أكرم القصاص

الأقلية بمجلس الشيوخ تحمل ترامب مسئولية توقف عمل مؤسسات الحكومة الفيدرالية

السبت، 20 يناير 2018 10:47 ص
الأقلية بمجلس الشيوخ تحمل ترامب مسئولية توقف عمل مؤسسات الحكومة الفيدرالية مجلس الشيوخ الأمريكى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر زعيم الأقلية الديمقراطية فى مجلس الشيوخ الأمريكى، السيناتور تشاك شومر، أن مسئولية توقف مؤسسات الحكومة الفيدرالية بشكل مؤقت عن العمل يجب أن تقع بالكامل على عاتق الرئيس دونالد ترامب.

وقال شومر - فى تصريحات أوردتها شبكة (سى إن إن) الأمريكية، اليوم السبت - إن هذا الإغلاق سيسمى "إغلاق ترامب"، لأنه لا أحد يستحق اللوم على الوضع الذى وجدنا أنفسنا فيه سوى الرئيس ترامب.

وكان الكونجرس الأمريكى، فشل - أمس الجمعة - فى التوصل لاتفاق حول تمرير مشروع قانون تمويل الحكومة الفيدرالية على المدى القصير ولمدة أربعة أسابيع حتى الـ16 من فبراير المقبل، ما يعنى أن العديد من المكاتب والهيئات الفيدرالية ستجمد عملها حتى يصوت الكونجرس على ميزانية جديدة باتفاق بين الحزبين الجمهورى والديمقراطى، ويتزامن هذا مع مرور عام على تولى ترامب منصب الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز - فى بيان بعد إخفاق تمرير مشروع قانون التمويل - "الليلة وضعوا (الديمقراطيون) السياسة فوق أمننا القومى والعائلات العسكرية والأطفال الضعفاء وقدرة بلادنا على خدمة جميع الأمريكيين"، مضيفة "لن نتفاوض على وضع المهاجرين غير القانونيين فى الوقت الذى يحتجز فيه الديمقراطيون مواطنينا الشرعيين رهائن لمطالبهم التى تتسم بالرعونة".





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة