التلفزيون هذا المساء.. الرئاسة: قطعنا شوطًا كبيرًا فى مكافحة الإرهاب.. والدة مروان ومحمد الشوربجى: ولادى انتصروا لمصر.. وفخورة بالتكريم.. وزير الاتصالات الأسبق: موظف حكومى أجبر عاملين بالهيئة على عد طوب فيلته

الثلاثاء، 02 يناير 2018 01:31 ص
التلفزيون هذا المساء.. الرئاسة: قطعنا شوطًا كبيرًا فى مكافحة الإرهاب.. والدة مروان ومحمد الشوربجى: ولادى انتصروا لمصر.. وفخورة بالتكريم.. وزير الاتصالات الأسبق: موظف حكومى أجبر عاملين بالهيئة على عد طوب فيلته يوم مشحون للتلفزيون مساء الإثنين
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوم جديد فى التلفزيون المصرى يعلن عن العديد من المفاجآت، التى بدأها الدكتور هانى محمود، وزير الاتصالات والتنمية الإدارية الأسبق، الذى كشف عن تفشى الفساد قبل ثورة يناير لدرجة أن أحد المسئولين خلع بابا أثريا ووضعه بابا لفيلته، وآخر أجبر العاملين فى إدارته على عد طوب فيلته الخاصة، كما ظهر أبطال مصر والعالم فى الإسكواش، الأشقاء مروان ومحمد الشوربجى، كنجوم فى استوديو آخر النهار، وفجر رئيس جهاز حماية المستهلك عدد منا لمفاجآت عن الإعلانات فى مصر، كان أبرزها أن الإعلانات الجنسية تستحوذ على النصيب الأكبر من سوق الإعلان فى مصر.

كشف الدكتور هانى محمود وزير الاتصالات والتنمية الإدارية الأسبق، عن أن الفساد قبل الثورة كان مستشريا بشدة لدرجة لا يمكن تخيلها، لدرجة دفعت رئيس قطاع فى أحد الهيئات الحكومية بجمع 20 موظفا فى أحد الأيام وذهب بهم إلى الشيخ زايد كى يعدوا لـ"الطوب" الذى بنيت به فيلته الخاصة بعدما نشب خلاف بينه وبين المقاول على العدد، وتابع: "رئيس القطاع قال للموظفين عدّو الطوب الأحمر وعندما انتهوا قال لهم هذا الرقم كبير فقال له أحد الموظفين يا فندم هى الحوائط المشتركة بين الغرف طوبة وحدة ولا اتنين فقال رئيس القطاع لا طوبة وحدة فقال له الموظف يبقا ده السبب لأن زميلى كان بيعد من ناحية وأنا من ناحية تانية".

 

وأضاف "محمود"، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "ON اليوم"، المذاع عبر فضائية "ON Live"، أنه فور انتهاء العاملين من عدد طوب الفيلا قال لهم رئيس القطاع لكم نصف اليوم إجازة وأمر أتوبيس الهيئة الذى جلبهم للشيخ زايد أن يوصلهم إلى ميدان لبنان للذهاب إلى منازلهم.

 

وشدد "محمود"، على أن مشاهد الفساد فى الفترة التى سبقت الثورة كانت غير معقولة وبلغت حد أن يقوم أحد رؤساء الهيئات الحكومية ممن كان مقر هيئته بأحد القصور التاريخية بفك بوابة القصر وتركيبها فى فيلته الخاصة بالتجمع، وتابع: "جاب شخص فى أحد العطلات فكها وخدها وركب وحدة من أم تلاتة تعريفة".

 

 وأكد "محمود" أن القيادة السياسية عازمة على القضاء على الفساد ولن تترك أى فاسد مهما كان مركزه، وتابع: "قبل الثورة كانت تحدث أشياء لا يمكن لأحد أن يتخيلها".

أعربت والدة مروان ومحمد الشوربجى، بطلا مصر والعالم فى الإسكواش، عن سعادتها البالغة بالإنجاز التاريخى الذى حققه نجليها فى بطولات العالم والمحافل الدولية، وكذلك تكريمهما من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وقالت الأم، فى تصريحات تلفزيونية ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، عبر فضائية "النهار" مساء الإثنين، :"تابعت تكريم أولادى.. حاجة كبيرة ومشرفة لأى رياضى فى مصر.. وأنا فخورة بذلك".

 

وعن المواجهة بين "محمد ومروان" فى نهائى بطولة إنجلترا للإسكواش، قالت إنها لحظة مليئة بالسعادة والفخر، ولم تصدق الأداء المتميز الذى قدمه مروان فى تلك المباراة، وشعرت أن ذلك بمثابة يوم زفافهما، مستطردة: "فرحتى لم تكن طبيعية، ولم أفكر فيمن سيفوز، وحينما رأيتهما يقومان باحتضان بعضهما البعض شعرت بسعادة بالغة.. الاثنين انتصروا فى النهاية".

 

وأشارت والدة بطلى الإسكواش، إلى أنها توقعت وصول مروان للنهائى وتتويجه بالبطولة.

 

ومنح الرئيس عبد الفتاح السيسى، عدداً من اللاعبين وسام الجمهورية من الدرجة الأولى، خلال حفل التكريم الذى أقامه للرياضيين اليوم، ممن حققوا ميداليات وإنجازات خلال بطولات العالم فى الفترة الأخيرة، وعلى رأسهم مروان ومحمد الشوربجى.

وقال مروان الشوربجى، بطل العالم فى الإسكواش، إنه شعر بفرح شديد عندما علم أنه سيتم تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسى، معقبًا: "اليوم ده مش هيتنسى طول حياتى".

 

وأضاف "الشوربجى"، أن هذا التكريم وضع ضغطًا على عاتقه لرفع اسم مصر عاليًا فى الخارج، وأوضح أنه بدأ لعبة الاسكواش وهو فى الرابعة عشر من عمر، وشقيقه "محمد" بدأ قبله بعامين، وحصل على منحة فى إنجلترا وسافر واستكمل مسيرته الرياضية، متابعًا: "أخويا اللى علمنى اللعب، ونقل لى الخبرة والتجربة".

 

فيما علق محمد الشوربجى، بطل العالم فى الاسكواش، على تكريمه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم، قائلًا: "دافع معنوى كبير لرفع اسم البلد عاليًا".

 

وذكر أنه عندما فاز فى مباراة قبل النهائى توقع أنه سيقابل شقيقه فى نهائى بطولة انجلترا، لافتًا إلى أنه كان يلتقى صدفة بشقيقه خلال أيام البطولة نظرًا لتعارض أيام المباريات وتوقيتها، وتابع: "نقلت لأخويا الخبرة لحد ما كسبنى، أخويا تعب جدًا وكان يستحق الفوز، ووالدى ووالدتى تعبوا علشانا كتير جدًا".

 

واستطرد: "نخوض بطولة أمريكا خلال أيام ونسعى لتحقيق نتائج جيدة"، موضحًا أنهم يشتركون فى 7 بطولات فى العام، مشيرًا إلى أن مصر حققت الكثير من الإنجازات فى 2017 وستحقق إنجازات أكثر 2018.

 

أكد السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا فى مكافحة الإرهاب وخاصة فى شمال سيناء، مضيفًا أنه سيكون هناك انحسار للإرهاب بشكل كبير، ويوجد تنسيق بين الأجهزة الأمنية لدحره.

 

وقال "راضى"، خلال حواره بالتلفزيون المصرى، إن جهود المصالحة بين فتح حماس تصب فى عميلة السلام، وتوحيد الصف الفلسطينى الداخلى، وتنمية قطاع غزة والأراضى الفلسطينية، والارتقاء بالظروف المعيشية والاقتصادية للشعب الفلسطينى المقيم على تلك الرقعة، بما يعود بالنفع عليهم وتحقيق الأمن، وعلاقة ذلك بالحدود المشتركة بين البلدين.

وأكد أن العلاقات المصرية الأفريقية تاريخية وقديمة، خاصة فى فترة الخمسينيات والستينيات، ورئيس الجمهورية يولى أهمية قصوى للتحركات الأفريقية، وهناك نشاط كبير جدًا، ومصر تمد جسور التعاون للأخوة الأفارقة.

وعن العلاقات المصرية الروسية، أوضح أن البلدين يجمعهما علاقات تاريخية وقديمة، تمتد للماضى، وروسيا إبان الاتحاد السوفيتى، كان لها أيادى بيضاء على مصر فى المشاريع التنموية، وعلى رأسها السد العالى، وما يحدث الآن استمرا لهذا الدور القديم التنموى، ومصر تفتح ذراعيها للجميع فى إطار المصلحة المشتركة والمنفعة وهناك مشاريع تنموية كبيرة تشترك فيها روسيا وعلى رأسها محطة الضبعة النووية، كما أن عودة الطيران سيساهم فى استعادة المعدلات السياحية بين البلدين.

وتابع: " نتمنى انحسار الإرهاب ومزيد النجاح للأجهزة الأمنية فى مواجهة الإرهاب، وهناك جهود مخلصة بقيادة الرئيس، وهناك متابعة يومية، وبإذن الله نرى ذلك قريبا.. فمن زرع حصد".

 

 

تقدم الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، بالعزاء للأسرة الصحفية لوفاة الكاتب الكبير إبراهيم نافع، موضحا أن إبراهيم نافع قيمة كبيرة جداً فى مجال الصحافة.

 

وأكد نقيب الصحفين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على فضائية صدى البلد، أن الراحل إبراهيم نافع هو صاحب الإطلاق الثالث لمؤسسة الأهرام، حيث كان الإطلاق الأول فى عهد الأستاذين سليم وبشارة تقلا، والإطلاق الثانى فى عهد الأستاذ محمد حسنين هيكل، وكان "نافع" صاحب الإطلاق الثالث بإصدار "الأهرام المسائى اليومى، الأهرام وييكلى "بالإنجليزية"، الأهرام ابدو "بالفرنسية"، وعدد من الإصدارات تصل إلى 18 إصدارا".

وأضاف عبد المحسن سلامة، أن الكاتب الكبير إبراهيم نافع هو من إقامة المبنيين الإضافيين فى نقابة الصحفيين أو ما يطلق عليهم "مبنى الاصدارات والمبنى الحديث"، مشيراً إلى أن نقابة الصحفيين تستعد لإطلاق اسم "إبراهيم نافع" على مبنى الإصدارات وهو ما سيتم عرضه على مجلس إدارة النقابة فى جلستها المقبلة.

 

قال الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إنه بعد إجراء الراحل "إبراهيم نافع" للعملية الجراحية الأخيرة، التقى المستشار عادل السعيد، رئيس جهاز الكسب غير المشروع، لتحقيق روح القانون فى قضية "نافع" لحالته الصحية التى تستدعى عودته لمصر، موضحاً ان رئيس جهاز الكسب كان متعاطفاً جداً مع حالته.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن إبراهيم نافع هو "طلعت حرب الأهرام" لقيامه بالعديد من الانجازات والإنشاءات المفيدة لمؤسسة الأهرام، مضيفاً أن الأهرام خلال الفترات الأخيرة كان بها عظيمين، محمد حسنين هيكل "عظيم سياسى"، و إبراهيم نافع "عظيم اقتصادى"، وسيخلد التاريخ اسميهما مع احترام جميع من تولى رئاسة الأهرام من بعدهم، مشيراً إلى أنه خلال المؤتمر الذى انعقد بالمؤسسة خلال الأيام الماضية، حينما ذكر اسم "إبراهيم نافع" ضجت القاعة بالتصفيق، متابعاً: "ده إبراهيم نافع شوف مكانته فين .. واللى ظلموه راحوا فين".

 

من ناحية أخرى قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز له 6 فروع فى المنيا وقنا والإسكندرية وكفر الشيخ والشرقية وبنى سويف، مضيفاً أنه سيتم افتتاح أربعة فروع أخرى فى السويس والفيوم والمنوفية والأقصر.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامى محمد الباز، أن الجهاز يعمل على حماية حق المواطن والتاجر معا واستقرار الأسعار بالأسواق عبر حماية المستورد والمنتج والمستهلك، لافتاً إلى أنه يتمنى أن يكون للجهاز فروع فى جميع المحافظات.

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، أن حماية المستهلك أصبحت واقع، وقرارى وزير التموين هو قانون آخر لحماية المستهلك، مشيراً إلى أن الهدف الأساسى ضبط إيقاع السوق، لأن تجنب المواجهة هو أحد أسباب العشوائية فى الأسواق.

وأشار اللواء عاطف يعقوب، إلى أن الجهاز رصد منذ إنشاء المرصد 10289 إعلان متنوع، حتى شهر فبراير الماضى، وعلى مدار 3 سنوات إعلانات المقويات الجنسية فى المرتبة الأولى بعدد 2795 بنسبة 28%، وفى المرتبة الثانية الإعلانات عن المستحضرات الدوائية بعدد 2583 إعلان بنسبة 26.73%، وفى المرتبة الثالثة إعلانات التخسيس.

 

وأضاف أن فى المرتبة الرابعة 1051 إعلانات الأجهزة الطبية بنسبة 10.87%، وفى المرتبة الخامسة عن الدجل والشعوذة، ، ويتم التعاون مع الإدارة العامة لمباحث الآداب للتعامل مع هذه الإعلانات، ويليه الإعلان عن مستحضرات التجميل بعدد 656 إعلان، بنسبة 6.47 %، والإعلانات المنشورة فى مواقع التواصل الاجتماعى، منها 147 عن منتجات طبية وتخسيس.

وأوضح أنه حتى لو حصل الإعلان على ترخيص ولم يحصل على موافقة وزارة الصحة يتم اعتباره إعلانا مضللا، مضيفاً أنه تم إنشاء مرصد إعلانى بالجهاز، لرصد 24 قناة، موجهاً رسالة للفنانين بألا ينجرفوا لتقديم إعلانات لمنتجات لا يعرفون ماهيتها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة