القوات العراقية تدمر 3 مقرات لتنظيم "داعش" بديالى

السبت، 20 يناير 2018 01:07 م
القوات العراقية تدمر 3 مقرات لتنظيم "داعش" بديالى شرطة ديالى- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم  السبت، تدمير ثلاث مقرات لتنظيم "داعش" وحرق زورقين والاستيلاء على أربع دراجات نارية خلال عملية تفتيش فى ناحية جلولاء التابعة لمحافظة ديالى.


وقالت المديرية - فى بيان ،أوردته قناة ( السومرية نيوز ) الإخبارية - " إن إبطال الاستخبارات العسكرية فى الفرقة الخامسة وبالتعاون مع اللواء الرابع واللواء 24 حشد شعبى تمكنوا بعملية تفتيش ومداهمة لمناطق حافة نهر نارين والخلاوية فى جلولاء بمحافظه ديالى من تدمير ثلاث مقرات ".


وأضاف البيان أنه تم الاستيلاء على أربع دراجات نارية وحرق زورقين، وتدمير براميل وقود ومولدات ومواد غذائية داخل المقرات ، وتمت عملية التفجير تحت السيطرة من قبل هندسة الفرقة الخامسة"، مشيرا إلى أن ذلك جاء تنفيذا لأوامر القائد العام للقوات المسلحة ومدير الاستخبارات العسكرية والمتضمنة تكثيف جهود البحث والمداهمة لأوكار ومقرات ما تبقى من فلول عصابات داعش المتهالكة .

 من ناحية أخرى،  أعلنت اللجنة الأمنية فى مجلس محافظة ديالى، انتهاء عملية تطويق منطقة (ناحية العظيم) شمالى المحافظة من كل الجهات؛ ما يؤمن عودة نحو 500 أسرة نازحة إلى المحافظة.


وقال عضو اللجنة الأمنية عبد الخالق العزاوى - فى تصريح لقناة (السومرية نيوز) العراقية - إن تطويق ناحية العظيم اكتمل من كل الجهات، لافتا إلى أن التحديات الأمنية الداخلية انخفضت - بشكل كبير - قياسا بالفترة ذاتها من العام الماضي، مؤكدا أنه سيجرى تحديد ميعاد عودة ما تبقى من العوائل النازحة بالقريب العاجل لأعلان حسم نهائى لملف النازحين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة