صحيفة سعودية: المملكة تستنكر نهب الحوثيين للمساعدات المقدمة للشعب اليمنى

السبت، 20 يناير 2018 09:58 ص
صحيفة سعودية: المملكة تستنكر نهب الحوثيين للمساعدات المقدمة للشعب اليمنى مساعدات - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكرت صحيفة "الرياض" السعودية، نهب الميليشيا الحوثية المساعدات المقدمة للشعب اليمنى، وأشارت الصحيفة فى افتتاحيتها، اليوم، التى جاءت تحت عنوان (لصوص الإغاثة)، إلى أن تقريرا عن أوضاع اليمنيين فى ظل ميليشيا الحوثى يعطى فكرة كاملة عن الأحوال البائسة التى وصلوا إليها نتيجة لما فعله الحوثى بهم وببلدهم ومقدراته، ويتحدث عن بحث عائلات يمنية بأكملها عن لقمة العيش فى مكبات القمامة أو بجوارها فى المدن التى يسيطر عليها الحوثيون فى أسوأ أزمة إنسانية فى العالم.

وأضافت أن أكثر من 22 مليون شخص - هم حوالى ثلاثة أرباع السكان - يحتاجون لمساعدة إنسانية حسب تقارير دولية، وعلى الرغم من المخاطر الصحية فقد أصبحت مكبات القمامة مصدراً للطعام لمئات اليمنيين الذين يعانون من الفقر المدقع ومصدراً للدخل لبعض الشباب.

واستنكرت الصحيفة، عمليات نهب العصابة الحوثية للمساعدات التى تقدمها المملكة ودول العالم، ومنعها من الوصول إلى مستحقيها من الشعب اليمنى، بسرقتها وبيعها والتكسب من ورائها دون أى اعتبار للشعب اليمنى الذى يسمع عن المساعدات ولا يراها.

وقالت "عصابة الحوثى تقوم بسرقتها فى وضح النهار، وتحول دونها ودون الوصول إلى عشرات الآلاف من المحتاجين الذين أصبحت أكوام القمامة ملاذهم للبحث عن لقمة العيش غير الكريم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة