انتهاء مشوار شارابوفا مبكرًا فى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.. صور

السبت، 20 يناير 2018 01:40 م
انتهاء مشوار شارابوفا مبكرًا فى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.. صور شارابوفا
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى مشوار الروسية ماريا شارابوفا المصنفة 48 عند الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى، بخسارتها القاسية، السبت، أمام الألمانية أنجيليك كيربر السادسة عشرة 1-6 و3-6 فى ملبورن.

وجمعت المباراة بين لاعبتين تصدرتا سابقا التصنيف العالمى وبطلتين سابقتين فى أستراليا المفتوحة، وخرجت كيربر منتصرة للمرة الثالثة على التوالى أمام شارابوفا والرابعة من أصل ثماني مواجهات بينهما، وبلغت الدور الرابع للموسم الثالث على التوالى.

وتلتقي كيربر، الفائزة بلقب أستراليا عام 2016، حين توجت بعدها بأشهر بلقب فلاشينج ميدوز أيضا، فى الدور الرابع مع البولندية انييشكا رادفانسكا الخامسة والثلاثين او التايوانية هسيه-سو واي الثامنة والثمانين.

شارابوفا
شارابوفا

وكانت شارابوفا تخوض مشاركتها الأولى فى أستراليا المفتوحة منذ 2016 حين وصلت الى الدور ربع النهائي من البطولة التي توجت بلقبها عام 2008 ووصلت الى مباراتها النهائية أعوام 2007 و2012 و2015، وذلك بسبب ايقافها لـ15 شهرا نتيجة تناولها مواد محظورة ما أدى الى غيابها عن ست بطولات كبرى على التوالي.

 

وعادت الروسية الى المشاركة في البطولات الكبرى في فلاشينج ميدوز الصيف الماضي وبلغت الدور الرابع، لكنها فشلت السبت في تكرار هذا الأمر وانتهى حلمها باحراز لقبها الكبير الأول منذ تتويجها بطلة لرولان جاروس الفرنسية عام 2015 (أحرزت خمسة القاب كبرى خلال مسيرتها وحلت وصيفة خمس مرات ايضا).

ماريا شارابوفا
ماريا شارابوفا

 

وأكدت كيربر التي احتاجت الى ساعة و14 دقيقة فقط لاقصاء شارابوفا، "أني أحاول الاستمتاع بكل نقطة. لدي الكثير من الذكريات الجميلة في هذا الملعب" في اشارة منها الى نهائي 2016 حين توجت باللقب على حساب الأميركية سيرينا وليامز.

 

وبخروج شارابوفا، تبقى كيربر اللاعبة الوحيدة في النسخة الحالية سبق لها احراز لقب البطولة الأسترالية أو أي من البطولات الكبرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة