صور.. محافظ القاهرة يتفقد موقف السلام تمهيدا لافتتاحه

الثلاثاء، 02 يناير 2018 12:47 م
صور.. محافظ القاهرة يتفقد موقف السلام تمهيدا لافتتاحه محافظ القاهرة يتفقد موقف السلام تمهيدا لافتتاحه
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الأعمال الجارية بموقف السلام، تمهيداً لافتتاحه أوائل الشهر القادم، للتأكد من سلامة المنظومة واستعدادها لاستقبال الحركة المتوقعة عليها وتلافى أى سلبيات أو معوقات قبل الافتتاح الرسمى.

وأشار المحافظ إلى أن موقف السلام يعد أكبر موقف فى تاريخ العاصمة حيث يشغل مساحة 12.5 فدان وتكلف ما يزيد على 90 مليون جنيه ويسع 1068 سيارة ويضم 8 بوابات وبوابة احتياطى للدخول والخروج، بهدف تجميع وسائل النقل البرى المختلفة داخل موقف واحد وسيضم أوتوبيسات وسيارات المينى باص التابعة للنقل العام، وموقع لسيارات النقل البرى لمحافظات الجمهورية المختلفة، وموقع لسيارات السيرفيس التى تربط الموقف بكل أحياء القاهرة، وموقع لسيارات السرفيس للأقاليم .

وأضاف المحافظ أن الموقف يعد الأول من نوعه على مستوى الجمهورية الذى يتم إدارته إلكترونياً من خلال تركيب بوابات إلكترونية للتحكم في دخول وخروج السيارات، وتنظيم الحركة داخل الموقف مع مراقبة الموقف بالكامل بكاميرات على مدار 24 ساعة، وتركيب لوحات إرشادية لتعريف المواطنين بالاتجاهات ومواعيد المغادرة والوصول بالنسبة لأوتوبيسات الأقاليم .

وتفقد المحافظ التعديلات المرورية وأعمال الرصف الجارية بالمنطقة المحيطة بالموقف، التى تهدف لربط الموقف بمنازل ومطالع الطريق الدائرى بتكلفة بلغت 7ملايين جنيه .

وشدد المحافظ على ضرورة التأكد من عمل الكاميرات الداخلية والخارجية المعدة لمراقبة الموقف، والتنسيق مع المرور والحى وشرطة المرافق لمنع تواجد سيارات أو مواقف عشوائية خارج نطاق الموقف .

كما طالب المحافظ بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والمرور المركزى وشرطة المرافق لسرعة غلق وإلغاء الفتحات والمنازل والسلالم العشوائية المتواجدة علي الطريق الدائري لمنع المواقف العشوائية التي تنشأ حولها والتي تعيق الحركة المرورية .

رافق المحافظ في جولته اللواء محمد الشيخ السكرتير العام واللواء هانى شنيشن مدير مديرية الإسكان والمهندس أشرف حلمي مدير مديرية الطرق والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة واللواء منيب العزب مدير مواقف القاهرة وممثلى الشركات العاملة بالموقف .

IMG_0037
محافظ القاهرة يتفقد موقف السلام تمهيدا لافتتاحه  

 

IMG_0050
 
 موقف السلام تمهيدا لافتتاحه  

 

IMG_0063
 
محافظ القاهرة يتفقد موقف السلام 

 

IMG_0069
IMG_0069

 

IMG_0151
 محافظ القاهرة فى موقف السلام تمهيدا لافتتاحه  

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة