"قوات سوريا الديمقراطية" تنفى اتهامات تركيا بقصف بلدة "الريحانية"

الإثنين، 22 يناير 2018 11:22 ص
"قوات سوريا الديمقراطية" تنفى اتهامات تركيا بقصف بلدة "الريحانية" قوات سوريا الديمقراطية ـ صورة أرشيفية
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة من واشنطن، اتهامها بقصف بلدة " الريحانية " التركية على الحدود السورية، محملة المسؤولية عن ذلك للجيش التركى نفسه.

وقالت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية - فى بيان نشر على الموقع الرسمي لوحدات حماية الشعب،وأوردته قناة( روسيا اليوم) اليوم الاثنين، إن جيش الاحتلال التركى يضرب بلدة (الريحانية) فى محافظة هطاى التركية لتبرير المجازر المستمرة ويتهم قواتنا بالوقوف وراء ذلك"، مؤكدا أن لاعلاقة لهم بقصف المدنيين، ولايستهدفون مناطق خارج الحدود .

وكانت السلطات التركية أعلنت - أمس - مقتل مدنى سورى وإصابة 46 آخرين بينهم 16 سوريا ، بقذائف تساقطت على بلدة الريحانية التركية، أطلقتها الوحدات الكردية من عفرين .

من ناحية أخرى أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان اليوم الاثنين، بارتفاع أعداد قتلى القصف والغارات على مواقع المسلحين بالغوطة الشرقية إلى 220 شخصا خلال شهر.

وقال المرصد - وفقا لقناة (العربية الحدث) الإخبارية - "إنه قتل أمس 21 شخصا جراء القصف المدفعى من قبل قوات الجيش السورى على مواقع المسلحين بمدينة دوما فى الغوطة الشرقية".

وأضاف أن القصف على الدوما استهدف مناطق فى حمورية، عربين وحزرما.. لافتا إلى أن القصف تسبب أيضا فى سقوط جرحى بعضهم لا تزال جروحهم خطرة، مما يرشح عدد القتلى للارتفاع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة