القوات المسلحة تصدر بيانا بشأن ترشح سامى عنان لانتخابات الرئاسة المقبلة

الثلاثاء، 23 يناير 2018 01:11 م
القوات المسلحة تصدر بيانا بشأن ترشح سامى عنان لانتخابات الرئاسة المقبلة الفريق مُستدعى سامى عنان
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أذاع التليفزيون المصرى، بيانا للقيادة العامة للقوات المسلحة، فى ضوء ما أعلنه الفريق مُستدعى سامى حافظ عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، بشأن ترشحه المحتمل لمنصب رئيس الجمهورية.

وأكد البيان، أن سامى عنان لم يحصل على التصاريح والموافقات اللازمة قبل إعلانه الترشح فى انتخابات الرئاسة، الأمر الذى يمثل مخالفة قانونية تستدعى مثوله أمام جهات التحقيق المختصة.

بيان للقوات المسلحة حول سامى عنان (1)

وفى إطار استعراض بيان القيادة العامة للقوات المسلحة، للمخالفات التى تورط فيها سامى عنان، قال إنه "ارتكب جريمة التزوير فى المحررات الرسمية، بما يفيد بإنهاء خدمته فى القوات المسلحة على غير الحقيقة، الأمر الذى أدى إلى إدراجه فى قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق".

بيان للقوات المسلحة حول سامى عنان (2)

وأشار البيان أيضا، إلى أن البيان الذى ألقاه سامى عنان معلنا فيه رغبته فى الترشح للرئاسة "تضمن ما يمثل تحريضا صريحا ضد القوات المسلحة، بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب المصرى العظيم".

بيان للقوات المسلحة حول سامى عنان (3)

وفيما يلى نص البيان...

"إنه على الرغم مما يواجهه جيش مصر العظيم على مدار السنوات الأربع الماضية، من حرب شرسة ضد الإرهاب الأسود الذى يبتغى النيل من مكانة مصر والافتئات على دورها التاريخى فى محيطها العربى والأفريقى والإسلامى، وذلك فى ظل تحديات غير مسبوقة تواجهها، وتربص من عناصر داخلية وخارجية متعددة، فقد كانت القوات المسلحة على الدوام فى مقدمة صفوف المواجهة للحفاظ على الدولة المصرية وإرساء دعائمها ودعم كل مؤسساتها ويحكمها فى ذلك إطار منضبط من القواعد والقوانين الصارمة والتى حافظت عليها كمؤسسة قوية ودعامة أساسية من دعائم الدولة

بيان للقوات المسلحة حول سامى عنان (4)

وفى ضوء ما أعلنه الفريق مُستدعى سامى حافظ عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، من ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية، فإن القوات المسلحة لم تكن لتتغاضى عما ارتكبه المذكور من مخالفات قانونية صريحة، مثلت إخلالا جسيما بقواعد ولوائح الخدمة بضباط القوات المسلحة، طبقا للآتى:

بيان للقوات المسلحة حول سامى عنان (5)

أولا -

إعلانه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية دون الحصول على موافقة القوات المسلحة أو اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء استدعائها له.

بيان للقوات المسلحة حول سامى عنان (6)

ثانيا -

تضمين البيان الذى ألقاه المذكور بشأن ترشحه للرئاسة، على ما يُمثل تحريضا صريحا ضد القوات المسلحة بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب المصرى العظيم.

بيان للقوات المسلحة حول سامى عنان (7)

ثالثا -

ارتكاب المذكور جريمة التزوير فى المحررات الرسمية، وبما يفيد إنهاء خدمته فى القوات المسلحة، على غير الحقيقة، الأمر الذى أدى إلى إدراجه فى قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق.

بيان للقوات المسلحة حول سامى عنان (8)

وإعلاء لمبدأ سيادة القانون، باعتباره أساس الحكم فى الدولة، فإنه يتعين اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ما ورد من مخالفات وجرائم تستدعى مثوله أمام جهات التحقيق المختصة، والله ولى التوفيق.

بيان للقوات المسلحة حول سامى عنان (9)
 
بيان للقوات المسلحة حول سامى عنان (10)
 
بيان للقوات المسلحة حول سامى عنان (11)
 
بيان للقوات المسلحة حول سامى عنان (12)
 
بيان للقوات المسلحة حول سامى عنان (13)
 
بيان للقوات المسلحة حول سامى عنان (14)
 
بيان للقوات المسلحة حول سامى عنان (15)
 
بيان للقوات المسلحة حول سامى عنان (16)
 

 


 

 


 

 


 
 
 
 



الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية حرة

#محاكمة - عنان

يجب محاكمة عنان لمخافته للقوانين القوات المسلحة والتي ضرب بها عرض الحائط كما تم محاكمة قنصوة . يجب جث رؤؤس الافاعي التي تطل علينا وتحمل الخراب للبلد ...... تحيا مصر ....تحيا مصر ....تحيا مصر .... صوتي لحامي مصر الرئيس السيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

من الذى سمح له بان يكون رئيسا لحزب وهو لايزال بالخدمة العسكرية ؟

اكيد حصل على نصائح من ايمن زور خبير التزوير والفنكوش

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

البس يامعلم

وضاع الحلم يامرسى

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين يعقوب

لا تفزعوا من الخارج

القانون قانون عليه ومن هو أعلى منه ومن هو دونه ، لا تخشوا رد فعل من أوحى اليه بالترشح ليكون الرجل الذي يمثلهم بالمنطقة . لكن مايؤسف له انه أحد ابناء القوات المسلحة وليس فحسب بل كان الرجل الثاني فكيف ؟ (( على رأي مورجان )) لقد وقعنا في الفخ

عدد الردود 0

بواسطة:

كرم

لأول مرة بشوف مصر بتتقدم - اللهم احفظ مصر - وكل من احبك واخلص لوطنه

صوتى للرئيس السيسى بإذن الله...رجل همه الأول لصالح مصلحة مصر - لا يهمه  ماذا سيقول الناس اذا كان واثق ان عمله فى مصلحتهم وحمايتهم -..تحيا مصر بفضل الله رغم كل الاغبياء والجهلة والأشرار والفاسدين

عدد الردود 0

بواسطة:

شحاته فايد

محاكمة عسكرية

يجب محاكمة عنان محاكمة عسكرية بتهمة التزوير ومنعة من خوض العملية الانتخابية

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

ياترى ياهل ترى نرى محاكمة عسكرية للغريق سامى عنان واذا ادين نراه مع مرسى !!

كل من نصحهم ايمن زور دخلوا القفص فهل نرى من يفتح القفص ويقول ادخل يا سم سم فطباخ السم لازم يذوقه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

من يرد بمصر شرا قصمه الله وفضحه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عزت عمران

مافيش مشكلة

يجب التمديد للرئيس السيسى الرئيس الحالى للبلد فترة تانية مادام هو الوحيد الذى طلب الأنتخاب لمنصب رئيس الجمهورية وعلينا توفيرمصاريف الانتخابات التى تصرف عادة أو يأخذها المنتخب لمنصب الرئيس فى هذا الموضوع ويستفاد بهذا المبلغ فى الأقتصاد الداخلى 

عدد الردود 0

بواسطة:

مشيرف

سامى عنان مثل حمدين صباحى

اتمنى ان يخوض سامى عنان الانتخابات الرئاسيه حتى يعرف قيمته عند الشعب المصرى وانا متأكد انه سوف يحصل على اصوات اقل من الباطل مثله مثل حمدين صباحى فى الانتخابات السابقه امثال هؤلاء يعرفهم الشعب جيدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة