كلية التمريض بالمنوفية تكافح الفيروسات والعدوى فى قافلة توعوية

الإثنين، 22 يناير 2018 03:04 م
كلية التمريض بالمنوفية تكافح الفيروسات والعدوى فى قافلة توعوية جانب من القافلة
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت كلية التمريض بجامعة المنوفية قافلة توعوية إلى الوحدة الصحية بساقية أبو شعرة وصفط جدام لتوعية الأهالي وفريق التمريض بخطورة العدوى ومسبباتها البيئية.

تأتى القافلة تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة وإشراف الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور آمال السيد شحاته وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومشاركة الدكتورة سميرة أبو العزم والدكتورة رانيا الحلواني والدكتورة رضا الفيشاوي والدكتورة إيمان شكر.

وحظر القائمون على القافلة الأهالي وفريق تمريض الوحدة المحلية بأن خطر العدوى بالفيروسات والميكروبات يمكنها أن تنتقل إلى جسم الإنسان بسهولة ومن الممكن أن يتعرض لها الإنسان في أي وقت عندما يتواجد في بيئة غير نظيفة أو ملوثة حتى وأن كان داخل المستشفى سواء كان هذا الشخص مريضــــًأ أو زائرًا أو للعاملين فيها.

وأكد القائمون على القافلة على أن هناك عدة طرق لمكافحة العدوى منها تعقيم اليدين جيداً قبل وبعد التعامل مع المريض، وغسلهما بالماء بالطريقة الصحيحة عند أخذ العينة من المرضى، يجب الأخذ بعين الإعتبار عند التعامل مع عينات الدم والبول بأنها عينات ملوثة، وإرتداء القفازات عند أخذها، وعدم ملامستها بالأيدي.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة