أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. المتحدث باسم "عنان" عن "مرسى" لعمرو أديب: سنرفع الظلم.. خالد عنانى: افتتاح معرض لمقتنيات توت عنخ آمون بـ"لوس أنجلوس".. "بنك مصر": المعاملات بين البنوك ارتفعت من "صفر لـ 14 مليار دولار"

الثلاثاء، 23 يناير 2018 02:50 ص
التليفزيون هذا المساء.. المتحدث باسم "عنان" عن "مرسى" لعمرو أديب: سنرفع الظلم.. خالد عنانى: افتتاح معرض لمقتنيات توت عنخ آمون بـ"لوس أنجلوس".. "بنك مصر": المعاملات بين البنوك ارتفعت من "صفر لـ 14 مليار دولار" التليفزيون هذا المساء
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المتحدث باسم "عنان": مرشحنا ما زال ضابطًا مستدعى

اللواء خيرت بركات:إعلان عنان الترشح قبل إنهاء استدعائه مخالف للقانون العسكرى

"

العامة للاستعلامات" تكشف استعدادا محليا ودوليا لتغطية الانتخابات الرئاسية

خالد عنانى: افتتاح معرض لمقتنيات توت عنخ آمون بـ"لوس آنجلوس" 23 مارس

رئيس "بنك مصر": المعاملات بين البنوك ارتفعت من "صفر لـ 14 مليار دولار"

عمرو أديب مداعبًا خالد حنفى بعد براءته: "كفارة"

وزير الزراعة: إنشاء مصنع "الغرير" للسكر بمليار دولار لسد فجوة الاستهلاك

 

واصلت الانتخابات الرئاسية المنتظرة فى مصر، احتلال الساحة الإعلامية، وتصدرت قائمة اهتمامات الإعلاميين فى برامج التوك شو، حيث أهتم مقدمون البرامج بالتعليق على آخر تطورات المشهد السياسى فى مصر، كما أوضح المتحدثون باسم الحملات الرئاسية والخبراء العديد من المعلومات الجديدة فيما يتعلق بالسباق الرئاسى.

 

عمرو أديب
عمرو أديب

 

كل يوم مع "عمرو أديب"

المتحدث باسم "عنان مرسى والمرشد " لـ"عمرو أديب": سنرفع الظلم عن المظلومين

قال الدكتور حازم حسنى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، المتحدث باسم الفريق سامى عنان، فى تعليقه على كيفية تعامل الفريق سامى عنان مع الإخوان والمتواجدين فى السجون وبينهم مرسى والمرشد، إذا أصبح رئيسا، بإنه سيتم رفع الظلم عن المظلومين بصفة عامة.

 

وقال "حسنى" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E": " تكلمنا عن رفع المظالم عن المظلومين بصفة عامة، وإحنا شايفين إن فيه ناس كتير ممن اتهموا بأنهم إخوان وإرهابيين مظلومين لأنهم معارضون سياسيون.

 

وأضاف حسنى: أتحدث بصفة عامة أن العدالة عمياء لا تنظر لهذا إذا كان إخوانيًا أو بهائيًا أو ليبراليًا او يساريًا أو ملحدًا، فالعدالة هنا مربط الفرس، وهل نقيم نظامًا عادلًا أم ظالمًا لمجرد أن هناك من يختلف معى سياسيا.. فالخلافات السياسية تسوى سياسيًا والفكرية فكريا أم الخلافات التى رفع فيها السلاح تخضع لقانون العقوبات ويعاقب من حرض وتسترد عليها".

 

وفيما يتعلق بموقفه مع الإخوان، قال:" نتعامل مع صالح الدولة المصرية، وموقف النظام الحالى مع حماس مثال على ذلك، ولكن تنظيم الإخوان عايش فى منهجه القديم ولم يقنن أوضاعه حتى حينما كان فى الحكم، وهو تنظيم مناهض للدولة المصرية، وأنا من أنصار الدولة المصرية، ولكن بدأت أتشكك فى معنى كلمة الإرهاب، حيث أن كل من يعارض النظام يتهم انه إرهابى".

 

المتحدث باسم "عنان": مرشحنا ما زال ضابطًا مستدعى


 

وأشار الدكتور حازم حسنى، إلى إن المرشح الرئاسى المحتمل ما زال ضابطًا مستدعى، وليس عاملًا، وله الحق فى الترشح طالما سيوقف الاستدعاء.

 

وأضاف "حسنى"، أنه لا يعلم إذا ما كان الفريق سامي عنان تقدم بطلب لوزارة الدفاع لوقف استدعائه أم لا، لكن المؤكد أن "الفريق" يلتزم بالإجراءات والقوانين العسكرية، وهناك إجراءات قانونية وسيتم تقديم الطلبات لوزارة الدفاع حسب القواعد.

وأشار إلى أن الفريق سامى عنان كتب طلبًا بوقف استدعائه، ووقعه وسلمه للقانونين لحين تقديمه لوزارة الدفاع، مستطردًا:" لكن لا أعلم إذا ما كان تم تقديمه أم لا، وإذا لم يقدم هذا الطلب فلن يستطيع ترشيح نفسه، وإذا أرادت القوات المسلحة معاملة الفريق سامى عنان بنفس طريقة معاملتها للرئيس السيسى حين كان مشيرا فمن الضرورى أن توافق، وسامى عنان ضابط مستدعى، وهنعرف موقف القوات المسلحة من طلبه بكرة أو بعده".

 

وعن تصريحات يوسف ندا، المفوض السابق للعلاقات الدولية بالجماعة، حول شروطه لتأييد الفريق سامى عنان، قال:" خطاب ندا عرفناه من خلال الإنترنت ولم يرسل لنا بصفة مباشرة، ولكن عليه التفكير والاختيار كما يريد، لكننا لم نتصل بهم أو العكس، ولا نقبل شروطًا من أحد ونضع ملامح الدولة كما نتخيلها، وكما ظهر فى بيان الفريق سامى عنان، وأهلا وسهلا بأى أحد طالما سيقف على هذه الأرضية المشتركة التى سيقف عليها المصريين تحت مظلة القانون والدستور والدولة المصرية، لكنه إذا كان يريد فرض شروطه لنصنع له أرضا سياسة تناسبه وتحقق طموحاتها فليقف عليها وحده، ولكن الأرض التى نقف عليها هى ما أعلناه، وما قاله الفريق سامى عنان، وبرنامج الفريق سيكون بعد انتهاء برنامج التقديم ويصبح فى قائمة المرشحين، ولكن بيانه يبين توجهات البرنامج، ويعبر عن أفكار الرئيس المحتمل".

 

وتابع: "نقوم الآن بجمع التوكيلات فى ظروف صعبة والأداء فى ظل الظروف السيئة جيد، وهناك لجنة مشكلة لحصر التجاوزات التى تعرض لها أعضاؤنا وسنتقدم بها للجنة العليا للانتخابات".

 

اللواء خيرت بركات:إعلان عنان الترشح قبل إنهاء استدعائه مخالف للقانون العسكرى

 

قال اللواء أركان حرب خيرت بركات مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة ومدير شئون الضباط بالقوات المسلحة سابقا، إنه ليس من حق الضابط المستدعى بالجيش إعلان ترشحه لأى منصب سياسى قبل تسوية أوضاعه القانونية، موضحا أن إعلان الفريق سامى عنان المرشح المحتمل للرئاسة، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، للترشح قبل تسوية الأمر فى المؤسسة العسكرية يعد مخالفا للقوانين العسكرية.

 

وأضاف "بركات" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E"، أن إعلان الترشح قبل إنهاء ارتباط الضباط المستدعى، كحالة الفريق عنان، مخالف للقوانين العسكرية، مؤكدا أنه كان عليه التقدم بطلب لإنهاء ارتباطه بالقوات المسلحة أولا.

 

وذكر أن إعلان سامى عنان ترشحه لن يكون قانونيًا إلا حينما تقرر القوات المسلحة تصريحه، وعليه الخضوع لكل الإجراءات التى تضبط على ضباط القوات المسلحة حتى وإن كان تحت بند الاستدعاء، موضحا أن الفريق سامى عنان، ضابط مستدعى فى الخدمة بالقوات المسلحة، وتطبق عليه كافة القوانين الخاصة بالضابط، وإنهاء خدمة استدعائه يكون بقرار من القوات المسلحة وقد يكون بالموافقة من عدمه، وذلك فى إطار الأمن القومى المصرى.

 

وأكد بركات أن القوات المسلحة هى من تبت فى أمر أى ضابط يطلب وقف استدعائه ويصدق على ذلك القائد الأعلى للقوات المسلحة، بعد البت فى الطلب بعد اجتماعات لعدد من لجان خاصة.

 

ولفت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، قبل إعلانه خوض انتخابات الرئاسة حين كان مشيرًا، أنهى كافة إجراءات وضعه داخل القوات المسلحة ثم أعلن ترشحه.

 

عمرو أديب مداعبًا خالد حنفى بعد براءته: "كفارة"

خالد-حنفى-الأمين-العام-لاتحاد-الغرف-العربية
خالد-حنفى-الأمين-العام-لاتحاد-الغرف-العربية

 

وداعب الإعلامى عمرو أديب، الدكتور خالد حنفى، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، ووزير التموين السابق، قائلًا له "كفارة"، وذلك بعد قرار النائب العام المستشار نبيل صادق، حفظ تحقيقات نيابة الأموال العامة، فى القضية رقم 428 لسنة 2016 حصر تحقيق، فى الشكوى المقدمة محمد مصطفى بكرى، ضد وزير التموين والتجارة الداخلية السابق.

 

وقال "حنفى" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E": إن هذا البلاغ كان مقدمًا من النائب مصطفى بكرى وثبت أنه غير صحيح، مستطردًا :"تم التحرى من قبل الجهات الرقابية والأجهزة القضائية المختلفة، وتأكد أن البلاغ بلا أساس".

 

كما مازح عمرو أديب، وزير التموين السابق، قائلاً :"أخبار قضية الأوتيل إيه" فرد "حنفى": "بما إنك تحب الدعابة، فأنا فى بيروت وقاعد فى أوتيل بس ما تجيبش سيرة لحد".

 

 

 

لميس-الحديدى
لميس-الحديدى

 

"هنا العاصمة" مع "لميس الحديدى"

 

"

العامة للاستعلامات" تكشف استعدادا محليا ودوليا لتغطية الانتخابات الرئاسية

 

ضياء-رشوان
ضياء-رشوان

 

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الهيئة لديها مهمة جوهرية فى الانتخابات التى تجرى فى مصر، تتمثل فى إطلاع الرأى العام الدولى عبر الصحافة والإعلام عما يجرى فى هذه الانتخابات.

 

وأضاف رشوان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية CBC مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه وفقا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات بفتح باب التسجيل للإعلام المحلى والدولى لتغطية الانتخابات الرئاسية، وأرسل المركز الصحفى التابع للهيئة العامة للاستعلامات، لكل الصحفيين المعتمدين فى مصر، وقامت مكاتب الهيئة خارج مصر بالإعلان عن التسجيل للانتخابات لاعتماد الصحفيين الذين يرغبون فى التغطية الإعلامية للانتخابات، وكان اليوم هو الأخير لاعتماد التغطية للصحفيين المصريين والأجانب، على أن تُجمع قوائم الأسماء وتُرسل لـ"الوطنية للانتخابات".

 

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الصحفيين الأجانب المعتمدين فى مصر لدى الهيئة 530 صحفيا تم إرسال أسمائهم للهيئة الوطنية للانتخابات، يضاف إليهم 320 صحفيا آخر ممن يأتوا من خارج البلاد موزعين على عدة مناطق فى العالم.

 

وأشار إلى أن أمريكا الشمالية والجنوبية لها 70 مراسلا فى مصر سواء كان مقيما بها أو غير ذلك، والاتحاد الأوروبى له 220 مراسلا، ومن العالم العربى وأفريقيا 200 مراسل، أما آسيا فلها 110 مراسل، و65 مراسلا من بريطانيا بمفردها، مشيرا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات ستصدر القائمة النهائية التى ستعتمدها بالصحفيين، وسيحمل كل صحفى كارنيه يتيح له الدخول إلى كافة مقار الاقتراع ومتابعة عملية الاقتراع بكل مراحلها وصولا إلى حضور الفرز داخل اللجان الفرعية.

أحمد-موسى
أحمد-موسى

 

على مسئوليتى مع "أحمد موسى"

 

رئيس "بنك مصر": المعاملات بين البنوك ارتفعت من "صفر لـ 14 مليار دولار"

 

قال محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أنه بعد تحرير سعر الصرف، تم القضاء نهائيًا على السوق الموازية، خلال ثلاثة أشهر فقط، ووصلت حركة البيع والشراء للعملة الأجنبية بين البنوك وبعضها الـ"إنتر بنك"، بالارتفاع من صفر إلى 14 مليار دولار.

محمد-الإتربى-رئيس-مجلس-إدارة-بنك-مصر
محمد-الإتربى-رئيس-مجلس-إدارة-بنك-مصر

 

وأكد الإتربى، فى حواره مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامجه "على مسئوليتى"، أن تحرير سعر الصرف، يعد قرار تاريخى وجرئ من قبل محافظ البنك المركزى المصرى مدعوم من القيادة السياسية والحكومة، ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وساهم بتحقيق فائض بالعملة الأجنبية بالبنوك لـ 13 مليار دولار، بعد ما كان هناك عجز قبل تحرير السعر، والذى كان وصل لـ 6 مليارات دولار.

 

وأشارالإتربى، فى حواره مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامجه "على مسئوليتى"، إلى أن الاحتياطى النقدى للدولة، قبل قرار تحرير سعر الصرف كان قد وصل إلى 15.3 مليار دولار وهو ما يعد مؤشرًا خطيرًا آنذاك الوقت، أما بعد تحرير سعر الصرف، وصل الاحتياطى إلى 37.00 مليار دولار.

 

وأوضح الإتربى، أن السوق الموازية، ما قبل تحرير السعر، كانت تتحكم تمامًا بالموارد القادمة من الخارج بالعملة الأجنبية، وصلت إلى 80% من تدفقات العملة الأجنبية داخل الدولة، لاتساع الفارق بالسعر بينهم والقطاع المصرفى للدولة.

 

واختتم الإتربى إلى أنه لم يكن يتوقع جنى ثمار قرار تحرير السعر، بهذه السرعة، والقضاء تمامًا على قوائم الانتظار لجميع عملاء البنوك من المستوردين، بكل بنوك مصر.

خالد-عنانى-وزير-الآثار
خالد-عنانى-وزير-الآثار

 

خالد عنانى: افتتاح معرض لمقتنيات توت عنخ آمون بـ"لوس آنجلوس" 23 مارس

 

قال د. خالد عنانى، وزير الآثار، أنه سيتم افتتاح معرض لـ 166 قطعة من مجموعة الآثار الخاصة بالملك بتوت عنخ آمون، للدعاية للمتحف المصرى الكبير، وسيزور المعرض عواصم العالم أجمع، ويبدأ بزيارة إلى مدينة لوس آنجلوس الأمريكية، فى 23 مارس المقبل.

 

وأوضح عنانى، أنه بالنسبة لمقتنيات توت عنخ آمون التى تصل إلى أكثر من 5000 آلاف قطعة، تم نقل 4200 قطعة منهم إلى مخازن المتحف المصرى الكبير لعمل الصيانة والترميمات المطلوبة لهم، والإبقاء على القطع الأساسية للمجموعة بمتحف التحرير، وسوف يتم نقلها من عرضها للسياح، إلى العرض بالمتحف الكبير مباشرة.

 

وأضاف وزير الآثار، أن الوزارة تلقى كل الدعم من القيادة السياسية للدولة، ورئاسة مجلس الوزراء، ويتم تمويلها ماليا دون توقف، وبذل كل الجهد من قبل وزارة المالية، وفق توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتتاح المتحف المصرى الكبير بميعاده المحدد.

 

وأكد عنانى، أنه تم نقل 42500 قطعة أثرية إلى مخازن المتحف المصرى الكبير حتى الآن، لعرضها بالافتتاح الجزئى للمتحف له، والذى سوف يكون بنهاية 2018، وبذلك تم الانتهاء فعليًا من 70 % من المشروع.

الإعلامى-عمرو-عبد-الحميد
الإعلامى-عمرو-عبد-الحميد

 

رأى عام مع "عمرو عبد الحميد"

 

ويوفر 200 ألف فرصة عمل..

وزير الزراعة: إنشاء مصنع "الغرير" للسكر بمليار دولار لسد فجوة الاستهلاك

 

قال عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه سيتم إنشاء مصنع للسكر بمنطقة "الغرير"، غرب محافظة المنيا، عن طريق استثمارات إماراتية بقيمة مليون دولار، مما سيعوض الفجوة الحالية من استهلاك السكر فى مصر، والتى تجعل الدولة تستورد 800 ألف طن من السكر سنويًا.

 

وأوضح وزير الزراعة، فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، ببرنامجه "رأى عام"، أن المشروع سيبدأ الانتاج الفعلى له بعد 3 سنوات من الآن، بعد الانتهاء من إقامة المصنع كاملا، إضافة إلى أنه سيتم استصلاح الأراضى اللازمة لإنتاج المحاصيل المستخدمة فى تصنيع السكر.

 

وأضاف عبد المنعم، أن مشروع "الغرير"، يعتبر مشروع تنموى متكامل من حيث الزراعة، والصناعة، وسيوفر أكثر من 200 ألف فرصة عمل.

 

وأشار وزير الزراعة، إلى أنه لن يتم الاعتماد كليًا على زراعة بنجر السكر فقط، لأنه من الزراعات الموسمية، وسيتم الاستفادة بالموسم الشتوى، عن طريق زراعة محاصيل أخرى، كالمحاصيل الزيتية، والقمح وزراعات أخرى، مؤكدًا أن القيادة السياسية والحكومة، تقدم كل الدعم والتشجيع لكافة المستثمرين المحليين والأجانب، لزيادة استثماراتهم فى مصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة