صور.. العالم هذا المساء.. إصابة طالبة بعد فتح مسلح النار على مدرسة بولاية تكساس الأمريكية.. إضراب شامل بغزة احتجاجا على الحصار الإسرائيلى.. اشتباكات عنيفة بين شرطة فرنسا وحراس السجون المحتجين على تدهور أوضاعهم

الإثنين، 22 يناير 2018 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. إصابة طالبة بعد فتح مسلح النار على مدرسة بولاية تكساس الأمريكية.. إضراب شامل بغزة احتجاجا على الحصار الإسرائيلى.. اشتباكات عنيفة بين شرطة فرنسا وحراس السجون المحتجين على تدهور أوضاعهم أحداث وقعت فى بعض الدول
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداثا ساخنة شهدتها الساحة العالمية مساء اليوم الاثنين، خاصة فى الولايات المتحدة الأمريكية التى وقع فيها حادث إطلاق نار قرب مدرسة بولاية تكساس جنوبى البلاد، مما أسفر عن إصابة طالبة، وإخلاء المدرسة من الطلاب للحيلولة دون وقوع مصابين آخرين، ومن تكساس إلى قطاع غزة الذى شهد اضرابا شاملا احتجاجا على الحصار الإسرائيلى والانهيار الاقتصادى.

أما فى فرنسا، فقد اندلعت اشتباكات عنيفة بين الشرطة الفرنسية وحراس سجون المضربين عن العمل فى سجن بورغو بجزيرة كورسيكا الفرنسية، احتجاجا على أوضاعهم داخل سجون البلاد، فى حين شهدت ليبيريا مراسم أداء حلف اليمين الدستورية للاعب كرة القدم السابق جورج وايا، بعدما تولى رئاسة البلاد هناك خلفا للرئيسة إلين جونسون سيرليف.

إصابة طالبة بعد فتح مسلح النار على مدرسة بولاية تكساس  

أعلنت الشرطة الأمريكية إصابة طالبة، اليوم الاثنين، بعدما فتح مسلح النار على مدرسة بولاية تكساس جنوبى البلاد.

إصابة طالبة بعد فتح مسلح النار على مدرسة بولاية تكساس الأمريكية
إصابة طالبة بعد فتح مسلح النار على مدرسة بولاية تكساس الأمريكية

وأفادت شرطة إليس بولاية تكساس - وفقا لما ذكرته شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية - أن المسلح المشتبه به، هو طالب يبلغ من العمر 16 عاماً، وأنه قد تم احتجازه بعد الحادثة بوقت قصير، مشيرة إلى أن الطالبة المصابة تم نقلها إلى المستشفى، وحالتها غير معلومة حتى الآن.

وأشارت الشبكة إلى أنه تم إجلاء الطلبة من المدرسة بعد تعامل الشرطة مع الحادثة.

مدرسة فى تكساس
مدرسة فى تكساس

إضراب شامل بقطاع غزة احتجاجا على الحصار الإسرائيلى

  من ناحية أخرى، استجاب أصحاب المتاجر فى قطاع غزة مع للإضراب، الذى دعت إليه مؤسسات القطاع الخاص، وشمل الاضراب جميع المرافق والمنشآت الاقتصادية والتجارية فى القطاع ، نتيجة الانهيار الاقتصادى الذى أصاب التجار ورجال الأعمال جراء الحصار الإسرائيلى.

اغلاق المحال التجارية بقطاع غزة
اغلاق المحال التجارية بقطاع غزة

ومنذ أيام أعلنت مؤسسات القطاع الخاص فى قطاع غزة، إضرابًا تجاريًا شاملاً؛ نتيجة الانهيار الاقتصادى الذى أصابهم جراء الحصار الإسرائيلى.

الاضراب فى قطاع غزة
الاضراب فى قطاع غزة

 

اشتباكات بين الشرطة الفرنسية وحراس السجون

فى سياق آخر، اشتبكت الشرطة الفرنسية، مع حراس سجون المضربين عن العمل فى سجن بورغو بجزيرة كورسيكا الفرنسية، احتجاجا على أوضاعهم داخل سجون البلاد.

اشتباكات بمحيط أحد سجون فرنسا
اشتباكات بمحيط أحد سجون فرنسا

واستخدمت قوات الأمن الفرنسية الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين عند مدخل السجن، وقال أحد حراس السجون ويدعى ثيبو كابيل: "لقد فاض بنا الكيل.. نتلقى ضربات فى الداخل والآن نتعرض للضرب فى الخارج".

ويتهم حراس السجون الحكومة بالتقصير فى حمايتهم من العنف الذى يتعرضون له من قبل "المتشددين" داخل السجون الفرنسية المكتظة بهم.

الشرطة الفرنسية تقبض على متظاهر
الشرطة الفرنسية تقبض على متظاهر

 

انطلاق مهرجان هندوسى بخلع الملابس فى الهند

وإلى الهند، شارك رجال هندوس متدينون فى إقامة طقوسهم الخاصه بالهند خلال مهرجان "ماغ ميلا" فى مقاطعة الله أباد، عن طريق حرق أقراص روث البقر المجفف وخلع ملابسهم والمكوث بجوار روائح الدخان المنبعث من حرق روث البقر المجفف.

هندوس يشاركون فى مهرجان ماغ ميلا
هندوس يشاركون فى مهرجان ماغ ميلا

وشارك فى المهرجان المئات من الهندوس، بخلع ملابسهم والجلوس وسط حلقة دائرية تحيط بهم من روث الابقار المجفف ويشعلون فيه النيران ويستمر الاحتفال حتى 13 فبراير حتى يستحمون فى بحيرة الميمون .

هندوسى يقوم بطقوس غريبة
هندوسى يقوم بطقوس غريبة

احتجاجات أمام سفارة روسيا ببيروت على ضربات تركيا ضد عفرين

وفى بيروت، تظاهر المئات من الجالية الكردية فى لبنان، أمام السفارة الروسية والمركز الثقافى الروسى فى بيروت احتجاجاً على العملية العسكرية التركية، فى مدينة عفرين السورية ذات الغالبية الكردية.

مئات الاكراد يتظاهرون فى بيروت
مئات الأكراد يتظاهرون فى بيروت

 

وتجمع المتظاهرون أمام المركز الثقافى الروسى فى بيروت، رافعين لافتات تندد بالهجوم التركى على عفرين، وتتهم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان برعاية الإرهاب.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بالعملية التركية، من بينها "عفرين حرة حرة… تركيا اطلعى برّا"، و"بالروح بالدم نفديكى يا عفرين"، وأخرى منددة بالرئيس التركى ومن بينها "أردوغان داعشي" و"الشعب يريد إسقاط أردوغان" و"يسقط يسقط أردوغان… عاش عاش أوجلان"، فى إشارة إلى زعيم "حزب العمال الكردستاني" عبدالله أوجلان المعتقل فى سجن إيميرلى التركي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة