خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ما أسباب ولادة أطفال مصابين بمتلازمة داون؟

الثلاثاء، 02 يناير 2018 12:00 ص
ما أسباب ولادة أطفال مصابين بمتلازمة داون؟ متلازمة داون - صورة أرشيفية
كتبت: هدير الصادق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ولادة طفل منغولى تعد بمثابة مسئولية كبيرة تقع على كاهل الأسرة بأكملها، خاصة أنه يتسبب فى تغيير مسار الحياة والظروف المعيشية لكل أفراد المنزل وبالأخص الأم والأب. فالطفل المصاب بمتلازمة داون يتطلب معاملة وطقوسا خاصة كى يظل قادر على العيش بأمان.

ولعل الخوف من ولادة طفل منغولى أصبح هاجسا يطارد كل أم خوفا من تحمل كل هذه الأعباء لتربيته والتعامل معه بالإضافة إلى أن رعايتهم تتطلب مجهودا كبيرا.

فالسبب الرئيسى فى ولادة طفل منغولى يرجع إلى طفرة جينية ووراثية أو حدوث خلل أثناء عملية الإخصاب قبل تكوين الجنين، مما يتسبب فى حدوث أنواع كثيرة من الإعاقات تعتبر الإعاقة الذهنية أحدهم.

فقد ذكر موقع healthline أن الدراسات والأبحاث الحديثة حددت مجموعة من الأسباب تزود احتمالية ولادة طفل منغولى على كل أم أن تتجنبها حتى تتفادى ذلك.

ولعل كبر سن الأم فوق 40 عاما وزواج الأقارب يعتبر أحد أهم الأسباب التى قد تدفع لولادة طفل منغولى، إضافة إلى أن النظام الغذائى والصحى التى تتبعه الأم أثناء فترة الحمل قد يوثر بشكل كبير على الجنين، فمن الضرورى أن تتبع نظام غذائى صحى يحتوى على العناصر الكاملة من خضراوات وفواكه وبروتينات وعناصر تمد جسمها بالحديد.

ووفقا لما كشفت عنه بعض الدراسات، فإن أحدث الأسباب فى ولادة أطفال متلازمة داون، يتمثل فى زيادة عدد مرات الولادة للأم يضعف من الجسم مما يزيد من احتمالية ولادة أطفال مصابين بمتلازمة داون.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة