باكستان تدين هجوما إرهابيا استهدف فندقا فى كابول

الأحد، 21 يناير 2018 11:05 ص
باكستان تدين هجوما إرهابيا استهدف فندقا فى كابول فندق إنتركونتيننتال فى كابول
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت باكستان اليوم الأحد الهجوم الإرهابى على فندق انتركونتيننتال فى العاصمة الأفغانية كابول والذى أسفر عن مصرع خمسة أشخاص وإصابة أخرين.

ونقلت قناة "آيه.آر.واى نيوز" الإخبارية الباكستانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية محمد فيصل قوله - وفقا لبيان اليوم الأحد - إن الإرهاب غير مقبول بجميع أشكاله.


وهاجم مسلحون فندق انتركونتيننتال فى العاصمة الأفغانية كابول أمس واحتجزوا رهائن وتبادلوا إطلاق النار مع قوات الأمن فى الوقت الذى اشتعل فيه حريق فى المبنى وفر نزلاء وموظفون منه.


وقال نصرت رحيمى المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية إن الهجوم المسلح أسفر عن مقتل عدة أشخاص وإصابة ما لا يقل عن ستة أخرين جراء العملية الإرهابية التى جاءت عقب أيام من تحذير السفارة الأمريكية من احتمال وقوع هجمات على فنادق فى كابول.


وقال حارس ناياب مدير الفندق الذى نجح فى الفرار سالما إن المسلحين تمكنوا من دخول الفندق وإن النزلاء والموظفين هرعوا للهرب مع دوى إطلاق النار من كل اتجاه، ولم تكن لدى مدير الفندق أى معلومات بشأن وقوع مصابين أو قتلى.


بيد أن المسئولين لم يكشفوا عن مزيد من التفاصيل حول عدد الضحايا.


ولم تعلن حتى الآن أى جهة مسئوليتها عن الهجوم وهو الأحدث فى سلسلة هجمات فى كابول، مما يؤكد حالة عدم الاستقرار فى البلاد وقدرة المسلحين على شن ضربات تهدف إلى تقويض الثقة فى الحكومة الأفغانية المدعومة من الغرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة