السيسي فى جلسة "اسأل الرئيس": أطالب الشباب بالتقدم والاضطلاع بدورهم السياسى.. ومصر لا تحارب أشقاءها.. الرئيس: إيرادات قناة السويس ارتفعت 250 مليون دولار.. شركات مصر أصبحت لديها خبرة الدخول فى مشروعات عملاقة

الجمعة، 19 يناير 2018 07:40 م
السيسي فى جلسة "اسأل الرئيس": أطالب الشباب بالتقدم والاضطلاع بدورهم السياسى.. ومصر لا تحارب أشقاءها.. الرئيس: إيرادات قناة السويس ارتفعت 250 مليون دولار.. شركات مصر أصبحت لديها خبرة الدخول فى مشروعات عملاقة الرئيس السيسي
كتب- إسلام جمال وأحمد عبد الرحمن وإبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس السيسي: أطالب الشباب بالتقدم والاضطلاع بدورهم السياسى

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى الشباب بالتقدم والرقى والاضطلاع بدورهم السياسى من أجل المساهمة فى بناء الوطن.

 

وأكد الرئيس السيسى خلال كلمته بجلسة "اسأل الرئيس" فى مؤتمر "حكاية وطن" اليوم الجمعة: "عاوزكوا يا مصريين تخافوا على مصر، مصر تكبر يبقى احنا كبار، مصر تقع يبقى هنقع معاها، وانا خدت قرارات ممكن بعض الناس ترى أنها خطأ، ولكنها تمت بدراسة فى إطار قدراتنا التى نعلمها جيدا".

 

السيسي: إيرادات قناة السويس ارتفعت بمعدل 250 مليون دولار

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن ضمن أهداف قناة السويس الجديدة كان دخول العملة الحرة للدولة، واستيعاب الجيل الجديد من السفن، موضحا أن دخل قناة السويس زاد بنسبة 5% فى ظل ظروف التشغيل الحالية، بمعدل 250 مليون دولار عن ما كان قبل إنشاء القناة الجديدة.

 

وأضاف السيسى، فى جلسة "اسأل الرئيس" فى ختام فعاليات مؤتمر حكاية وطن، أن مرفق قناة السويس تم تأهيله لمدة 30 عام قادمة لتلبية مطالب الملاحة والتجارة التى تمر عبر القناة، كما أن مصر تستفيد من المجرى بشكل كامل من خلال عمل كيان اقتصادى للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرا إلى أن قناة السويس ستعمل على استعادة 60 ألف كيلو متر فى سيناء، جميع المواطنين يقولون أنه ليس هناك اهتمام بهم.

 

وأوضح السيسى، أن التكلفة المالية لقناة السويس المقدرة بـ68 مليار جنيه تم جمعهم من المواطنين، لهدف أن يشعر المصريين أنه بعد فترة ضعف وفترة صعبة مرت عليهم منذ 2011 وحتى بدء إطلاق المشروع، بأنهم قادرون على العمل، وتابع الرئيس: "كان ممكن ناخد قروض من المؤسسات الدولية بالدولار ونعمل المشروع.. لكن لأ".

 

الرئيس السيسي: مصر لا تحارب أشقاءها ويكفى المنطقة ما بها من حروب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "حدثت استفزازات أثناء العمل بحقول الغاز، وتصدينا لها".

 

وأكد الرئيس السيسى فى كلمته بجلسة "اسأل الرئيس" بمؤتمر "حكاية وطن"، اليوم الجمعة، أن مصر لا تحارب أشقاءها ويكفى المنطقة ما بها من حروب.

 

السيسي: سنواجه الإرهاب بكل قوة.. وأرواح المصريين أهم من أى شيء

جدد الرئيس عبد الفتاح السيسى تأكيده على أن مصر تواجه الإرهاب بضراوة، والدولة تبذل جهدا كبيرا فى ذلك، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تحرص على عدم التطرق لإعلان أية معلومات عن من يسقطون من الإرهابيين، إنما فى حالة سقوط أى من قوات الجيش والشرطة، يتم الإعلان عن ذلك، مشددا على أن أرواح المصريين أهم من أى شيء، وإجراؤتنا فى سيناء كان بها حرص ولكن العملية القادمة ستكون فى منتهى العنف.

 

وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته فى جلسة "اسأل الرئيس" بمؤتمر "حكاية وطن": "سنواجه الإرهاب بكل قوة".

 

الرئيس السيسي: حركة الدخول إلى سيناء أصبحت غير مرتبطة بالمجرى الملاحى

أكد الرئيس السيسى أن الهدف من إشراك المصريين فى تنمية قناة السويس هو إعادة القدرة والصلابة إلى المصريين.

 

وأشار الرئيس السيسى خلال جلسة "اسأل الرئيس" بمؤتمر "حكاية وطن" إلى أن حركة الدخول إلى سيناء أصبحت غير مرتبطة بالمجرى الملاحى.

 

الرئيس السيسي: شركات مصر أصبحت لديها خبرة الدخول فى مشروعات عملاقة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن الشركات المصرية أصبحت لديها خبرة الدخول فى مشروعات عملاقة.

 

وأشار الرئيس السيسى خلال كلمته فى جلسة "اسأل الرئيس" بمؤتمر "حكاية وطن" اليوم، الجمعة، إلى أن التعداد السكانى سيصل إلى 150 مليونا فى 2030.

 

السيسى يداعب الحضور فى جلسة "إسأل الرئيس": وزير الداخلية سجل أسماء اللى سألوا؟

داعب الرئيس عبد الفتاح السيسى، وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، خلال بداية جلسة "إسأل الرئيس" ضمن فعاليات مؤتمر "حكاية وطن".

 

ووجهت مقدمة الجلسة أسئلة من 4 أشخاص، من محافظات مختلفة، للرئيس عبد الفتاح السيسى، وقبل أن يبدأ الرئيس الإجابة، وجه دعابة للواء مجدى عبد الغفار قائلا: "السيد وزير الداخلية سجل الأسماء دى ولا لا".

 

وتشهد جلسة "إسأل الرئيس"، إجابة الرئيس عبد الفتاح السيسى، على الأسئلة الموجهة له من المواطنين، عبر الموقع الإلكترونى الذى يحمل اسم المبادرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة