صور.. العالم هذا المساء.. متطرف يطعن 7 حراس بأحد سجون فرنسا.. إصابة 43 شخصا فى اصطدام حافلة تلاميذ ببناء سكنى بألمانيا.. حريق بمبنى أثرى بإندونيسيا.. وإنقاذ عشرات المهاجرين غير الشرعيين قرابة ليبيا

الثلاثاء، 16 يناير 2018 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. متطرف يطعن 7 حراس بأحد سجون فرنسا.. إصابة 43 شخصا فى اصطدام حافلة تلاميذ ببناء سكنى بألمانيا.. حريق بمبنى أثرى بإندونيسيا.. وإنقاذ عشرات المهاجرين غير الشرعيين قرابة ليبيا حصاد العالم
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث ساخنة شهدتها الساحة العالمية، مساء اليوم الثلاثاء، يأتى فى مقدمتها متطرف قام بطعن 7 حراس بأحد سجون فرنسا، فيما أصيب 43 شخصا فى اصطدام حافلة تلاميذ فى بناء سكنى بألمانيا، وفى إندونيسيا اندلع حريق فى مبنى أثرى يعود لفترة الاستعمار الهولندى، فى الوقت الذى أنقذ فيه عشرات المهاجرين غير الشرعيين قرابة السواحل الليبية.

وفى تشيلى، اندلعت اشتباكات بين شرطة تشيلى وهنود المابوتشى تزامنا مع زيارة بابا الفاتيكان، وفنيا أعلنت النجمة التلفزيونية الأمريكية كيم كارداشيان عن ولادة طفلها الثالث من أم بديلة.

متطرف يطعن 7 حراس بأحد سجون فرنسا

البداية،تعرض 7 حراس للاعتداء من قبل معتقل متطرف بسجن بلده "مون-دو-مارسون" بجنوب غربى فرنسا.

وذكرت وسائل الإعلام الفرنسية، أن المعتدى يقضى عقوبة بالسجن بعد إدانته بالقتل، وأنه بدأ فى الاعتداء على الحراس فى أحد الممرات أثناء تفتيش حقيبة بحوزته، ما أدى إلى إصابتهم بكسور وكدمات ونقل ثلاثة منهم للمستشفى، وأضافت أنه فى النهاية تمكن تسعة حراس من السيطرة على السجين قبل نقله إلى زنزانة منفصلة انتظارا لمثوله أمام القاضى.

يأتى الحادث بعد تعرض ثلاثة حراس بسجن "فوندان-لو-فى" بشمالى فرنسا للاعتداء يوم الخميس الماضى من قبل سجين متشدد، مما دفع إلى تنظيم إضرابات لحراس السجون فى أرجاء فرنسا للمطالبة بتحسين الظروف الأمنية.

ومن جهته، وصلت وزيرة العدل الفرنسية، نيكول بيلوبيت، إلى مقر السجن عقب هدوء الأمور وسيطرة الشرطة على الأوضاع، وذلك بهدف التعرف على تطورات الأحداث، عقب المظاهرات وإشعال النيران فى محيط السجن.

اشعال النيران أثناء اضراب فى سجن فرنسى
اشعال النيران أثناء اضراب فى سجن فرنسى

 

اضراب فى سجن فرنسى عقب إصابة ضباط
اضراب فى سجن فرنسى عقب إصابة ضباط

 

اضراب فى سجن فرنسى عقب هجوم متطرف على ضباط
اضراب فى سجن فرنسى عقب هجوم متطرف على ضباط

 

إصابة 43 شخصا فى اصطدام حافلة تلاميذ فى بناء سكنى بألمانيا

وفى ألمانيا،أصيب 43 شخصا، اليوم الثلاثاء، فى حادثة اصطدام حافلة تقل تلاميذ ببناية سكنية فى مدينة ابرباخ الألمانية.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن التلفزيون الألمانى أن 6 أطفال من بين المصابين حالتهم حرجة، وقال الناطق باسم الشرطة، إن "الحافلة اصطدمت صباح اليوم بحائط بناء سكنى"، دون الإشارة إلى أية تفاصيل.

حادث الحافلة
حادث الحافلة

 

حافلة
حافلة

حريق فى مبنى أثرى يعود لفترة الاستعمار الهولندى بإندونيسيا 

ومن ناحية أخرى،دمر حريق هائل جزءا كبيرا من مبنى أثرى يعود لفترة الاستعمار الهولندى لإندونيسيا فى القرن السابع عشر بما فى ذلك متحف بحرى فى شمال العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم الثلاثاء.

أوضحت لقطات بثها التلفزيون الدخان وهو يتصاعد من أسطح مبان مغطاة بالقرميد الأحمر، ولم ترد تقارير بحدوث إصابات، وقالت إدارة المطافئ على موقعها الإلكترونى "كانت النيران مشتعلة فى معظم المبنى".

وأضافت على حسابها الرسمى على تويتر "يتم تبريد المتحف البحرى لم يتضح بعد سبب الحريق"، وكانت المبانى المملوكة لشركة الهند الشرقية الهولندية تستخدم فى تخزين التوابل وغيرها من السلع عالية الطلب مثل الشاى والبن.

المياه تخرب مقتنيات أثرية فى إندونيسيا إثر حريق
المياه تخرب مقتنيات أثرية فى إندونيسيا إثر حريق

 

انهيار مبنى أثرى فى إندونيسيا بسبب حريق
انهيار مبنى أثرى فى إندونيسيا بسبب حريق

 

حريق فى مبنى أثرى يعود لفترة الاستعمار الهولندى بإندونيسيا
حريق فى مبنى أثرى يعود لفترة الاستعمار الهولندى بإندونيسيا

إنقاذ عشرات المهاجرين غير الشرعيين قرابة السواحل الليبية

وعلى صعيد أخر،تمكنت البحرية الليبية، من إنقاذ عشرات المهاجرين غير الشرعيين، الذين حاولوا عبور البحر المتوسط إلى أوروبا بواسطة زورق مطاطى، ورصدت القوات البحرية من خفر السواحل، زورق المهاجرين، بالقرب من ساحل زوارة، على بعد 130 كيلومترا غرب العاصمة الليبية.

ونقلت البحرية الليبية، المهاجرين غير الشرعيين، والذين كان برفقتهم أطفال صغار ورضع، إلى سفن خفر السواحل، ومن ثم نقلهم إلى أحدى القواعد البحرية فى طرابلس، والذين كانوا من جنسيات مختلفة عربية وأفريقية.

والأسبوع الماضى، كانت البحرية الليبية، أعلنت، أيضًا، أن ما بين 90 و100 مهاجر غير شرعى فقدوا فى البحر المتوسط بعد غرق زورقهم قبالة السواحل الليبية، مشيرة إلى أنها استقت هذه الأرقام من إفادات مهاجرين كانوا على متن الزورق نفسه وتم إنقاذهم.

قارب مطاطى للهجرة غير الشرعية قرب ليبيا
قارب مطاطى للهجرة غير الشرعية قرب ليبيا

 

مهاجرين غير شرعيين قرب السواحل الليبية
مهاجرين غير شرعيين قرب السواحل الليبية

 

اشتباكات بين شرطة تشيلى وهنود المابوتشى تزامنا مع زيارة بابا الفاتيكان

وفى تشيلى،تظاهر عدد من المواطنين، فى تشيلى، قبل بدء زيارة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، إلى البلاد، والتى تستمر 3 أيام، ووقعت اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة وهنود المابوتشى، وهم السكان الأصليون لوسط وجنوب شيلى.

ونشبت الاشتباكات بين هنود المابوتشى، والشرطة فى تشيلى، إثر خروج مظاهرات ضد الحكومة، حيث تتهم شعوب "المابوتشى"، الشركات الحكومية والخاصة بالسيطرة على أرض أسلافهم، وعلى أثر ذلك كانت رئيسة البلاد ميشيل باشيليت، قد طلبت العام الماضى، العفو من شعب "المابوتشى" عن مثل هذه الأخطاء والفظائع، فيما تمكنت الشرطة، اليوم، من تفريق المتظاهرين وإلقاء القبض على بعضهم، قبل وصول طائرة البابا فرنسيس.

الشرطة فى تشيلى تطارد المتظاهرين بالعاصمة
الشرطة فى تشيلى تطارد المتظاهرين بالعاصمة

 

القاء القبض على متظاهر فى تشيلى قبل زيارة بابا الفاتيكان
القاء القبض على متظاهر فى تشيلى قبل زيارة بابا الفاتيكان

 

كيم كارداشيان تعلن عن ولادة طفلها الثالث من أم بديلة

وفنيا،أعلنت كيم كارداشيان وزوجها كانى ويست عن قدوم طفلهما الثالث اليوم الثلاثاء وهى مولودة حملتها أم بديلة،وقالت كارداشيان فى رسالة على تطبيقها "يسعدنى أنا وكانى أن نعلن عن قدوم ابنتنا الجميلة فى صحة جيدة".

وقدم الزوجان الشكر للأم البديلة التى لم يكشفا عن اسمها "التى جعلت أحلامنا حقيقة بأعظم هدية يمكن للمرء أن يقدمها".

وأوضح الاثنان أن الولادة جرت يوم الاثنين،وأنجبت كارداشيان طفلين آخرين من ويست هما نورث (4 أعوام) وسينت (عامان).

وقالت نجمة تلفزيون الواقع إنها قررت الاستعانة بأم بديلة بعدما حذرها الأطباء من مخاطر صحية إذا حملت مجددا.

كيم كارداشيان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة