رحلة إيناس عز الدين من 47 كيلو إلى 100 "رايح جاى".. نجمة "أرب آيدول": القولون العصبى سبب زيادة وزنى.. بدأت رحلة خسارة الوزن بعملية نحت للدهون.. مانشيتات الصحف أثرت فى نفسيتى.. وأعد جمهورى بظهور مختلف

الإثنين، 22 يناير 2018 07:26 م
رحلة إيناس عز الدين من 47 كيلو إلى 100 "رايح جاى".. نجمة "أرب آيدول": القولون العصبى سبب زيادة وزنى.. بدأت رحلة خسارة الوزن بعملية نحت للدهون.. مانشيتات الصحف أثرت فى نفسيتى.. وأعد جمهورى بظهور مختلف إيناس عز الدين
كتب إسلام جمال - محمد فيصل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-       رفضت إذاعة أول فيديو كليب لى بسبب شكلى بعد زيادة وزنى

-       وزنى الزائد تسبب فى عدم مشاركتى فى عدد من المسلسلات التليفزيوية

-       التمثيل يحتاج إلى العلاقات البحتة والمعارف القائمة على المصالح

-       جمهورى ومتابعينى على السوشيال ميديا جزء من أهلى

-       هعمل أغانى شعبية طربية وليست سوقية خلال الفترة المقبلة

من نجمة متألقة فى آراب آيدول، تقف بقوام ممشوق وإطلالة مبهرة، إلى فتاة يزداد وزنها يوما بعد الآخر، لم تجد تفسيرًا طبيًا بعد أن خضعت لكل أنواع الأنظمة الغذائية أو "الريجيم"، وقررت ممارسة الرياضة بكل قوتها ولكن لم يفلح أى شىء.

 مع تحرك عقرب الساعة نحو الأمام يتحرك مؤشر الميزان إلى الأعلى ليتحول إلى صديق كئيب يقلب حياتها رأسا على عقب، الظهور أمام الكاميرات والحفلات التى كانت مصدر بهجة تحولت لمصدر ألم، مانشيتات الصحف وجمهور السوشيال ميديا لم يرحمها، فى عامين فقط ارتفع وزن النجمة الشابة إيناس عز الدين من 47 كيلو إلى 100 كيلو، وبين الرقم الأول والرقم الثانى ومحاولات العودة الكثير من التفاصيل.

إيناس تعزف على البيانو
إيناس تعزف على البيانو

 إيناس عز الدين تروى حكايتها لـ"اليوم السابع"، بعد أيام قليلة من إجرائها عملية دقيقة لنحت الدهون، بابتسامة أمل بدأت تحكى أن وزنها كان مثاليا حتى بلوغها سن الـ21 عاما، وبعد مشاركتها فى برنامج "أرب آيدول" منذ 3 سنوات، بدأ وزنها فى الزيادة، إلا أنها لم تشغل بالها بهذا الأمر، فهى ترى أنها مطربة فى المقام الأول، وليست عارضة أزياء، ووصلت إلى جمهورها من خلال صوتها، وأحبها الجمهور على هذه الصورة.

إيناس بعد زيادة وزنها ل100 كيلو
إيناس بعد زيادة وزنها لـ100 كيلو

محاولات عديدة لعمل "ريجيم" قاسٍ وصل لحد عدم تناول الطعام، تقول: "كنت مباكلش تقريبا وبروح الجيم وبرضه وزنى بيزيد وبتخن، ومكنتش عارفة السبب، عملت تحاليل غدة وطلعت تمام، فجأة بدأت الزيادة فى الوزن تتحول إلى نوع من التضخم بشكل مبالغ فيه، أنا كان عندى زيادة فى مناطق محددة فى جسمى، زى الأرداف، لكن دراعاتى مكنش فيها دهون نهائى، فجأة لقيت جسمى بيتضخم من كل ناحية، بقيت بروح الجيم والكوتش بتاعى غلب معايا وكنت باكل طقة واحدة فى اليوم، واتعالجت غلط وكنت باخد كورتيزون، وده ساهم فى زيادة وزنى بشكل كبير".

 

آخر صورة لإيناس قبل إجراء العملية
آخر صورة لإيناس قبل إجراء العملية

وتابعت، أن إصابتها بمرض القولون العصبى، أدى لازدياد وزنها بشكل كبير، حيث وصلت إلى 100 كيلو، ما دعاها لوقفة مع نفسها بهذا الشأن، لا سيما أن هذه الزيادة أثرت على أعمالها الفنية، وأيضاً على صحتها، وعانت من قصر النفس، والضغط على الحجاب الحاجز، وآلام المفاصل، وقالت: "كنت مبعرفش أطلع لجدتى وهى ساكنة فى أول دور، كنت ببقى محتاجة أسانسير علشان أطلع لها".

 قررت إيناس إجراء عملية نحت للدهون بالفيزر، وتحكى عن هذه الفترة: "مكنتش متخيلة إن وزنى زاد بالطريقة دى، ومكنتش بطيق أبص فى المرايا، ولو عديت جنب مراية كنت عايزة أكسرها، وزوجى ساعدنى كثيرا فى هذه المرحلة، وهو شايفنى حلوة فى جميع الحالات، وقالى لو عايزة تعملى العملية عشان ترتاحى نفسيا اعمليها، وهو أكتر حد شجعنى إنى أعملها".

وأكدت أن إصابتها بالقولون أثر عليها بشكل كبير، لا سيما أنها استمرت شهرين تعيش على المحاليل فقط، فلجأت لإجراء عملية شفط الدهون باستخدام "الليزر" بدون أى تدخلات جراحية، مشيرة إلى أنها تحملت الكثير من الآلام بعد إجراء العملية: "قعدت أسبوع مش قادرة اتحرك، وكان دخول الحمام كارثة بالنسبة لى، والألم كان فظيع كنت حاسة إنى مضروبة بكتر".

إيناس فى إحدى حفلاتها بعد زيادة وزنها
إيناس فى إحدى حفلاتها بعد زيادة وزنها

 

 وأشارت إيناس إلى أن مانشتات وعناوين الصحف التى كانت تكتب عنها فى هذه الفترة، أثرت فى فى نفسيتها بشكل كبير، لتركيزها على ازدياد وزنها، دون الحديث عن أغانيها وأعمالها الفنية.

وأكدت إيناس، أن زيادة وزنها، حرمها من عمل أول فيديو كليب لها، فبعد أن صورت أغنيتها "أحلى من الحب" إلا أنها طلبت عدم إذاعتها فى اللحظات الأخيرة، مشيرة إلى أنها لم ترد أن تظهر فى أولى كليباتها بهذا الشكل.

 
إيناس بملابس العملية
إيناس بملابس العملية

وعن  ردورد أفعال جمهورها على "السوشيال ميديا" قالت إيناس: "جمهورى ومتابعينى بعتبرهم زى أهلى، وكنت بزعل بعض الأحيان من التعبيرات الجارحة أو المبتذلة، لكن الغالبية من جمهورى كانوا حابينى بأى شكل، لأنهم معجبين بصوتى فى المقام الأول".

وأشارت إيناس عز الدين، إلى أنها فى رحلة استكمال إنقاص وزنها استردت الراحة والثقة بالنفس، ما دفها للتفكير بشكل مكثف فى استكمال مسيرتها الفنية، من خلال تصوير أولى كليباتها فى الفترة المقبلة، كما أن لديها خريطة حفلات كبيرة فى دبى والقاهرة والإسكندرية، خلال الأشهر المقبلة.

 
إيناس بعد إجراء العملية
إيناس بعد إجراء العملية

وعن مشاركتها فى المسلسلات الدرامية، أكدت إيناس أنها لا تمانع إذا ما وجدت عروضا تتناسب مع قناعتها وتزيد من رصيدها كفنانة لدى جمهورها.

وقالت إيناس إنه عرض عليها أكثر من عمل فنى فى الفترة الماضية، وكانت زيادة وزنها عائقا أمام الدخول فى بعض هذه الأعمال، بينما تركت عملاً درامياً آخر قبل بدء تصويره، لأن دورها كان يعتمد على الإساءة للفتيات والسيدات أصحاب الوزن الكبير، مضيفة: "رفضت المشاركة فى العمل لأنى هبقى بسخر من نفسى أول حاجة، وثانيا هسخر من كل واحدة وزنها كبير، وده شىء مستحيل".

 
 
إيناس تتسلم جائزة وتبدو بوزن زائد
إيناس تتسلم جائزة وتبدو بوزن زائد

وأكدت إيناس، أن العلاقات البحتة والمعارف هى المتحكمة فى عروض التمثيل، مشيرة إلى أنها تحاول الاحتفاظ بعدم الاختلاط القائم على المصالح الشخصية فى الوسط الفنى، لأنه يسبب مشاكل كثيرة: "بخاف أقعد فى قعدة يتقال إيناس قالت".

 

ووضعت إيناس شرطا لدخولها فى مجال التمثيل، وهو عدم تأثيره عليها كمطربة :"أهم حاجة عندى الغناء، لو حاجة هتناسبنى أكيد هوافق عليها، بس بشرط أنها متأثرش عليا كمطربة، وبالفعل كنت هشارك فى مسرحية قواعد العشق الأربعون، واعتذرت عنها قبل العرض بأيام قليلة، لأنى حسيت أنها هتاخدنى من الغناء".

إيناس وزوجها
إيناس وزوجها

ووعدت إيناس عز الدين جمهورها بتقديم أعمال جديدة ومختلفة خلال الفترة المقبلة، قائلةً: "الناس عرفتنى فى برنامج أرب آيدول بأغانى شعبية، ولكن أنا محبتش أكمل فى السكة دى، وعملت بعد كده أغانى رومانسية، لكن الفترة الجاية هرجع أعمل أغانى شعبية، ولكن شعبى طربى مش شعبى سوقى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة