صور.. "اليوم السابع" داخل مشروع سكن مصر بالقاهرة الجديدة.. 18 ألف وحدة سكنية بـ10 مواقع فى 3 مناطق بتكلفة 6 مليارات جنيه أبرزها الأندلس وغرب الجامعات.. و10 آلاف عامل يسابقون الزمن للانتهاء من المشروع

الأحد، 21 يناير 2018 10:12 ص
صور.. "اليوم السابع" داخل مشروع سكن مصر بالقاهرة الجديدة.. 18 ألف وحدة سكنية بـ10 مواقع فى 3 مناطق بتكلفة 6 مليارات جنيه أبرزها الأندلس وغرب الجامعات.. و10 آلاف عامل يسابقون الزمن للانتهاء من المشروع "اليوم السابع" داخل مشروع سكن مصر بالقاهرة الجديدة
أجرى الجولة : أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد الفترة الحالية لوزارة الإسكان أكثر الفترات فى تاريخ الوزارة تشهد حجم المشروعات الكبرى التى يتم تنفيذها، لتسجل اسمها بحروف من نور فى التاريخ، مشروع تلو الآخر الكل يسير بالتوازى دون أن يؤثر أحد عن الثانى، حيث بدأت بمشروع الإسكان الاجتماعى والذى يعد أكبر مشروع فى العالم موجه لمحدودى الدخل بتكلفة تتخطى الـ150 مليار جنيه، ثم أعقبها مشروع دار مصر، والمشروع القومى للطرق، ثم مشروع سكن مصر، وقبلهما مشروع العاصمة الإدارية، واستطاعت الوزارة أن تدير هذه المشروعات بحنكة عالية لتصبح بلا منافس فى الحكومة الحالية.


اليوم-السابع-داخل-مشروع-سكن-مصر-بالقاهره-الجديده--(3)
 

اليوم-السابع-داخل-مشروع-سكن-مصر-بالقاهره-الجديده--(7)
 

مشروع سكن مصر من المشروعات التى أعلنت عنها وزارة الإسكان وطرحت نحو 40 ألف وحدة سكنية فى 6 مدن جديدة احتلت مدينة القاهرة الجديدة نصيب الأسد من هذه المشروع بواقع 18 ألف وحدة.


"اليوم السابع" داخل مشروع سكن مصر بالقاهرة الجديدة

اليوم السابع أجرى جولة داخل مشروع سكن مصر داخل مشروع سكن مصر بمدينة القاهرة الجديدة، والتقى عدد من العمال والمسئولين داخل جهاز المدينة والمشرفين على المشروع، حيث يتم تنفيذ نحو 18 ألف وحدة سكنية بالمدينة وذلك فى نحو 10 مواقع بـ3 مناطق وهى الأندلس، وغرب الجامعات، والتجمع الثالث، تحتل منطقة أرض المعارض النصيب الأكبر بواقع 345 عمارة بعدد وحدات 8280 وحدة.

اليوم-السابع-داخل-مشروع-سكن-مصر-بالقاهره-الجديده--(10)
 

اليوم-السابع-داخل-مشروع-سكن-مصر-بالقاهره-الجديده--(11)
 

ويأتى موقع الأندلس فى موقع متميز حيث يقع بجوار مشروع دار مصر مباشرة، ويفصل بينهما سور مشروع دار مصر، ونظرا لأن المنطقة التى يتم تنفيذ بها مشروع سكن مصر بها راتفاعات وانخفاضات، سيتم تنفيذ المشروع على شكل مصاطب بحيث تشكل منظر جمالى لمنافسة مشروع دار مصر.

 

شعار تحيا مصر يتردد طوال اليوم بين العمال داخل مشروع سكن مصر

العمال داخل المشروع أكدوا على أنهم جاءوا من محافظات مختلفة، فمنهم من جاء من أقصى محافظات الصعيد، ومنهم من جاء من المحافظات الحدودية، الكل يبحث عن أكل العيش وفرصة عمل أى كان موقع العمل، "وأنت داخل الموقع تسمع شعار تحيا مصر يتردد بين العمال، الكل يعمل دون وتشعر أنهم يعملون داخل منازلهم، سباق حقيقى بين العمال رغم اختلاف تخصصاتهم، فالكل يبحث عن ارضاء رئيسه من خلال إنجاز ما يطلب منه قبل الموعد المحدد".


اليوم-السابع-داخل-مشروع-سكن-مصر-بالقاهره-الجديده--(12)
 

اليوم-السابع-داخل-مشروع-سكن-مصر-بالقاهره-الجديده--(16)
 

العمال يفضلون المبيت داخل الموقع بدلا من الذهاب والعودة للمشروع توفيرا للوقت والنفقات

وأوضح العمال، أنه رغم توفير شركات المقاولات لوسائل مواصلات لهم للتنقل للسكن، إلا أن بعضهم يصر على المبيت داخل موقع المشروع لتحقيق هدفين الأول الاستفادة من عنصر الوقت الذى يهدر داخل وسائل المواصلات، والذى ينال من عزيمة العامل وطاقته، والثانى توفيرا لنفقات المبالغ التى تهدر فى وسائل المواصلات.

 

نائب رئيس الجهاز يكشف تفاصيل 18 ألف وحدة سكنية جارى تنفيذها بمشروع سكن مصر

وخلال الجولة التقينا المهندس عادل عبد العزيز، نائب رئيس جهاز القاهرة الجديدة والمشرف على مشروع سكن مصر، الذى كشف تفاصيل مشروع سكن مصر داخل مدينة القاهرة الجديدة، وعدد العمال داخل المشروع وكيفية تنسيق العمل طوال الـ24 ساعة، حيث أكد على أن الـ18 ألف وحدة يتم تنفيذهم فى 10 مواقع مختلف بـ3 مناطق وهى منطقة الأندلس، بواقع 148 عمارة، بعدد وحدات تصل لـ4416 شقة، ومنطقة أرض المعارض وتحتل نصيب الأسد وتتضمن نحو 345 عمارة بواقع 8280 شقة، فيما تأتى منطقة التجمع الثالث فى المرتبة الوسط، حيث تتضمن نحو 200 عمارة على 4800 وحدة ولكن يتم تنفى هذه الوحدات فى 6 مواقع.

اليوم-السابع-داخل-مشروع-سكن-مصر-بالقاهره-الجديده--(19)
 

اليوم-السابع-داخل-مشروع-سكن-مصر-بالقاهره-الجديده--(20)
 
 

رغم اختلاف مواعيد بدء العمل بالمشروع.. شركات المقاولات تسابق الزمن

وأكد المهندس عادل عبد العزيز، على أن العمل بدأ فى أوقات مختلفة داخل المشروع، حيث بدأ العمل فى منطقة أرض المعارض اعتبارا من 1 ينار الجارى، ورغم أنه لم يمر أكثر من أسبوعين على بدء التنفيذ إلا أن شركات المقاولات استطاعات أن تنتشل تلال الرمال وتنتهى من الأساسات الخاصة ببعض العمارات داخل المشروع.

 

وأوضح نائب رئيس جهاز القاهرة الجديدة والمشرف على مشروع سكن مصر، أن العمل بدأ فى منطقتى غرب الجامعات والتجمع منتصف نوفمبر الماضى، وتخطت نسب التنفيذ كافة التوقعات، حيث هناك بعض العمارات وصلت لسقف الدور الرابع، فى مدة لا تتخطى الشهرين.

اليوم-السابع-داخل-مشروع-سكن-مصر-بالقاهره-الجديده--(21)
 

اليوم-السابع-داخل-مشروع-سكن-مصر-بالقاهره-الجديده--(22)
 

وأشار  عبد العزيز، إلى أن التربة داخل مدينة القاهرة الجديدة تحتاج لمعاملة خاصة نتيجة لأنها تربة رملية وليست سخرية ومن الصعب البناء على الرمال والمرتفعات، وهو ما يتطلب من شركات المقاولات رفع تلال الرمال ومساواة الموقع قبل البدء فى التنفيذ، مؤكدًا على أن الجهاز خصص مناطق معينة بالقرب من كل موقع لإلقاء تلال الرمال بها، وفى حال مخالفة ذلك يتم معاقبة المقاول المسئول.

 

العمل فى مشروع سكن مصر طوال الـ24 ساعة بنظام 3 ورديات

وكشف نائب رئيس جهاز القاهرة الجديدة والمشرف على مشروع سكن مصر، عن العمل بالمشروع طوال الـ24 ساعة بنظام 3 ورديات، ويعمل بمشروع سكن مصر نحو 10 آلاف عامل ما بينى فنى ومهندس ونجار وحداد وعمال وخلافه، لافتًا إلى أن العمال يحرصون على المبيت داخل الموقع توفيرا للوقت بدلا من الذهاب والعودةز

اليوم-السابع-داخل-مشروع-سكن-مصر-بالقاهره-الجديده--(23)
 

اليوم-السابع-داخل-مشروع-سكن-مصر-بالقاهره-الجديده--(26)
 

وأوضح عبد العزيز، أنه تم تخصيص مبلغ 6 مليارات جنيه لتنفيذ مشروع سكن مصر داخل مدينة القاهرة الجديدة، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع منتصف عام 2019، مشيرًا إلى أن سقف تطلعات المواطنين ارتفع، فلم يعد هناك المواطن الذى يرضى بوحدة بداخل مشروع الإسكان القومى، بل يدقق فى أدق التفاصيل، ونسعى لتوفير خدمة " فايف ستار للمواطن".

 

وأضاف نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن هناك لكل موقع مهندس من الجهاز لمتابعة أعمال التنفيذ


 

القاهر الجديدة: طرح المرافق خلال الأيام المقبلة لتهيئة المناخ للحاجزين للسكن تانى يوم الاستلام

وبدوره، قال المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إن الجهاز يستعد فى الفترة الحالية لطرح تنفيذ المرافق بمشروع سكن مصر خلال الأيام المقبلة، حتى يتم الانتهاء من البناء وتوصيل المرافق فى وقت واحد، وتوفير المناخ للحاجزين للسكن تانى يوم الاستلام.


اليوم-السابع-داخل-مشروع-سكن-مصر-بالقاهره-الجديده--(28)
 

اليوم-السابع-داخل-مشروع-سكن-مصر-بالقاهره-الجديده--(30)
 

وحول عدد الوحدات فى كل منطقة يتم تنفيذ 16808 شقق فى مدينة القاهرة الجددية موزعة كالتالى" 3480 وحدة بمنطقة غرب الجامعات (الأندلس)، و4608 وحدات بالمنطقة الأولى بمنطقة المعارض – طريق القطامية العين السخنة، و3468 وحدة بالمنطقة الثانية بمنطقة المعارض – طريق القطامية العين السخنة، و608 وحدات بالمحلية الثالثة التجمع الثالث، و1984 وحدة جنوب طريق القطامية العين السخنة القديم، و1344 وحدة شمال طريق القطامية العين السخنة القديم، و120 وحدة بالتجمع الثالث بجوار السنترال، و488 وحدة بالتجمع الثالث – غرب الحى الأول، و608 وحدات بالتجمع الثالث – شمال الحى الأول، و100 وحدة بالتجمع الثالث المحلية الثالثة بجوار الجامعة الألمانية.

 

يذكر أن تخصيص وحدات سكن مصر شخصى ولا يجوز التنازل أو التصرف فى الوحدة بأى نوع من أنواع التصرفات سواء الناقلة أو المقيدة للملكية إلا بموافقة كتابية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبشرط سداد المصاريف المقررة طبقًا للائحة العقارية بالهيئة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

عدد الردود 0

بواسطة:

بهاء محمود

رجاء من كاتب الخبر استاذ احمد حسن .... كل الاخبار اللى باسم سكن مصر حضرتك اللى كاتبها

رجاء استاذ احمد ان تكون متابعا معا نحن الفائزين بوحدات سكن مصر لهذا المشروع حيث اننا بدأنا نشعر من وزاره الاسكان بعدم الاهتمام بهذا المشروع وعدم نيه الوزاره فى تسليمه مشابها لمشروع دار مصر حيث اننا نطالب على الاقل ان يكون المشروع محاطا بسور خرسانى مثل دار مصر وليس سور شجرى ونطالب ايضا بعمل لاند سكيب مثل دار مصر نرجو اهتمامك معانا ... لنا جروب على الفيسبوك اسمه ائتلاف ملاك سكن مصر يمكن لسيادتك ان ترى عليه كل المطالب ومتابعته معانا .... نرجو الاهتمام وجزاك الله عنا كل خير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة