أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس قطاع التعليم يبحث سبل التعاون مع الجانب الإثيوبى

الخميس، 18 يناير 2018 06:31 م
رئيس قطاع التعليم يبحث سبل التعاون مع الجانب الإثيوبى رضا حجازي يبحث سبل التعاون مع مسئول التعليم الأثيوبى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على وجود علاقات وطيدة بين الشعبين المصرى والإثيوبى، واهتمام الوزارة بتوثيق هذه العلاقات، خاصة في مجال التعليم بما يعود بالنفع على البلدين.
 
جاء ذلك خلال لقائه، أجسمى تاركى مسئول العلاقات الدولية والتعليم الإثيوبى، بحضور ياسر محمد عبد العزيز المشرف العام على الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص، والدكتورة هناء قاسم رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، لبحث سبل التعاون بين وزارتي التعليم المصري والأثيوبى.
 
وأشار حجازي خلال اللقاء إلى اهتمام الوزارة ببرنامج تدريب "المعلمون أولًا"؛ للارتقاء بمستوى المعلمين داخل المدارس، وتحقيق استمراريته داخل مجتمع المدرسة، وتطوير كل العوامل التي تساهم في نجاح العملية التعليمية منها (الجودة، والتدريب، والتقويم، والتواصل الجيد مع الطلاب، والوسائل التكنولوجية، والأبنية التعليمية) وذلك لضمان خلق مجتمع الممارسة داخل المدرسة لتحقيق النقلة النوعية من التدريب إلى التنمية المستدامة.
 
وفى سياق متصل، أكد ياسر عبد العزيز على اهتمام الوزارة بمدارس المتفوقين والعمل على التوسع فيها في محافظات الجمهورية، وتنظيم المسابقات العلمية المحلية للطلاب في الرياضيات والعلوم لتأهيلهم للمشاركة في المسابقات العلمية العالمية، بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا في مجال التدريس وتجهيز معظم مدارس التعليم الثانوى بالسبورات الذكية المتصلة بالإنترنت.
 
وأكدت الدكتورة هناء قاسم على استخدام برامج علاجية لمعوقات تعلم القراءة والكتابة في المراحل الدراسية الأولى فى التعليم الأساسى.
 
من جانبه، أشاد أجسمى تاركى بترحيب الحكومة المصرية بالتعاون مع الحكومة الأثيوبية والترتيبات الخاصة بعقد الاتفاقيات وبرتوكولات التعاون في جميع المجالات وخاصة في المجال التعليمى لاستفادة ما يقرب من 25 مليون مواطن إثيوبى.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة