وزيرة العدل فى مدغشقر تنفى حصولها على رشوة لتهريب سجين فرنسى من الحبس

الإثنين، 22 يناير 2018 02:50 م
وزيرة العدل فى مدغشقر تنفى حصولها على رشوة لتهريب سجين فرنسى من الحبس قوات مدغشقر ـ صورة أرشيفية
أنتاناناريفو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت وزيرة العدل فى مدغشقر إليز أكسندرين راسولو حصولها على رشوة لتهريب مواطن فرنسى من السجن، وقالت إن هذا الأمر "لا أساس له من الصحة".

وأكدت الوزيرة فى مدغشقر - حسبما ذكر راديو (إفريقيا 1) اليوم الاثنين، أنها ستقدم شكوى ضد المواطن الفرنسى "حسين عرفة" المحكوم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات فى مدغشقر بتهمة الابتزاز وانتحال صفة حيث استغل زيارته لإحدى المستشفيات فى العاصمة (أنتاناناريفو) للهروب من حبسه فى 28 ديسمبر الماضى ثم غادر مدغشقر بواسطة زورق إلى جزيرة مايوت الفرنسية الواقعة فى المحيط الهندى قبل التوجه إلى فرنسا.

وتساءلت "راسولو" - فى مؤتمر صحفى - كيف يمكن تصديق تصريحات هارب يتهم وزيرة العدل؟، وطالبت السلطات الفرنسية بتسليم "عرفة".. وتابعت قائلة إنه تم السماح لعرفة بالخروج من السجن لمتابعة الرعاية الطبية فى إحدى المستشفيات العامة فى 14 ديسمبر 2017 ولكن هذا التصريح تم استغلاله بطريقة مسيئة من قبل طبيب السجن للخروج مرة أخرى؛ ما أدى إلى هروبه.

وأوضح الراديو أن عرفة أكد أنه تمكن من الفرار من خلال دفع مبلغ من المال لوزيرة العدل والمدعى العام فى "أنتاناناريفو" مقابل تخفيف شروط اعتقاله ما أفسح المجال له للهروب، وهو ما نفته الوزيرة.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمى باسم الحكومة هارى لوران راهاجاسون أن اتهامات عرفة لا أساس لها من الصحة ولا يوجد دليل لديه.

واحتجز عرفة - فى 20 يونيو 2017 - تحت حراسة مشددة فى أحد السجون بضاحية تسيافاهى قرب العاصمة أنتاناناريفو.

تـرك - ك ر م










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة