نائبان فى بيانات عاجلة: الدواء خط أحمر ويجب حل أزمة تشابك الولايات بالدولة

الثلاثاء، 16 يناير 2018 11:36 ص
نائبان فى بيانات عاجلة: الدواء خط أحمر ويجب حل أزمة تشابك الولايات بالدولة أدوية - أرشيفية
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، على أن الدواء المصرى خط أحمر ولا مجال للمساس أو الاستهانة به، لافتًا إلى أنه سبق ووعد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة ورئيس الشركة القابضة للدواء منذ عام بتوفير الدواء الحكومى "بتاع الغلابة"، لكن الخطوات التى حدثت فى شأن هذا الصدد بطيئة للغاية .

 

وأضاف الكومى، خلال بيان عاجل له ألقاه بالجلسة العامة اليوم لمجلس النواب برئاسة على عبد العال، أن شركة الجمهورية وهى إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للدواء والمسئولة عن استيراد الخامات وتقوم بتوزيعها على باقى الشركات التابعة وعددها عشرة ، ولكن مديونية شركة الجمهورية لدى البنوك بلغت مليار و800 مليون جنيه، مما أدى إلى توقف الشركة عن استيراد خامات الأدوية وهو ما يمثل أزمة كبيرة .

 

وطالب عضو مجلس النواب، وزير قطاع الأعمال بإعادة هيكلة الشركة القابضة للأدوية وإيجاد حلًا لمديونية شركة الجمهورية بحيث تقوم البنوك بفتح اعتمادات للشركة.

 

ومن جانبها، طالبت النائبة إلهام المنشاوى، فى بيان عاجل لها، بحل مشكلة الولايات داخل الدولة، مشيرة إلى أن مشكلة مستشفى علاج الأورم بالاسكندرية تمثلت فى حاجتها إلى 2000 متر توسعة من أرض المحافظة .

 

وأضافت عضو مجلس النواب، أن كثرة الوزارات والولايات تسببت عدم معرفتها من يمكن مخاطبته، وكان رد كل جهة أن الأمر ليس من اختصاصها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة