الصحة العالمية: السرطان سبب فى وفاة 8.8 مليون شخص سنويا فى العالم

الخميس، 18 يناير 2018 02:35 م
الصحة العالمية: السرطان سبب فى وفاة 8.8 مليون شخص سنويا فى العالم المؤتمر العاشر للجمعية الدولية للأورام
كتبت أمل علام تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور سليم سلامة، رئيس منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا بمنظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر الجمعية الدولية للأورام المنعقد حاليا بالقاهرة، برئاسة الدكتور هشام الغزالى، أستاذ علاج الأورام بطب عين شمس، أن منظمة الصحة العالمية ستدعم المؤتمر للوقاية ومنع الإصابة بالسرطان، باعتبار السرطان السبب الثانى للوفاة بعد أمراض القلب.

وكشف الدكتور سليم سلامة، أن هناك 8.8 مليون وفاة يسببها السرطان فى العالم سنويا، مشيرا إلى أن واحدا من كل 6 وفيات سببها السرطان، مؤكدا أن 80% تحدث منها تحدث فى الدول الفقيرة، ومتوسطة الدخل.

منظمة-الصحة-العالمية

الدكتور سليم سلامة، رئيس منطقة الشرق الأوسط

وأوضح أن هناك 22 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من المغرب وحتى أفغانستان، ويعتبر سرطان الثدى من أكثر السرطانات التى تصيب المرأة، موضحا أن هناك 600 ألف حالة وفاة تحدث سنويا بسبب سرطان الثدي، باعتبار أن هذا المؤتمر يهتم بأورام النساء وخصوصا سرطان الثدى، مضيفا أنه بالرغم من  أن سرطان الثدى يمكن اكتشافه مبكرا، إلا أنه فى الغالب يتم اكتشاف الإصابة فى الحالات متأخرا، وبالتالى يكون من الصعب علاج السرطان فيها ويتم إعطاؤهن العلاج التلطيفى.

وأضاف رئيس منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا بمنظمة الصحة العالمية أن الكشف المبكر يساعد على التشخيص المبكر.

وأشار إلى أن تكلفة العلاج غالبا لا يتحملها سوى المريض، وليس التأمين الصحي، وبالتالي فإن أسعار أدوية السرطان مرتفعة، وهى مشكلة كبيرة تقابل أغلبية المرضى، موضحا أن هناك محاولات مع شركات الأدوية لخفض أسعار أدوية السرطان ليتمكن المريض من دفع تكاليفه علاجه.

وأوضح أنه فى عام 2011 عقدت الأمم المتحدة اجتماعا كبيرا، وتعهدوا أن يقللوا نسبة الوفيات الناتجة عن الأمراض المزمنة غير المعدية ومنها السرطان ومن ضمنها السرطان بنسبة 25% بحلول عام 2025.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة