"نص الكوباية المليان".. 10 حاجات ممكن تعملها لو دخلنا عصر "حرب الكابلات" بقطع الإنترنت.. اقرأ 200 كتاب سنويًا.. استغل غيابه للعودة للسينما والمسرح والخروج دون "سيلفى"والتواصل الحقيقى بدلاً من اكتئاب "الافتراضى"

الثلاثاء، 02 يناير 2018 07:00 م
"نص الكوباية المليان".. 10 حاجات ممكن تعملها لو دخلنا عصر "حرب الكابلات" بقطع الإنترنت.. اقرأ 200 كتاب سنويًا.. استغل غيابه للعودة للسينما والمسرح والخروج دون "سيلفى"والتواصل الحقيقى بدلاً من اكتئاب "الافتراضى" قطع الإنترنت ـ أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد تكرار الشكاوى من كفاءة الإنترنت خلال الأيام الماضية كشفت الشركة المصرية للاتصالات أن الخدمة تأثرت بحدوث قطع لأحد الكوابل البحرية التى تشارك فيها، وأعلنت الشركة نجاحها فى توفير سعات بديلة واستعادة الخدمة بالكامل.
 
هذا القطع على الرغم من تدارك تأثيره سريعًا إلا إنه سبب ارتباكًا للكثيرين فى ظل حديث عن أن الحروب فى السنوات المقبلة ربما تكون "حرب كابلات" أى من خلال قطع الإنترنت بين دول العالم.
 
قطع الإنترنت (2)
فصل الإنترنت 
على الرغم من الخسائر الكبيرة التى يمكن أن تحدث إن تحول هذا لواقع إلا أن هذا لا يمنعنا عن التفكير فى ما يمكن أن نفعله لو أعادنا قطع الكابلات لحياتنا فى زمن ما قبل الإنترنت كيف يمكن أن نستغل هذه الفرصة؟
 

وقت الإنترنت يمكن استغلاله لقراءة 200 كتاب سنويًا 

كتب
كتب
وفقًا لدراسة فرنسية صدرت فى فبراير الماضى فإن الوقت الذى يقضيه الشباب فى فرنسا على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعى سنويًا كان يمكن استغلاله فى قراءة 200 كتاب، وسواء كنا فى مصر نقضى وقتًا أقصر أو أطول على الإنترنت من الفرنسيين فإن هذا يمكن ترجمته إلى حصيلة كبيرة من الكتب وانقطاع الإنترنت ربما يمنحنا فرصة كبيرة لنفعل ذلك.
 

التواصل الاجتماعى "الحقيقى"

بدلاً من التواصل بشكل افتراضى والتواصل عبر رسائل نصية أو صوتية، يمكنك أن تستغل انقطاع الإنترنت لتتواصل بشكل حقيقى مع أصدقائك وأقاربك وهو ما ينعكس إيجابًا على حالتك النفسية على عكس التواصل الافتراضى الذى تشير الدراسات إلى أنه يعمق الإحساس بالوحدة وأحيانًا الاكتئاب.
 
وقت مع الأسرة
وقت مع الأسرة
يمكنك أن تستمتع أيضًا بالتواصل مع أسرتك بشكل أفضل دون أن يسرق الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى أحدكم من الآخر.
 

استراحة حقيقية من العمل 

بمجرد مغادرتك العمل، انس تفقد بريدك الإلكترونى فى المنزل وانس متابعة مجموعات العمل ولا مواصلة العمل من المنزل أو متابعته عن بعد، هذه فرصة لتحظى باستراحة حقيقية وتامة من العمل لتتمكن من المواصلة فى اليوم التالى بعقل منتعش وأفكار طازجة.
 

عودة إلى السينما

السينما
السينما
لأن مشاهدة فيلم على الإنترنت أو عبر DVD أكثر سهولة وأقل تكلفة من مشاهدة فيلم فى السينما جعل هذا الكثيرون يتكاسلون عن ذلك الطقس الممتع، وربما يكون انقطاع الإنترنت فرصة كبيرة لاستعادته.
 

جرب المسرح

مسرحية سلم نفسك
مسرحية سلم نفسك
بانقطاع الإنترنت ووجود فائض كبير من الوقت لديك من الرائع أن تجرب الاستمتاع بالمسرح الذى يقدم العديد من العروض الشبابية الممتعة بسعر تذكرة أقل حتى من تذكرة السينما.
 

العب الكوتشينة والطاولة أو الشطرنج

كوتشينة
كوتشينة
فى غياب الإنترنت الذى يكسب ألعاب الموبايل والفيديو متعة مضاعفة ستكون الفرصة مميزة للعودة إلى الألعاب القديمة التى تتفاعل فيها مع الآخرين كالكوتشينه والطاولة أو الشطرنج أو الألعاب الجماعية الطريفة، التى لا تساعد فقط فى تمضية الوقت وإنما فى تطوير مهاراتك وشخصيتك وتبديد الطاقة السلبية.
 

استمتع بعمر أطول لبطارية موبايلك

عمر بطارية الموبايل
عمر بطارية الموبايل
يستهلك استخدام الإنترنت سواء عن طريق "Wifi" أو "3G" الكثير من بطارية هاتفك، فضلاً عن أن اتصالك بالإنترنت يجعلك مشغولاً طوال الوقت بهاتفك لذلك استمتع بأيام من الحركة دون الاضطرار للتنقل بالشاحن أو "الباور بانك".
 

خروجات بلا موبايل ولا سيلفى أو check in

فى انقطاع الإنترنت فرصة عظيمة للاستمتاع بتجمع أصدقائك وأسرتك دون أن ينظر كل شخص فى هاتفه أو دون أن تلتقطوا عشرات الصور السيلفى للجلسة أكثر مما تتحدثوا خلالها ودون أن يفاجئك أحدهم بـ check in فى مطعم بينما أخبرت زوجتك أنك تعمل حتى وقت متأخر فى مكتبك.
 

مارس الرياضة

مارس الرياضة
ممارسة الرياضة
مع توفر الكثير من الوقت يمكنك أن تستغل الفرصة لممارسة الرياضة واستعادة لياقتك التى أفسدها الجلوس الطويل على الأريكة أمام هاتفك أو "اللابتوب".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة