بعد كوريا الجنوبية.. الولايات المتحدة تحذر من الاستثمار فى العملات الإلكترونية

الأحد، 21 يناير 2018 12:00 ص
بعد كوريا الجنوبية.. الولايات المتحدة تحذر من الاستثمار فى العملات الإلكترونية بيتكوين
كتب إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم المنظمون فى الولايات المتحدة للتحذيرات التى أطلقتها عدد من دول العالم حول سلامة الاستثمارات فى العملات الإلكترونية مثل بيتكوين، إذ كشف تقرير حديث من موقع "إندبندنت" البريطانى، أن الحكومة الأمريكية تريد المزيد من الوضوح قبل تأييد الأموال التى تستثمر بشكل كبير فى العملات الافتراضية.

وكتبت "داليا بلاس"، مديرة قسم الاستثمار فى لجنة الاستثمارات والبورصات الأمريكية، أن هناك حاجة لمزيد من الوضوح حول كيفية تمويل صناديق الاستثمار والصناديق المتداولة فى البورصة وحماية الأصول والأسعار التى تعتمد على العملات الإلكترونية.

وتساءلت: "ما هى الخطوات التى يجب اتخاذها للاستثمار فى هذا النوع من العملات لضمان أن يكون لديها أصول سائلة بما فيه الكفاية لتلبية الاستردادات يوميا؟"، كما أنها تثير تساؤلات حول قدرة المستثمرين على فهم جميع المخاطر المتعلقة بالبيتكوين وغيرها من العملات.

وارتفعت قيمة بيتكوين بنسبة تزيد عن 1000 فى المائة فى العام الماضى، ولكن تقلبات الأسعار جعلتها تخسر أكثر من نصف قيمتها، وهو ما أثار العديد من المخاوف منها.

فى وقت سابق من هذا الشهر أعلنت كوريا الجنوبية عن حظر التبادلات بالعملات الإلكترونية، وهذا بسبب المخاطر المرتبطة بالمضاربة فيها، وبعد هذا القرار انهار سعر عملة البيتكوين بشكل كبير خاصة مع أهمية كوريا الجنوبية لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة