مصمم يخطط لتطوير روبوتات عبقرية فائقة الذكاء يمكنها كسب ثقة البشر

الأربعاء، 17 يناير 2018 12:00 ص
مصمم يخطط لتطوير روبوتات عبقرية فائقة الذكاء يمكنها كسب ثقة البشر مصمم روبوتات
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتصور ديفيد هانسون مصمم الروبوتات الشهير ومؤسس شركة هانسون روبوتيكس، مستقبلا تتطور فيه الروبوتات التى تعمل بنظام الذكاء الاصطناعى لتصبح آلات عبقرية فائقة الذكاء، لتساعد فى حل بعض المشاكل الأكثر تحديا للبشرية.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يصمم هانسون وجوها روبوتية مصممة لتكون نابضة بالحياة وجذابة بما فيه الكفاية لكسب ثقة البشر الذين يتفاعلون معها.

الروبوت صوفيا
الروبوت صوفيا

 

ويشتهر هانسون، البالغ من العمر 49 عاما، بتصنيع الروبوت صوفيا، التى يمكنها التحدث مثل البشر وتشبه الفنانة الأمريكية أودرى هيبورن، والقادرة على التفاعل مع البشر بسلاسة.

وصمم هانسون حوالى اثنتى عشرة نسخة من صوفيا، إذ يقوم فريق متعدد الجنسيات من العلماء والمهندسين بتعديل مظهرها والخوارزميات التى تمكنها من الابتسامة والوميض، إضافة إلى صقل فهمها واتصالها.

ولدى صوفيا أذرع مصنوعة بواسطة الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D، وبمساعدة من شركة روبوتات كورية جنوبية، ستبدأ فى التحرك، بعد أن تمكنت من السير فى لاس فيجاس الأسبوع الماضى بمعرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2018.

مصمم الروبوتات
مصمم الروبوتات

أما جلدها فمصنوع من مادة اخترعها هانسون وأطلق عليها اسم "فروبر"، والتى لها نسيج مطاط يشبه اللحم.

وتساعد الكاميرات الموجودة فى عينيها وجهاز استشعار ثلاثى الأبعاد فى صدرها على الرؤية، فى حين أن المعالج الذى يعمل كدماغها يجمع بين التعرف على الوجه والكلام ومعالجة اللغة الطبيعية وتوليف الكلام ونظام التحكم فى الحركة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة