مالك "داماك" العقارية فى الإمارات يسعى لبيع 15 % من اسهمه

الأربعاء، 17 يناير 2018 05:00 م
مالك "داماك" العقارية فى الإمارات يسعى لبيع 15 % من اسهمه حسين سجوانى قطب العقارات فى دبى
دبي (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال قطب العقارات فى دبى حسين سجوانى، الذى يقيم علاقات مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الأربعاء، أنه مستعد لبيع 15% من حصته فى شركة داماك العقارية.

وتأسست داماك عام 2002، وأصبحت أحد أبرز اللاعبين العقاريين فى الشرق الأوسط وتشتهر بشققها وفيلاتها الفاخرة، وتولت الشركة بناء نادى ترامب الدولى للجولف الذى افتتح فى دبى فى فبراير 2017، بعد شهر من تولى ترامب الرئاسة، وتشير تقديرات الى ان ثروة سجوانى الذى يملك 72 % من "داماك" تصل الى 5،2 مليار دولار.

وفى محاولة لتعزيز التداول فى أسهم الشركة، قال فى مقابلة مع وكالة بلومبرغ أنه "مسرور" لبيع جزء من حصته، وقال ان "النية موجودة" للبيع ولكن بالسعر المناسب فقط. وتم إدراج "داماك" فى سوق دبى المالى قبل ثلاث سنوات.

وشدد سجوانى على أن سعر سهم الشركة لا يزال أقل من قيمته رغم ارتفاعه بنسبة 27 % عام 2017، وفى الوقت الحالي، فإن نسبة 15 % ستبلغ قيمتها نحو 850 مليون دولار.

واضاف قطب العقارات، إنه يتطلع أيضا إلى التوسع فى الأسواق خارج دولة الإمارات. وتابع "اعتقد ان سوق دبى لا يزال امامه طريق طويل للمضى قدما (...) لا اتوقع ان تنمو المبيعات فى السوق كما فى السابق، 100 % أو 200 %"، ولدى الشركة ايضا عمليات فى السعودية والاردن ولبنان وقطر والمملكة المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة