ارتفاع حالات الإصابة بفيروس الإنفلونزا ببريطانيا 150% خلال أسبوعين

الجمعة، 19 يناير 2018 12:42 م
ارتفاع حالات الإصابة بفيروس الإنفلونزا ببريطانيا 150% خلال أسبوعين رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت بيانات رسمية فى بريطانيا أن فيروس الإنفلونزا وصل إلى مستويات وبائية فى بعض أنحاء البلاد، وذلك مع تفشى سلالة من الإنفلونزا تعرف بـ"الإنفلونزا اليابانية"، فيما فشلت هيئة الخدمات الصحية البريطانية فى إيجاد مصل للوقاية منها.

وأوضحت البيانات الأخيرة التى أصدرتها هيئة الصحة العامة فى المملكة المتحدة - حسبما نقلت صحيفة "التليجراف البريطانية" اليوم الجمعة، أن حالات الإصابة بالإنفلونزا ارتفعت بنسبة 150% خلال أسبوعين، ما أدى إلى ارتفاع كبير فى نسبة وفيات كبار السن.

وأظهرت الإحصائيات أن المستويات الوبائية للفيروس وصلت بالفعل لمدينة "يورك" البريطانية، وتقترب من الوصول إلى مدينة "هيرتفوردشاير" وشمال مقاطعة "سومرست".

وقال مسئولون فى قطاع الصحة، "إن الموسم الحالى يعد الأسوأ منذ 7 أعوام"، مؤكدين أنه إذا استمر ارتفاع حالات الإصابة بالإنفلونزا فسيتم الإعلان عن تفشى الوباء فى أنحاء بريطانيا فى غضون أسبوعين.

وحث الأطباء، المصابين بالإنفلونزا على البقاء فى منازلهم كى لا يساهموا فى انتشار الفيروس.

وفى سياق متصل، أعرب مسئولو قطاع الصحة فى بريطانيا عن قلقهم من تأثير سلالة فيروس أ "إتش 3 إن 2" من الإنفلونزا، التى تسمى بـ"الإنفلونزا الأسترالية"، والتى تسببت فى أسوأ موسم للإنفلونزا شهدته أستراليا منذ عقود، غير أن البيانات الجديدة كشفت أن سلالات فيروس "ب"، الذى يعرف بــ"الإنفلونزا اليابانية" هو الفيروس المهيمن الآن حيث أصاب 6 أشخاص من بين كل 10 خلال الأسبوع الماضى، ولا تقدم التطعيمات المتاحة للمصابين الوقاية من هذا الفيروس.

ووفرت هيئة الخدمات الصحية البريطانية تطعيمًا يقى من 3 سلالات من الإنفلونزا وتكلفته 5 جنيهات استرليني، وتطعيما آخر للوقاية من 4 سلالات من الفيروس ب8 جنيهات، وكليهما لا يقى من فيروس "الإنفلونزا اليابانية". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة