ركلة الجزاء الحمراء تمنع الغندور الصغير من التميز فى مواجهة الأهلى والطلائع

الثلاثاء، 16 يناير 2018 11:49 م
ركلة الجزاء الحمراء تمنع الغندور الصغير من التميز فى مواجهة الأهلى والطلائع الحكم الدولى ناصر عباس
تحليل الحكم الدولى ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة: الأهلى - طلائع الجيش

البطولة: الدورى المصرى

المكان : استاد الدفاع الجوى

النتيجة النهائية : هدفان مقابل صفر لصالح الأهلى

حكم ساحة: أحمد الغندور

المساعد الأول: وائل شعبان

المساعد الثانى: رجب محمد

الحكم الرابع: محمد الشرقاوى

الحكمان الإضافيان: نادر قمر الدولة – عبد العزيز السيد

 

التقييم الفنى فى فهم القانون واحتساب المخالفات وعقوبة الإنذار والطرد

على الرغم من تفوق الحكم أحمد الغندور فى الاختبارات الصعبة داخل منطقه جزاء الجيش فى الدقائق 14 و24 و34 من الشوط الأول فى حالات كلها لصالح الأهلى، وتقدير صحيح من الحكم باستمرار اللعب لعدم وجود أى مخالفه فى أى حالة من الحالات الثلاثة نتيجة اللعب العادل، إلا أنه فى الدقيقة 50 تغاضى عن احتساب ركلة جزاء لصالح الأهلى نتيجة تعمد لمس الكره باليد من مدافع طلائع الجيش الذى سقط على أرض الملعب وقام بمد يديه ليوقف الكرة، وتعمد واضح بلمس الكرة باليد، ويسأل الحكم الإضافى الأول عن عدم التعاون مع الحكم فى الإشارة إلى ركلة جزاء، والذى كان فى موقع أفضل من الحكم وقريب من الكرة، وأنذر الحكم هشام محمد من الأهلى فى الدقيقة 54 لتعطيل الهجوم الواعد والقرار صحيح، وأنذر وائل فراج من الجيش فى الدقيقة 85 للعب بتهور. وفى الدقيقة 92 تعاون الحكم الإضافى الأول مع الحكم فى عدم احتساب هدف لصالح الأهلى نتيجة عدم عبور الكرة خط المرمى بين القائمين والعارضة والقرار صحيح .

 

تقييم فنى للحالة البدنية للحكم وكيفية التحرك والتمركز فوق ميدان اللعب

أصبحت اللياقة البدنية بكل عناصرها هى من أهم عوامل نجاح الحكم فى المباراة، بالإضافة إلى عنصر التحرك والتمركز الصحيح، ففى الدقيقة 24 و34 تحرك صحيح للحكم ومتابعة اللعب داخل منطقه جزاء وفتح زويا الرؤية والدخول بين اللاعبين لمشاهدة الأحداث، وإشارة باستمرار اللعب من الحكم فى قرار صحيح نتيجة القرب والتمركز الجيد .

 

التقييم الفنى للحكام المساعدين

المساعد الأول: تعاون المساعد الأول فى الإشارة على المخالفات فى الدقائق 55 و73 و77 وقرار صحيح من الحكم المساعد نتيجة التركيز والاهتمام الجيد بالمباراة.

 

المساعد الثانى: تعاون المساعد الثانى فى الإشارة إلى حالات التسلل فى الدقائق 16 و42 و45 بتقدير صحيح نتيجة التركيز ومواجهة الملعب، والربط بين التمرير وموقف التسلل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة