خالد صلاح
}

دار بتانة تصدر "رواية أخرى فى التاريخ الإسلامى" لـ حمدى أبو جليل

الأحد، 21 يناير 2018 04:00 ص
دار بتانة تصدر "رواية أخرى فى التاريخ الإسلامى" لـ حمدى أبو جليل غلاف كتاب نحن ضحايا عك
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

صدر حديثًا عن دار بتانة فى سلسلة "التاريخ الإسلامى" كتاب تحت عنوان "نحن ضحايا عك: رواية أخرى فى التاريخ الإسلامى"، للروائى حمدى أبو جليل.

الكتاب يضم 70 فصلا تبدأ بـ"وفاة النبى"، وتنتهى بـ"الخلافة البديلة"، وجاء فى مقدمة الكتاب: "أنت فى معترك حقيقى، تاريخ روى فى قلب المعركة، والرواة المتعاركون أنفسهم، والرواية وعكسها، والحديث ونقيضه.. والكلام حمال أوجه، والتكذيب جاهز، والتخطيئ موجود، والمحكمة مفتوحة، وليس بعيدا أن يكون مصيرك السجن على رواية أنت ناقلها، لذلك أعلن وبمنتهى الوضوح حتى لا يغضب أحد أو يتذمر أو يرفع قضية، أن هذه روايتى أنا ولا تلزم أحدا غيرى، ولا تقرأها –أرجوك- إلا باعتبارها روايتى أنا، إن أخطأت فلى أجر، وإن أصبت فلى أجران".

جدير بالذكر أنه صدرت من قبل لحمدى أو جليل مجموعتان قصصيتان هما "أسراب النمل، وأشياء مطوية بعناية"، وروايتان هما "لصوص متقاعدون"، و"الفاعل" التى فازت بجائزة نجيب محفوظ التى تمنحها الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما صدر له كتاب القاهرة "شوارع وحكايات"، وكتاب "القاهرة جوامع وحكايات"، وكتاب "فرسان زمان" وهو قصص تاريخية للأطفال.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة