام من معلوماتها الاقتصادية.

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

 

احتجاجات ضد ترامب
احتجاجات ضد ترامب

 

الشرطة الفرنسية تفض إضراب لحراس السجون بعد توسعه لـ115 مركز اعتقال

وعلى صعيد أخر،صعّد حراس السجون الفرنسية، إضرابهم عن العمل، ووسعوه إلى 50 مركز اعتقال، وفق ما أوردت سلطات إدارة السجون، فيما أعلنت نقابة السجون، أن الاضطراب يشمل 115 مركز اعتقال.

وبحسب ما تداولته وسائل إعلام، كان الإضراب الذى بدأ فى 11 الشهر الجارى، احتجاجاً على جرح معتقل متطرف - مستخدماً رجل طاولة - 4 حراس فى سجن لونجنيس، بمنطقة بادو كالين، وتحوّل تدريجاً إلى تحرك شامل بعدما توالت اعتداءات المعتقلين على الحراس فى سجون مختلفة، وبدا ظهر الاثنين، أن الدعوة النقابية إلى الإضراب لقيت تجاوباً ملحوظاً لدى حراس السجون، ما وضعهم فى مواجهة مباشرة مع وزيرة العدل نيكول بيلوبيه.

وأفادت إدارة السجون، بأن الإضراب شمل 50 سجناً، مشيرة إلى أن الحراس رفضوا تنفيذ عملهم فى 15 سجناً، وأن عوائق خشبية أشعلت أمام 35 سجناً، ما منع دخولها أو الخروج منها، وأشارت الإدارة، إلى أنها تركز جهودها على السجون التى تتطلب حماية أمنية مشددة، ما جعلها تستعين بقوات من الشرطة والدرك من أجل ضمان الأمن فى غياب الحراس، فيما قال الأمين الوطنى لنقابة "فورس اوفريير"، إيمانويل بوبان، إن التعبئة على أشدها، ويشمل الإضراب 115 سجناً من أصل 188 سجناً فى فرنسا.

وقررت نقابات حراس السجون، اللجوء إلى التصعيد بعد فشل مفاوضات أجريت الأسبوع الماضى بين ممثليها، وبيلوبيه، بعدما اعتبروا أن الاقتراحات التى عرضتها غير كافية، ويشدد حراس السجون على أن معالجة أوضاعهم تواجه تردداً مستمراً من السلطات، ودعت بيلوبيه، نقابات الحراس إلى إبداء روح المسئولية الضمان أمن السجون وحسن سيرها، مؤكدة إدراكها أوضاع هؤلاء الحراس واستعدادها للعمل لتحسينها، لكن المضربين يقولون إن اقتراحات الوزيرة لن تحسن أوضاعهم إلا على المدى الطويل، فى حين يصرون على ضرورة حصول تحسن فورى.

احتجاجات لحراس السجون فى فرنسا
احتجاجات لحراس السجون فى فرنسا

 

اشتعال النيران خلال اضراب حراس السجون فى فرنسا
اشتعال النيران خلال اضراب حراس السجون فى فرنسا

 

اضراب حراس السجون فى فرنسا
اضراب حراس السجون فى فرنسا

 

الشرطة الفرنسية تعتقل حراس السجون المضربين عن العمل
الشرطة الفرنسية تعتقل حراس السجون المضربين عن العمل

 

مصرع شخص فى انهيار جليدى عقب ثوران بركان فى منتجع باليابان

ومن ناحية أخرى،لقى رجل حتفه وأصيب 15 على الأقل بعضهم بجروح خطيرة بعد أن قذف بركان صخورا على نحو 12 متزلجا فى منتجع جبلى بوسط اليابان، اليوم الثلاثاء، وحاصرهم انهيار جليدى وقع فى أعقاب ثوران البركان.

وقال وزير الدفاع اليابانى إيتسونورى أونوديرا إن ستة ممن حاصرهم الانهيار الجليدى من أفراد قوات الدفاع الذاتى البرية اليابانية كانوا يقومون بمناورات شتوية، وذكرت وزارة الدفاع إن معظمهم أصيب كما لقى أحدهم حتفه فى وقت لاحق.

وقالت تقارير إعلامية إن 12 شخصا على الأقل أصيبوا كثيرون منهم على الأرجح بسبب الصخور التى قذفها البركان، وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن اثنين فى حالة حرجة وثلاثة إصابتهم خطيرة.

وحاصر الانهيار الجليدى شخصا لبعض الوقت قبل أن ينتشله رجال الإنقاذ وبينهم أفراد من قوات الدفاع الذاتى.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية إن بركان جبل كوساتسو شايرين الذى يبلغ ارتفاعه 2160 مترا ثار صباح اليوم الثلاثاء، وحذرت من احتمال تجدد ثورانه مضيفة أنه قد يقذف صخورا من فوهته لمسافة تصل إلى كيلومترين، ولم يتضح ما إذا كان الانهيار الجليدى حدث بسبب النشاط البركانى إلا أنهما كانا متزامنين.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية إنه تم رفع مستوى التحذير إلى المستوى الثالث وهو ما يعنى تحذير الناس من تسلق الجبل.

إخلاء منتجع فى اليابان إثر ثوران بركانى وانهيار جليدى
إخلاء منتجع فى اليابان إثر ثوران بركانى وانهيار جليدى

 

انهيار جليدى فى اليابان إثر ثوران بركانى
انهيار جليدى فى اليابان إثر ثوران بركانى

 

انهيار جليدى فى طوكيو إثر ثوران بركانى
انهيار جليدى فى طوكيو إثر ثوران بركانى

 

فرق الإنقاذ فى اليابان تخلى منتجع بسبب ثوران بركانى
فرق الإنقاذ فى اليابان تخلى منتجع بسبب ثوران بركانى

 

إضراب يعم الأراضى الفلسطينية.. والقوى الوطنية تدعو لمسيرات يوم غضب الجمعة

وفى فلسطين، عم إضراب شامل كافة القطاعات والمؤسسات بالأراضى الفلسطينية فى الضفة الغربية وقطاع غزة اليوم الثلاثاء باستثناء وزارتى الصحة والتعليم.

وجاء الإضراب بدعوة من الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية تنديدًا بإعلان الرئيس الامريكى دونالد ترامب الأخير بشأن القدس وتنفيذا لقرارات المجلس المركزى بتفعيل المقاومة الشعبية السلمية، وكذلك رفضًا لزيارة نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس للقدس.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالى أن إضراب اليوم،الذى دعت له القوى الوطنية سيستثنى قطاع التعليم حتى الساعة 12 ظهرا حفاظا على انتظام العملية التعليمية خاصةً فى أول أيام الفصل الدراسى الثانى.

ومن جهتها .. أعلنت نقابة موظفى غزة عن المشاركة فى الإضراب الشامل اليوم فى كل الوزارات والدوائر الحكومية مساندة للفعاليات الوطنية ونصرة لقضية القدس العاصمة الأبدية لفلسطين.

وفى السياق ذاته .. دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، الجماهير للمشاركة فى مسيرات غضب ستنطلق من كافة المدن والقرى الفلسطينية وذلك تعبيرًا عن استمرار فعاليات انتفاضة القدس والحريّة ضد قرارات ترامب وحكومة الاحتلال.

وفى القدس .. أعلنت القوى الوطنية والإسلامية، الإضراب الشامل تعبيرًا عن غضبها ورفضها الكامل لما تتعرض له المدينة المحتلة والمشروع الوطنى من قبل الاحتلال بغطاء أمريكى واحتجاجا على زيارة بنس لحائط البراق.

واعتبرت القوى،فى بيان لها،أن الغطاء الأمريكى يستهدف سلب تاريخ ومستقبل فلسطين والقضية الأصيلة دون اعتبار للقرارات الدولية الصادرة بحق الشعب الفلسطينى وترابه وأرضه بالقدس عاصمة.

ودعت أبناء الشعب الفلسطينى للتصدى ومواجهة سياسات القمع والإرهاب والقتل الإسرائيلى وتصعيد المقاومة الشعبية الشاملة وإعلاء الأصوات والاحتجاجات والمظاهرات الجماهيرية وإغلاق الشوارع فى وجه قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين فى القدس وقراها بأزقتها وشوارعها وحواريها.

كما قررت الانطلاق يوم الجمعة المقبل بمسيرات حاشدة فى الميادين العامة فى القدس بعد أداء صلاة الجمعة للتعبير عن الغضب لكل المؤامرات التى تحاك ضد القضية الفلسطينية والمشروع الوطنى الفلسطينى.

وعم إضراب شامل كافة المؤسسات والمحال التجارية والاقتصادية فى قطاع غزة يوم أمس الاثنين احتجاجاً على تدهور الأوضاع الاقتصادية المتردية منذ شهور.

المحال الفلسطينية مغلقة بالأقفال
المحال الفلسطينية مغلقة بالأقفال

 

جنود الاحتلال يسيرون فى شوارع القدس أثناء الإضراب العام
جنود الاحتلال يسيرون فى شوارع القدس أثناء الإضراب العام

 

فلسطينيون يغلقون محالهم استجابة لدعوات الإضراب العام
فلسطينيون يغلقون محالهم استجابة لدعوات الإضراب العام

إغلاق محطة قطارات تشيرينج كروس فى لندن بعد تسرب غاز بمنطقة قريبة

 ومن بريطانيا،قالت إدارة السكك الحديدية وهيئة الإطفاء فى لندن إن محطة تشيرينج كروس أغلقت فى ساعة مبكرة ،بسبب تسرب "كبير" للغاز حدث فى منطقة قريبة ودفع الشرطة لإجلاء المئات من فندق ومن ملهى ليلى.

وقالت هيئة الإطفاء "جرى إجلاء نحو 1450 شخصا من فندق وملهى قريبين" مضيفة أن أفرادها يساعدون الشرطة عند خط الغاز الرئيسى الذى حدث منه التسرب فى شارع كريفن.

وأوضحت أنها تلقت اتصالا الساعة الثانية بعد منتصف الليل وأن سيارتى إطفاء ووحدتى إنقاذ من الحرائق وحوالى 20 من أفرادها منتشرون بالموقع، وأضافت أن فرق الإطفاء رصدت باستخدام ما لديها من أجهزة مستويات عالية من الغاز الطبيعى فى الجو.

وقالت إدارة شبكة السكك الحديدية فى بيان إن خدمات الطوارئ تتعامل مع الحادث وفرضت طوقا حول المكان وأغلقت الطرق المحيطة.

وتابعت قائلة إن بعض الخدمات قد تتأخر أو ربما يتقرر إلغاؤها نتيجة لذلك، مضيفة أن المحطة سيعاد فتحها فور انتهاء خدمات الطوارئ من عملها، وقالت إدارة الخطوط الجنوبية الشرقية على موقعها الإلكترونى إن من المتوقع استئناف خدمات السكك الحديدية بحلول ظهر اليوم.

سيارات الإطفاء تتمركز فى منطقة تسرب غاز ببريطانيا
سيارات الإطفاء تتمركز فى منطقة تسرب غاز ببريطانيا

 

فرق الإنقاذ والإطفاء فى منطقة تسرب غاز ببريطانيا
فرق الإنقاذ والإطفاء فى منطقة تسرب غاز ببريطانيا

 

منطقة تسرب غاز فى لندن
منطقة تسرب غاز فى لندن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة