مع ثانى أيام الفحص الطبى لمرشحى الرئاسة المحتملين.. "الصحة" تكشف قوائم التحاليل والأشعة المطلوبة.. الكحوليات والمخدرات وأشعة على المخ والبطن والعظام.. ومستشفى لمناظرتهم طبيا بعد إعلان نتيجة التحاليل بــ 24 ساعة

الأحد، 21 يناير 2018 01:17 م
مع ثانى أيام الفحص الطبى لمرشحى الرئاسة المحتملين.. "الصحة" تكشف قوائم التحاليل والأشعة المطلوبة.. الكحوليات والمخدرات وأشعة على المخ والبطن والعظام.. ومستشفى لمناظرتهم طبيا بعد إعلان نتيجة التحاليل بــ 24 ساعة مع أول أيام الفحص الطبى لمرشحى الرئاسة المحتملين
كتب وليد عبد السلام وسيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبذل وزارة الصحة والسكان، جهودا كبيرة لضبط آليات توقيع الكشف الطبى وإجراء الفحوص والتحاليل على مرشحى الرئاسة لتسهيل مهامهم أمام المجالس الطبية المتخصصة المنوط بها إنهاء اجراءاتهم فى موعد أقصاه 26 يناير الجارى على أن يتيسر استقبال التظلمات حتى 28 من ذات الشهر.

 

الهيئة الوطنية للانتخابات

 
وشهد مستشفى معهد ناصر، اليوم الأحد، استعدادات مكثفة لاستقبال مرشحى الرئاسة المحتملين، لإجراء التحاليل الطبية الخاصة بالكشف الطبى المنصوص عليه قانونا، إذ خصص المستشفى عيادات مستقلة لاستقبال المرشحين.
 
 
وبحسب مصادر بمستشفى معهد ناصر، فحتى الآن لم يحضر أحد من مرشحى الرئاسة المحتملين لإجراء التحاليل والفحوصات الطبية، فيما منعت إدارة المستشفى التعامل مع الصحافة والإعلام، كما منعت الصحفيين من الدخول لمتابعة إجراءات التحاليل الخاصة بالمرشحين المحتملين.
 
 
 
 
 
 
كانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت فى وقت سابق تخصيص ثلاثة مستشفيات لاستقبال مرشحى المحتملين، وهى: معهد ناصر، والمركز الطبى العالمى، ومستشفى الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر.
 

فيما أكدت وزارة الصحة والسكان، وفق توجيهات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أنه تم تشكيل لجنة بمقر المجالس الطبية المتخصصة بالحى السادس بمدينة نصر لاستقبال المرشحين للانتخابات الرئاسية وإنهاء كل إجراءاتهم بشكل سريع والتى تبدأ بكتابة طلب بالرغبة فى إجراء الفحوص الطبية والتى من أبرزها تحليل المخدرات والخمور والفيروسات الكبدية وتحليل دم كامل بالإضافة إلى أشعة على المخ والصدر والبطن والعظام.

 

وقال مصدر مسئول بوزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن المرشح سيحصل بعد كتابة الطلب وتسديد رسوم 6 آلاف جنية لخزينة المجالس الطبية المتخصصة مقابل مناظرته طبيا أمام 4 لجان طبية وهى النفسية والعصبية والباطنة والقلب والرمد والجراحة على قائمة تتضمن التحاليل التى سيتم إجرائها بالمستشفى التى يحددها.

وأوضح المصدر أنه بعد الحصول على نتائج التحاليل التى من المقرر ظهورها خلال 48 ساعة من إجراء الفحص بالمستشفيات الــ 3 التى تم تحديدها من جانب المجالس الطبية المتخصصة سيتم تحديد المكان الذى سيتم توقيع الكشف الطبى علية فيه والموعد بعد تسليم نتائج التحاليل بالمجالس الطبية خلال 24 ساعة. 

 

وزير الصحة

وأضاف المصدر أن مستشفيات معهد ناصر والمركز الطبى العالمى ومستشفى الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر مخصص فقط للفحوص والتحاليل وليس الكشف الطبى فى العيادات الأربعة التى تم تحديدها، موضحا أنه سيتم تحديد مكان سرى لإجراء الكشف الطبى على المرشحين وسيكون المكان المرشح لإجراء الكشف الطبى فيه بأحد مستشفيات وزارة الصحة بمحافظة القاهرة.

 

وأوضح المصدر أنه تم تكليف هيئة الإسعاف بتوفير سيارة إسعاف مجهزة بجوار المستشفيات التى سيقوم فيها المرشحين بتوقيع الكشف الطبى وإجراء الفحوص والتحاليل الطبية بها على أن يكون الحد الأدنى للجنة الكشف الواحدة 3 أطباء من الأساتذة والاستشاريين، ويمكن فى بعض اللجان أن يصل العدد إلى 5أطباء.

 

معهد ناصر

وكان قد أعلن المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، أن الهيئة ألزمت المرشحين وفقا للقانون بتقديم تقرير طبى عن حالته البدنية والذهنية، موضحا أن المجالس الطبية حددت الكشف على المرشحين حتى يوم 26 يناير حتى يتمكن المرشح من التظلم على التقرير.

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة