صور.. "انتبه أنت فى حرم مستشفيات جامعة عين شمس".. ممنوع دخول التوك توك والميكروباصات.. المواطنون أمام العيادات لإجراء الكشف وسيارات "جولف" لنقلهم بالمجان.. ومدير المستشفيات: قضينا على 70 % من العشوائيات

الإثنين، 22 يناير 2018 09:50 ص
صور.. "انتبه أنت فى حرم مستشفيات جامعة عين شمس".. ممنوع دخول التوك توك والميكروباصات.. المواطنون أمام العيادات لإجراء الكشف وسيارات "جولف" لنقلهم بالمجان.. ومدير المستشفيات: قضينا على 70 % من العشوائيات مستشفيات جامعة عين شمس
كتب محمود راغب – تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لافتة ممنوع دخول التوك توك" أول ما يمكن أن تجده قبل دخولك حرم مستشفيات جامعة عين شمس والتى تضم مستشفى الدمرداش وعين شمس الجامعى الباطنة والنساء والتوليد والأطفال وغيرها، وهذه اللافتة وضعتها المستشفيات لمنع التكدس والعشوائية فى المستشفيات خاصة وأن الكثيرين من المرضى كان قد يلجأ لـ"التوك توك "كوسيلة لنقلهم للمستشفيات.

وبمجرد دخولك حرم مستشفيات جامعة عين شمس تجد عشرات المرضى يتنقلون بين مستشفيات الجامعة لتلقى الخدمة العلاجية، وطوابير المرضى أمام العيادات الخارجية من الثامنة صباحا فى انتظار الكشف، وأعمال انشاءات وتجديدات ومشروعات جديدة فى طريقها للخروج للنور.

 

ولمنع التكدس والعشوائية داخل حرم مستشفيات جامعة عين شمس، خصصت مستشفيات الجامعة سيارات "جولف" تتمركز على مداخل المستشفيات لتنقل المرضى للعيادات والمستشفيات المختلفة بالمجان، وكذلك منعت دخول التاكسى والميكروباصات للحفاظ على الشكل العام والهدوء داخل المستشفيات.

 

وفى جولة أجراها "اليوم السابع" داخل مستشفيات جامعة عين شمس، رصدنا خلالها أعمال التجديدات بوحدة الغسيل الكلوى وإنشاء وحدة غسيل كلوى مجمع، وعيادات الرمد الجديدة بمستشفى عين شمس الباطنى، فضلا عن وحدة قسطرة القلب والتى تصم 11 قسطرة للقلب ولتى تستقبل حوالى بين 40 لـ 45 حالة يوميا.

 

وداخل طرقات المستشفيات تجد لافتات وتعليمات خاصة بالتعامل مع المرضى وتعليمات خاصة بسلامة المريض، واحتياطات منع قرح الفراش، وتعليمات بكيفية تفادى الإصابة بالفيروسات الكبدية وكيفية التعامل مع المرضى فيما يتعلق بمكافحة العدوى.

 

وعن الخدمة التى تقدمها مستشفيات جامعة عين شمس للمرضى، قال الدكتور أيمن صالح مدير مستشفيات جامعة عين شمس، أن هناك أكثر من مليون مريض سنويا يتردد على المستشفيات، وهناك 150 ألفا يتم حجزهم بالمستشفيات لتلقى العلاج والجراحات.

 

وأشار مدير مستشفيات جامعة عين شمس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن مستشفيات الجامعة تضم 400 سرير رعاية مركزة بالمستشفيات وإجمالى عدد الأسره يصل لحوالى 3200 سرير، مضيفا " لدينا 8 سيارات إسعاف ما بين قديمة وجديدة يخدموا ما بين المستشفيات والجامعة وحالات الطوارئ بكليات الجامعة وهدفنا الارتقاء بمنظومة الإسعاف وإنشاء مرفق اسعاف كامل خاص بالمستشفيات يقدم الخدمة للمرضى"، مشيرا إلى أن هناك سيارتين إسعاف مجهزتين كرعاية مركزة بالمستشفيات.

وعن العشوائيات الموجود بمداخل المستشفيات، رد مدير مستشفيات جامعة عين شمس، أنه تم التغلب على نسبة 70% من العشوائيات بمحيط المستشفيات بالتعاون مع الداخلية ومحافظة القاهرة وتم اخلاء بعض العشوائيات بالقوة، ولازلنا نعانى استغلال البعض للشوارع البينية بالمستشفيات واعتياد البعض المرور من خلالها مما يتسبب فى زحام بالمستشفيات، لافتا إلى أنه تم توفير سيارات جولف لنقل المرضى بالمجان لمنع التكدس داخل المستشفيات حيث تنقل هذه السيارات المرضى من مداخل المستشفيات للوحدات والمستشفيات وفق حاجه كل مريض.


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة