رسام المترو.. عصام يرسم لوحات لتعابير وجوه الركاب على تذكرة المترو من المرج إلى الدقى..الشاب: الفكرة بدأت بصدفة وأصبحت مشروعاً ..وجمعت البورتريهات وتواصلت مع المسئولين لوضعها فى محطة رمسيس

الإثنين، 22 يناير 2018 03:57 م
رسام المترو.. عصام يرسم لوحات لتعابير وجوه الركاب على تذكرة المترو من المرج إلى الدقى..الشاب: الفكرة بدأت بصدفة وأصبحت مشروعاً ..وجمعت البورتريهات وتواصلت مع المسئولين لوضعها فى محطة رمسيس تذاكر المترو
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قلم جاف ووجوه مختلفة شاردة مرسومة باحترافية على تذكرة مترو،  مدفوعا بخيال وموهبة وأنامل موهوبة للشاب محمد عصام، أو رسام المترو، كما يحب أن يكنى، تلك الرحلة التى يقضيها من محطة المرج محل سكنه إلى الدقى لمدة حوالى ساعتين ونصف يوميا، كانت بمثابة مرسماً مفتوحاً له، ليسجل بقلمه تعابير وجوهم من يركبون معه ولحظات الحب والضيق أو البكاء، فى لوحات وبورتريهات رائعة على تذكرة المترو. 

1

 

الشاب محمد عصام ، والبالغ من العمر 24 عاماً ، وخريج كلية التجارة جامعة بنها، من محافظة السويس،  طغت عليه موهبته  فعلى الرغم التحاقه بكلية التجارة إلا أنه ظل يمارس الرسم بعد تخرجه وعلم نفسه بنفسه ، حتى اتقنه وبدأ يُدرس الرسم فى إحدى  مراكز الكورسات بالدقى. 

2

 

ساعتان ونصف يوماً ، هى مدة الرحلة من محطة المرج إلى الدقى، التى يقضيها يوميا ما بين ذهاب وآياب، كانت الفرصة  لمحمد إلى تفحص وجوه البشر ورسم تعبيراتهم على تذاكر المترو، فقال:" كل ما أركب المترو، الموضوع فى الأول كان صدفة وبدأت أرسم على أول تذكرة ولكن بعد ذلك  واصلت تلك الهواية الرسم طوال الطريق، لعدم ضياع الوقت، كانت وجوه البشر حولى مادة سخية لرسم البورتريهات، حيث تضم الصور كبار وصغار وعواجيز ونساء ورجال، وكل الصور التى رسمتها لشخصيات آخرى مستوحاة منها". 

 
1111
 

وأضاف محمد عصام، قائلاً:" بدأت الرسم حيث تعرفت على بعض اصدقائى من الكليات فنون جميلة وتعلمت منهم القليل، وبعد ذلك بدأت التعلم من خلال الكورسات المجانية المتاحة على الإنترنت وعلى موقع يوتيوب، وهى مادة غنية جدا، وبالتدريب والرسم والممارسة وصلت إلى ذلك المستوى ،و لم التحق بكورسات أو أى شئ من ذلك القبيل، ولكنى أنا أدرس كورسات الآن فى إحدى المراكز المتخصصة فى الدقى، ليس لى عمل آخر". 

 
4124245
 

وتابع قائلاً :" لدى مجموعة كبير من تذاكر المترو والتى رسم من خلالها العديد من الوجوه التى قابلتها وبورتريهات، ضممت فى لوحة واحدة وتقدمت بها إلى إدارة المترو، ورحبوا بالفكرة ويدرسوا الآن وضع اللوحة فى محطة رمسيس، وفى انتظار الموافقة". 

1
 

2
 

3
 

4
 

5
 

6
 

8
 

9
 

1111
 

23123
 

213123
 

4124245
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سعيد

فكرة جميلة

فكرة جميلة نرجوا استغلالها بصورة جيدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة