أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم يشهد ظاهرة "الخسوف القمرى الأزرق" النادرة 31 يناير الجارى

الثلاثاء، 02 يناير 2018 01:00 م
العالم يشهد ظاهرة "الخسوف القمرى الأزرق" النادرة 31 يناير الجارى القمر
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان كسوف الشمس الكلى واحدا من أكثر الأحداث إثارة خلال عام 2017، وتمكن العديد من سكان الولايات المتحدة والعالم رؤيته، والعالم حاليا على وشك رؤية ظاهرة طبيعية نادرة جديدة خلال 2018 التى ستحدث خلال شهر يناير الجارى.

 

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى ففى 31 يناير الجارى، سيكون هناك خسوف كلى للقمر، وما سيجعله مميزا هو أنه سوف يحدث خلال ظاهرة القمر الأزرق، ولم يتزامن هذان الحدثان "القمر الأزرق والخسوف الكلى للقمر" منذ عام 1866، أى منذ أكثر من 150 عاما، ولن يتكرر هذا الأمر مجددا قبل عام 2028.

 

فيما أشار تقرير إلى أن رؤية هذه الظاهرة لن تكون متاحة بشكل كامل، فنجد أن وسط وشرق آسيا وإندونيسيا ونيوزيلندا وأجزاء من أستراليا سيكون لهم رؤية جيدة لهذا الحدث، وأيضا ألاسكا، وهاواى وشمال غرب كندا سيتمكنون من رؤيته بوضوح، فى حين أن أكثر الأجزاء الشرقية من أمريكا الشمالية والوسطى لن ترى الظاهرة بشكل كبير.

 

يذكر أن القمر الأزرق هو مصطلح يستخدم للإشارة إلى اكتمال إضافى للقمر فى قسمى السنة،  ولا تعنى تلك التسمية أن القمر يكتسب اللون الأزرق، ويبدو القمر فى هذين اليومين باللون نفسه وبالشكل نفسه، كما يبدو فى أشهر السنة الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة