كأس العالم 2018.. فنادق ومطارات جروزنى تتحدث بـ"العربى" لاستقبال المصريين

الأحد، 21 يناير 2018 04:07 م
كأس العالم 2018.. فنادق ومطارات جروزنى تتحدث بـ"العربى" لاستقبال المصريين منتخب مصر
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم "روسيا 2018" البدء فى تحديث أنظمة حجز الفنادق والمطارات فى مدينة "جروزنى" لوضع اللغة العربية استعداداً لاستقبال منتخب مصر خلال الفترة قبل انطلاق البطولة فى يونيو المقبل.

المنتخب المصرى اختار مدينة "جروزنى" التابعة لإقليم الشيشان فى روسيا لإقامة معسكره التدريبى خلال الفترة التى تسبق انطلاق بطولة كأس العالم.

كل ما تريد معرفته عن مدينة جروزنى
 

وذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس" نقلا عن مسلم أوشاييف، عمدة المدينة، أن اللغة العربية ستكون جزءاً من المدينة خلال فترة كأس العالم، استعداداً لاستقبال الآلاف من الجماهير المصرية.

وأضافت الوكالة، "سنحاول الاستعداد بكل الطرق الممكنة لاستقبال المشجعين المصريين من أجل زيادة عوائد السياحة من خلال تعريف ضيوف الفراعنة بمعالم المدينة، وأبرز الأماكن السياحية فيها للاستفادة منهم.

وكانت مدينة جروزنى طورت 16 معلماً سياحياً لاستقبال الجماهير فى كأس العالم، وتعتبر المدينة من أكبر المدن التى تحتوى على سكان مسلمين، وهى فى إقليم "الشيشان" داخل روسيا، كما أنها تحتوى على واحد من أكبر المساجد فى أوروبا، ويتسع لـ10 آلاف شخص، وبها أيضا الجامعة الإسلامية، بالإضافة إلى دار إفتاء مندوب لديها أكثر من إمام من مؤسسة الأزهر.

الجامع الكبير فى مدينة جروزنى
الجامع الكبير فى مدينة جروزنى

واختار الاتحاد المصرى لكرة القدم مدينة جروزنى بعد ترشيح من الأرجنتينى هيكتور كوبر، وقال أبو ريدة، "لم نختر مدينة جروزنى لأسباب دينية كما يُقال أننا اخترناها لأن بها أكبر عدد من المسلمين فى روسيا، بل الجهاز الفنى للمنتخب رأى أن أجواء المدينة تناسب اللاعبين، بالإضافة إلى قرب الفندق من المطار، والفندق ممتاز، وملعب رائع للتدريب".

وأضاف أبو ريدة، "عن نفسى كنت أفضل مدينة كازان، أنا أعرف المدينة جيداً، وحضرت حفل افتتاح الملعب، وضعنا كازان وسان بطرسبرج لاستضافتنا، لكن تم حجزهما من قبل".

واستقر المنتخب المصرى على السفر إلى مدينة جروزنى 10 يونيو المقبل وفقا لتعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

كانت قرعة كأس العالم 2018، أسفرت عن وقوع مصر فى المجموعة الأولى التى تضم روسيا البلد المضيف بجانب السعودية وأوروجواى فى البطولة التى ستنطلق 14 يونيو المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة