صور.. العالم هذا الصباح.. مصرع 9 عمال وإصابة 5 آخرين فى انهيار جسر تحت الإنشاء بكولومبيا.. 5 جرحى فى انهيار مبنى بسبب انفجار غاز ببلجيكا.. حريق يلتهم فندق بالولايات المتحدة.. واستمرار ثوران بركان مايون بالفلبين

الثلاثاء، 16 يناير 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. مصرع 9 عمال وإصابة 5 آخرين فى انهيار جسر تحت الإنشاء بكولومبيا.. 5 جرحى فى انهيار مبنى بسبب انفجار غاز ببلجيكا.. حريق يلتهم فندق بالولايات المتحدة.. واستمرار ثوران بركان مايون بالفلبين العالم هذا الصباح
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم على مدار الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الهامة، ففى كولومبيا انهار أحد الجسور تحت الإنشاء ما أدى إلى مقتل 9 وإصابة 5 آخرين، وفى أمريكا التهم حريق هائل فندق من ثلاثة طوابق بمدينة كانساس دون أنباء عن ضحايا، وفى الفلبين استمر بركان مايون فى اطلاق حممه البركانية وسط رعب بين سكان المنطقة، أما فى بلجيكا، أصيب 5 أشخاص جراء إنهيار مبنى ناجم عن انفجار غاز،بينما فى الأرجنتين أعلنت البحرية الأرجنتينية أنهم سيواصلون البحث عن الغواصة المفقودة من نوفمبر 2017.

- مصرع 9 عمال وإصابة 5 أخرين فى انهيار جسر تحت الإنشاء فى كولومبيا

بداية، قال مسئول فى الوكالة المعنية بالاستجابة للكوارث فى كولومبيا إن ما لا يقل عن 9 من عمال البناء لقوا مصرعهم فى حين أصيب 5 آخرون عندما انهار جسر تحت الإنشاء فى وسط البلاد أمس الإثنين، وكان من المقرر أن يكون الجسر، الواقع فى منطقة تشيراخارا عند حدود إقليمى كونديناماركا وميتا، جزءا من طريق سريع يربط العاصمة بوجوتا بمدينة فيلافيسنسيو، ولم يكن الجسر مفتوحا لاستخدام الجمهور.

وقال رينالدو روميرو، المسئول بوكالة الاستجابة للكوارث فى إقليم ميتا، لـ"رويترز"، إن سبب انهيار الجسر، الذى سقطت أجزاء منه فى واد ضيق تحته، لا يزال قيد التحقيق، وقال روميرو، "حتى الآن بلغ عدد القتلى تسعة والمصابين خمسة". وأضاف "لا نزال نعمل على التأكد من عدم سقوط ضحايا آخرين".

انهيار جزء كبير من الجسر
انهيار جزء كبير من الجسر

 

جانب من إنهيار الجسر
جانب من إنهيار الجسر

 

سقوط جزء كبير من الجسر
سقوط جزء كبير من الجسر

 

سقوط جسر تحت الإنشاء
سقوط جسر تحت الإنشاء

 

- بركان مايون بالفلبين يطلق حممه البركانية.. ورعب بين سكان المنطقة

وعلى صعيد أخر، يواصل بركان المايون بالفلبين، اطلاق حممه البركانية، حيث قام آلاف من سكان المنطقة المحيطة باخلاء منطقتهم بعدما حذر الخبراء من خطر ثورانه قريبا،وقال العلماء إن الزلازل البركانية والصخور المنبعثة من فوهة البركان الواقع فى جزيرة لوسون بوسط البلاد، تكثفت فى الساعات الـ24 الاخيرة.

وتلقى أكثر من 12 ألف شخص أوامر باخلاء المنطقة فى شريط عرضه سبعة كيلومترات حول البركان وحذرت السلطات من خطر حدوث سيول وحلية وتشكل سحب سامة، وقال مسؤول فى مكتب المنطقة للدفاع المدنى كلاوديو يوكوت لوكالة فرانس برس إن "بقاء العائلات فى هذا المحيط وتنشق الدخان يشكلان خطرا"، وكان أعنف ثوران له وقع فى 1814 عندما قتل 1200 شخص فى الحمم البركانية التى دمرت بالكامل مدينة كاغساوا باستثناء جرس كنيسة اصبح معلما سياحيا مهما اليوم، ويعود آخر انفجار لهذا البركان الى 2014 ودفع السلطات الى اجلاء 63 الف شخص.

بركان مايون بالفلبين
بركان مايون بالفلبين

 

تصاعد الأدخنة من البركان
تصاعد الأدخنة من البركان

 

ثوران جزئى للبركان
ثوران جزئى للبركان

 

- حريق هائل يلتهم أحد الفنادق بالولايات المتحدة وأنباء عن انهياره

ومن ناحية أخرى، التهم حريق ضخم، أحد الفنادق فى مدينة كانساس، بالولايات المتحدة الأمريكية، والذى يتكون من ثلاثة طوابق، وتحاول قوات الإطفاء السيطرة على الحريق، فيما ترددت أنباء عن احتمالية انهيار الفندق بسبب تمكن النيران من الفندق بشكل كامل، ولم تفد السلطات الأمريكية عن أى قتلى أو مصابين حتى الأن.

النيران تلتهم أجزاء كبيرة من الفندق
النيران تلتهم أجزاء كبيرة من الفندق

 

حريق بأحد الفنادق بالولايات المتحدة
حريق بأحد الفنادق بالولايات المتحدة
 

- 5 جرحى فى إنهيار مبنى ناجم عن انفجار غاز ببلجيكا

أما فى بلجيكا، أصيب 5 أشخاص على الأقل بجروح، بينهم اثنان إصاباتهما خطرة، ولا يزال ثلاثة تحت الأنقاض، إثر انهيار مبنى ناجم عن انفجار غاز فى مدينة انتويرب الساحلية فى بلجيكا، كما أفادت الشرطة ووسائل إعلام.

وقالت الشرطة، إن فرق الإنقاذ عثرت على ثلاثة أشخاص لا يزالون عالقين تحت الأنقاض، مشيرة إلى أن هؤلاء الناجين لم يفقدوا وعيهم وهى على تواصل معهم، وأضافت أن العدد الإجمالى للجرحى قد يصل إلى 20 شخص، فيما أكدت الشرطة، أن سبب الانفجار ليس متصلا بالإرهاب، فى حين أفادت وسائل إعلام أنه ناجم عن انفجار غاز.

انهيار مبانى بسبب الانفجار
انهيار مبانى بسبب الانفجار

 

تضرر المبانى بعد الانفجار
تضرر المبانى بعد الانفجار
 

- الشرطة الأمريكية توجه تهمة التعذيب لرجل وزوجته احتجزا أبناءهما الـ 12 بمنزلهما

وفى جريمة بشعة بكاليفورنيا، أعلنت الشرطة الأمريكية، أنها عثرت فى منزل بمدينة صغيرة فى كاليفورنيا على 12 شقيقا وشقيقة تتراوح أعمارهم بين عامين و29 عاما محتجزين داخل منزلهم ويتضورون جوعا ومتّسخين وبعضهم كان مقيّدا بسلاسل، مشيرة إلى انها اعتقلت الوالدين ووجهت اليهما تهمتى التعذيب وتعريض حياة أطفال للخطر.

وقال مكتب شريف مدينة بيريس، الواقعة على بعد ساعتين جنوب شرق لوس أنجلوس، فى بيان، أن شقيقة ثالثة عشرة تبلغ من العمر 17 عاما هى التى اتصلت بالشرطة للإبلاغ عن هذه المعاناة بعدما تمكنت من الفرار من المنزل، مشيرا إلى أنها أجرت الاتصال بواسطة هاتف نقال عثرت عليه فى المنزل.

الشرطة الأمريكية حول منزل احتجاز الأطفال
الشرطة الأمريكية حول منزل احتجاز الأطفال

 

صحفيون وإعلاميون
صحفيون وإعلاميون

 

صورة الأب
صورة الأب

 

صورة الأم
صورة الأم

 

- البحرية الأرجنتينية: سنواصل البحث عن الغواصة المفقودة منذ نوفمبر 2017

وفى الأرجنتين، أعلنت البحرية الأرجنتينية، الاثنين، أن عمليات البحث فى المحيط الأطلسى عن غواصتها المفقودة منذ شهرين تتواصل على الرغم من عدم العثور على أى خيط يدل إلى مكان وجودها أو ينبئ بمصير طاقمها المؤلف من 44 بحارا اعتبروا فى عداد الأموات، مشيرة إلى أن لا مهلة محددة لانتهاء عمليات البحث.

وقال المتحدث بإسم البحرية إنريكى بالبى خلال مؤتمر صحفى فى بوينوس آيرس إن السفينة الروسية "يانتار" المتخصصة بسبر أعماق المحيطات كان يفترض أن توقف مساهمتها فى أعمال البحث عن الغواصة العسكرية سان خوان، لكنها تلقت أمرا من موسكو بالاستمرار فى مهمتها، وأضاف "ما من مهلة نهائية فى ما يتعلق بعمليات البحث".

قائد القوات البحرية فى الأرجنتين
قائد القوات البحرية فى الأرجنتين

 

مؤتمر صحفى لقائد القوات البحرية فى الأرجنتين
مؤتمر صحفى لقائد القوات البحرية فى الأرجنتين

 

- البابا فرانسيس يصل تشيلى فى مستهل جولة تشمل أيضا بيرو

وفى تشيلى، وصل البابا فرنسيس، إلى تشيلى فى رحلة تستمر أسبوعا ويزور خلالها أيضا بيرو، كما أفاد مراسل وكالة فرانس برس، وكانت فى استقبال البابا على أرض المطار الرئيسة التشيلية ميشيل باشليه وقد وقف بجانبها ثلاثة أطفال يحملون باقات من الزهر قدموها للزائر الكبير، وكان الحبر الأعظم الأرجنتينى أعرب للصحفيين على متن الطائرة التى أقلته إلى سانتياجو عن خوفه من خطر اندلاع حرب نووية بسبب حادث ما.

وقال البابا، غداة إنذار صاروخى اتضح أنه كاذب أثار الذعر فى هاواى، فيما تهدد كوريا الشمالية بشن بهجوم نووى على الجزيرة الأمريكية "أعتقد أننا نقف على الحافة، أنا خائف فعلا. فحادث واحد يكفى لافلات الوضع".

استقبال البابا بالورود
استقبال البابا بالورود

 

البابا فرانسيس يصل تشيلى
البابا فرانسيس يصل تشيلى

 

طفل يحمل صورة البابا
طفل يحمل صورة البابا

 

لافتات محبى البابا فى استقبالة
لافتات محبى البابا فى استقبالة

 

وصول البابا تشيلى
وصول البابا تشيلى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة