أكرم القصاص - علا الشافعي

6 معلومات عن خدمة واتس آب الجديدة للدفع.. إطلاقها فبراير المقبل

الأحد، 21 يناير 2018 07:00 م
6 معلومات عن خدمة واتس آب الجديدة للدفع.. إطلاقها فبراير المقبل واتس آب
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد واتس آب لطرح خدمة جديدة للدفع وتحويل الأموال، إذ بدأ تطبيق الدردشة المملوك لشركة فيس بوك اختبار منصة الدفع الجديدة بالتعاون مع عدد من البنوك، وستنطلق الخدمة فى البداية بالهند، لتصل إلى عدد كبير من باقى دول العالم فيما بعد، لذا عرض موقع Gadgetsnow الأمريكى عدد من المعلومات عن هذه الخدمة الجديدة.

1.   سيطرح واتس آب خدمة الدفع الجديدة بحلول فبراير المقبل، فوفقا لتقرير نشرته مجلة "إكونوميك تايمز"، من المرجح أن يبدأ تشغيل المنصة للمستهلكين بحلول نهاية فبراير، إذ تجرى الشركة بالفعل تجارب مع شركائها.

2.   ووفقا للتقرير، فإن واتس آب سيكون بمثابة وسيلة تحدد كل من المرسل والمتلقى، كما ستكون منصة مدفوعات متكاملة مع البنوك، وسيتم أيضا تحديد الحساب المصرفى للعملاء.

3.   ستعتمد واتس آب على واجهة المدفوعات الموحدة (أوبى) الهندية لإتمام عمليات الدفع، وتفيد التقارير أن واتس آب فى مراحل مختلفة من دمج نظام الدفع القائم على أوبى مع شركائه المصرفيين.

4.   وتعاون واتس آب مع مجموعة مختلفة من البنوك الرائدة فى البلاد لإطلاق خيار الدفع، بما فى ذلك بنك الهند، بنك ICICI ، وبنك HDFC وبنك Axis.

5.   تلقى التطبيق موافقة الحكومة الهندية لتكامل منصة أوبى فى يوليو من العام الماضى.

6.   وقال شريك مصرفى أن هناك مخاوف أمنية مختلفة تحتاج إلى معالجة قبل الاندماج، وخاصة فيما يتعلق بالبيانات المصرفية للعملاء، فالقدرة على إرسال الأموال بسهولة مثل الرسالة النصية ينطوى على ضمان مستويات مختلفة من التشفير للحفاظ على البيانات آمنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة