أكرم القصاص - علا الشافعي

كلمة لمدحت العدل وتكريم سفراء 6 دول فى نادى السينما الأفريقية اليوم

السبت، 20 يناير 2018 11:31 ص
كلمة لمدحت العدل وتكريم سفراء 6 دول فى نادى السينما الأفريقية اليوم كلمة للدكتور مدحت العدل فى نادى السينما الأفريقية
كتب ـ جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السيناريست السيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، أنه سيتم تكريم عدد من سفراء القارة السمراء اليوم، فى نادى السينما الأفريقية الساعة السادسة بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا بمناسبة مرور عام على إنشائه.

وأشار إلى أن الحفل سيتضمن وصلات غناء لفرقة جنوب السودان وفرقة جميزة، كما سيعرض فيلمين مهمين وكلمات لعدد من سفراء الدول الافريقية، وكلمة للدكتور مدحت العدل عضو اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الافريقي، وكذلك عرض فيلمى "نحبك هادى من تونس للمخرج محمد بن عطية" من إنتاج المنتجة التونسية درة بوشوشة والفيلم الروائى القصير "الولى الصالح " Marabout " من السنغال للمخرج الحسن سى، كما سيتم تكريم عدد من السادة سفراء الدول الأفريقية لمشاركة بلدانهم بأفلام عرضت خلال العام الأول من نادى السينما الإفريقية .

وتابع أنه سيتم عرض برومو توثيقى لفعاليات العام الأول من نادى السينما الإفريقية بمصر والذى يعد الأوحد على مستوى العالم الذى يقدم السينما الإفريقية فقط، وذلك بحضور سفراء رواندا وكينيا والكاميرون وغانا وساحل العاج وتونس والجزائر والمغرب .

 جدير بالذكر، أن نادى السينما الإفريقية أسسه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وانطلقت أولى فعالياته فى 9 يناير الماضى والذى افتتحه الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة السابق، وهو أول نادى للسينما الإفريقية فى القارة السمراء، ويهدف لفتح نوافذ للفيلم الإفريقى بإنشاء أفرع للنادى فى الدول الإفريقية الشقيقة وكذلك فى محافظات مصر المختلفة .

تقام الدورة السابعة من مهرجان الأقصر فى الفترة من 16 إلى 22 مارس 2018 بدعم ورعاية وزارة الثقافة، ويشارك فى الدعم وزارات السياحة والخارجية وبرعاية محافظة الاقصر ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلى المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة