اعتقال موظفة سابقة فى الحكومة الأسترالية بتهمة تمويل داعش

الثلاثاء، 23 يناير 2018 12:17 م
اعتقال موظفة سابقة فى الحكومة الأسترالية بتهمة تمويل داعش استراليا تشن عملية مستمرة لمكافحة الإرهاب
كتبت ــ إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، أن موظفة سابقة فى الحكومة الاسترالية تواجه اتهامات بتمويل الإرهاب، بعد أن وجهت لها السلطات الأمنية اتهامات بتحويل عشرات آلاف الدولارات إلى تنظيم داعش عام 2015.

 

وقال مايكل ويلينج، مساعد مفوض قوة شرطة نيو ساوث ويلز، إنه تم القبض على السيدة، التى تبلغ من العمر 40 عاما، صباح الثلاثاء فى براماتا غرب سيدنى. بينما لم يدل بتفاصيل عن منصبها الحكومى أو صلاتها بمتلقى الأموال ولآى بلد تم إرسالها.

 

وأوضح المسئول الأمنى الاسترالى، أنه لا توجد دلائل على أن عملها يتعلق بأى من أنشطتها، وفى سعيه لتهدئة الرأى العام أشار إلى أنه لا يوجد تهديد أمنى وشيك جراء عملية القبض. وتوجه الشرطة للسيدة، التى لم يتم الكشف عن هويتها، بتحويل أكثر من 30 ألف دولار لتنظيم داعش، حيث أوضح ويلينج أن السيدة سوف تواجه 5 تهم تتعلق بجمع وإرسال تمويل لمنظمة إرهابية.

 

وقال ويلينج إن اعتقال السيدة يأتى جزء من عملية تدعى "Peqin"، وهى الجهود المستمرة للشرطة الاسترالية لتحديد وتقويض الأنشطة الإرهابية فى البلاد. وتشير صحيفة نيويورك تايمز إلى أن ضاحية "باراماتا"، حيث تم القبض على السيدة المتهمة، أغلبية سكانها من المسلمين والذين أعرب بعضهم عن فزعهم من الأمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة