خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نصائح لمرضى الربو منها فقدان الوزن وتناول العنب والتفاح

الخميس، 18 يناير 2018 05:00 ص
نصائح لمرضى الربو منها فقدان الوزن وتناول العنب والتفاح نصائح لمرضى الربو - صورة أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى بعض الأشخاص من مرض الربو الذى ينتج عن التهاب وحساسية الشعب الهوائية، مما يؤدى إلى ظهور بعض الأعراض مثل ضيق في التنفس، وصفير في الصدر، و السعال، وفى إطار هذا السياق، ذكر الموقع الأمريكى "webmd"، نصائح لمرضى الربو، وهى :

 

نصائح لمرضى الربو :

 

اتباع نظام غذائى صحى

يجب على مرضى الربو اتباع نظام غذائى صحى، مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وذلك لإنقاص الوزن لأنه كلما زادت نسبة السمنة زادات حدة الربو .

ولايوجد نظام غذائى خاص لمرضى الربو لكن ينصح بتناول الوجبات الغذائية الغنية بالعناصر الغذائية المهمة مثل فيتامينات C و E، بيتا كاروتين، الفلافونويد، المغنيسيوم، السيلينيوم، والأحماض الدهنية أوميجا 3 ومثل المكسرات والفواكه مثل العنب والتفاح والطماطم ، حيث أثبتت بعض الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون هذه الأطعمة أقل تعرض لأعراض الربو.

 

فقدان الوزن
 

 

تجنب الأطعمة المسببة للحساسية

يعانى البعض من  حساسية الغذائية ببعض الأطعمة مثل عدم تحمل اللاكتوز، ولكن هذه ليست الحساسية الحقيقية ونادرا ما تفاقم الربو. حوالي 2٪ من البالغين الذين يعانون من الربو لديهم الحساسية الغذائية من  الحليب والبيض والمحار والفول السوداني، أو غيرها من الأطعمة. عندما يتناولون كميات صغيرة من هذه الأطعمة يحدث تشنج قصبي، الأمر الذي يتطلب الدواء الفوري للربو.

ويجب أيضاً تجنب تناول وجبات أصغر والتقليل من تناول الكحول، والكافيين، ولا يوجد دليل على أن تجنب منتجات الألبان يحسن من أعراض الربو، بالعكس قد يؤدى للإصابة بهشاشة العظام.

 

منتجات الالبان
 

 

تجنب العطور

وفى النهاية يجب استشارة الطبيب قبل البدء فى تغيير نظام الغذائى، مع اتباع الأدوية الطبية للحد من شدة أعراض المرض مع تجنب استنشاق العطور والأدخنة والجلوس بأماكن مغلقة.

تجنب العطور
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة