أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل زيارة على عبد العال وأعضاء البرلمان لمعالم الثقافة فى البحرين

الأحد، 21 يناير 2018 03:01 م
تفاصيل زيارة على عبد العال وأعضاء البرلمان لمعالم الثقافة فى البحرين جانب من الزيارة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، اليوم الأحد، وفدا من البرلمان المصرى، برئاسة الدكتور على عبد العال، فى مقر هيئة الثقافة ويأتى هذا الاستقبال على هامش زيارة الوفد الرسميّة إلى مملكة البحرين.

المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية

 

وذكر بيان هيئة البحرين للثقافة والآثار، أن الشيخة مى أطلعت الوفد البرلمانى على برامج هيئة البحرين للثقافة لسنة 2018 التى تحمل عنوان "المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية، إضافة إلى معلومات عن أولى فعالياته وسمبوزيوم البحرين الدولى السادس للنحت، والذى يرأسه لهذا العام بشكلٍ فخرى النحات المصرى العالمى آدم حنين، كما أشادت الشيخة بالحضور الثقافى المصرى فى الحراك الثقافى لمملكة البحرين.

فيما أشاد الوفد البرلمانى المصرى بجهود ودور هيئة البحرين للثقافة والآثار، مشددين على أهمية برامج التبادل الثقافى والفنى بين البلدين الشقيقين. منوهين كذلك بالانفتاح الثقافى الذى تشهده مملكة البحرين، وما ينعكس عليه من تطوير للبنية التحتية السياحية الثقافية المستدامة.

هذا وزار الوفد متحف البحرين الوطنى حيث اطلعوا على قاعات العرض والعروض المتحفية فيه. كما اطلعوا على معرض "الفن فى حضارة بلاد المسلمين" الذى يستضيفه متحف البحرين الوطنى ضمن فعاليات العام بتنظيم مشترك من هيئة البحرين للثقافة والآثار ودار الآثار الإسلامية بدولة الكويت الشقيقة والذى يعكس غنى مجموعة دار الآثار الإسلامية والتى تعد واحدة من أكثر المجموعات شمولية وتميزاً فى فنون بلاد المسلمين فى العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة