الفنزويليون يرفعون شعار "مادورو قاتل " فى مظاهرات جديدة مناهضة للحكومة

الإثنين، 22 يناير 2018 02:13 م
الفنزويليون يرفعون شعار "مادورو قاتل " فى مظاهرات جديدة مناهضة للحكومة نيكولاس مادورو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج الفنزويليون مجددا فى الشوارع فى مظاهرات مناهضة للحكومة الفنزويلية وضد الرئيس نيكولاس مادورو، الذين وصوفه بـ"الديكتاتور القاتل"، وذلك بعد قتل رجال الأمن للشرطى السابق أوسكار بيريز .

ووفقا لصحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، قامت الحكومة الفنزويلية بدفن الشرطى السابق اوسكار بيريز دون أن يتم تسليمه لعائلته، ما أثار غضب الفنزويليين.

وأشارت الصحيفة إلى أن عناصر من الشرطة وعسكريون مزودون بمعدات لمكافحة الشغب تصدوا للمتظاهرين، وفى شريط فيديو بث على شبكات التواصل الاجتماعى، قالت امينتا بيرز والدة اوسكار بيريز  التى تعيش فى المكسيك مع أرملة الشرطى السابق وابنائهما الثلاثة "أريده معى حتى اتمكن من دفنه حيثما أريد".

وتقوم أورا بيريز، عمة أوسكار بيريز، بالخطوات اللازمة فى فنزويلا حتى تتمكن العائلة من تسلم الجثة وكان الشرطى السابق قد تمرد على سلطة الرئيس مادورو فى 2017 فيما كانت تجرى تظاهرات مناهضة للحكومة قتل خلالها 125 شخصا من ابريل الى يوليو.

وردد المتظاهرين شعارات وهتافات مثل "فنزويلا هى ديكتاتورية "، و"مادورو قاتل" و"تسقط الديكتاتورية" ، كما أنهم رفعوا الأعلام الفنزويلية واللافتات مكتوب عليها "نطالب بالعقوبة للقتلة"، و"لا يمكن ان يختبئوا"و "نحن لسنا بحاجة إلى تفاوض".

وأكدت الصحيفة أن الفنزويليين يهدفون من هذه الاحتجاجات إلى "لفت انتباه المجتمع الدولى فى مناسبة هامة للتنديد بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التى ارتكبت بشكل دائم فى فنزويلا، وليس فقط نقص الأدوية وانعدام الأمن، ولكن أيضا القمع السياسى فى اشارة الى مقتل شرطة المتمردين اوسكار بيريز وستة اشخاص اخرين فى الجنكويتو خارج كاراكاس.

واثر بيريز على الناس بخطوة غير مسبوقة فى يونيو 2017: فقد حلق فوق كراكاس على متن مروحية سرقها من الشرطة والقى قنابل يدوية على مبان رسمية، لكن لم يتسبب فى سقوط ضحايا، ومنذ هذا الوقت أصبح العدو اللدود للرئيس مادورو ولاحقته بدأت السلطات باعتباره "ارهابيا".

وقتل بيريز الاثنين مع ستة أشخاص آخرين هم 5 رجال وامرأة واحدة، خلال هجوم شنته قوى الامن على منزل تحصن فيه قرب كراكاس ودفن اثنان من القتلى كانا مقربين من بيريز، هما خوسيه بيمنتل وابراهام اجوستيني، صباح السبت فى كراكاس، وسط رقابة مشددة للشرطة والجيش. ونقلت جثث الأربعة الآخرين الى مدينتى ماراكيبو بشمال غرب فنزويلا، وسان كريستوبال في الغرب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة