المصيلحى يستعرض إنجازات التموين: نستهلك مليون أسطوانة بوتاجاز يوميا (فيديو)

الأحد، 21 يناير 2018 11:00 ص
المصيلحى يستعرض إنجازات التموين: نستهلك مليون أسطوانة بوتاجاز يوميا (فيديو) وزير التموين
كتب محمد شعلان - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، المحاور الرئيسية لدور وزارة التموين فى توفير السلع الأساسية، والحفاظ على المخزون الاستراتيجى وإدارته، بجانب ملف الدعم، ومستقبل التجارة الداخلية فى مصر.

وقال "المصليحى" فى كلمته خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة بنى سويف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر تستورد 97% من الزيت الخام، وهناك مصانع لتكرير الزيوت، كما أن هناك تعاون مع وزارة الزراعة، لزراعة النباتات الزيتية بهدف تغطية 30% من احتياجات مصر من الزيت الخام، مشيرًا إلى أن الاحتياطى الاستراتيجى من السكر يكفى لـ 3 أشهر ونصف.

وفيما يتعلق باللحوم، أكد أن الوزارة قامت بعمل مكثف فى توفير كل الإمكانيات، وسعر اللحوم انخفض لـ 110 جنيه للكيلو، بعد زيادة منافذ البيع على مستوى الجمهورية.

وأكد، أنه تم حل أزمة اسطوانات البوتاجاز بالتعاون مع وزارة البترول، مشيرًا إلى أن مصر تستهلك مليون اسطوانة بوتاجاز يوميًا، مضيفًا:" هدفنا رفع كفاءة الدعم وزيادة فعاليته".

وأوضح، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن السعة التخزينية لصوامع القمح وصلت لـ 4 مليون طن، وجار العمل على إنشاء عدد كبير من الصوامع لتخزين القمح، وخاصة فى مدن الصعيد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

مفيش رقابه

الان في اسيوط مركز صدفا سعر الاسطوانه سوق سوداء بي 45 جنيه 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة