تصاعد أزمة "الشرق" الإخوانية.. العاملون بالقناة يهددون بتشكيل مجلس إدارة لاستمرار سرقة رواتبهم.. أيمن نور يلجأ لمذبحة جديدة بطرد المذيعين.. ولجنة إنهاء الأزمة بقيادة طارق الزمر وعصام تليمة تلتزم الصمت

الثلاثاء، 16 يناير 2018 03:00 ص
تصاعد أزمة "الشرق" الإخوانية.. العاملون بالقناة يهددون بتشكيل مجلس إدارة لاستمرار سرقة رواتبهم.. أيمن نور يلجأ لمذبحة جديدة بطرد المذيعين.. ولجنة إنهاء الأزمة بقيادة طارق الزمر وعصام تليمة تلتزم الصمت تصاعد أزمة "الشرق" الإخوانية
كتب كامل كامل – محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصاعدت أزمة قناة الشرق الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية والتى تُبَث من تركيا، بعدما أعلن مجلس أمناء القناة منذ أيام عن إنهاء الأزمة الممثلة فى اتهام العاملين بالقناة، أيمن نور رئيس مجلس الإدارة بسرقة رواتبهم والحصول على التمويل الذى يأتى من قطر.

 


أيمن نور
 

تصاعد أزمة القناة الإخوانية جاء فى خطوات متواترة، أولى هذه الخطوات عندما كذب العاملون بالقناة البيان الصادر عن ما يسمى بمجلس أمناء القناة -المكون من شخصيات قيادية فى تحالف الإخوان ومنهم على سبيل المثال طارق الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية، وعصام تليمة مدير مكتب يوسف القرضاوى السابق، وعبد الرحمن يوسف نجل القرضاوى، وآخرون- وقد حاول أيمن نور أن يروج هذا البيان لإنهاء الأزمة حتى لو بشكل صورى.

 

يوسف القرضاوى

 

وثانى خطوات تصعيد الأزمة بين أيمن نور والعاملين بالفضائية الإخوانية، عندما أعلن أيمن نور أن بصدد تدشين قناة جديدة، الأمر الذى آثار غضب العاملين بشكل كبير وجعلهم يتساءلون كيف لا نتقاضى مستحقاتنا المالية ويسعى رئيس مجلس إدارة القناة لتأسيس محطة جديدة.

 

انتقاد العاملون بالقناة الإخوان مرارا وتكرارا واتهامه بأنه يسرق أموالهم، دفع "نور" بإصدار بيانا يرد فيه على كل الاتهامات الموجه له، لكن لم يسمن أو يغنى من جوع هذا البيان، حيث عادت الأزمة للصفر، بعدما أصدر العاملون بالقناة بيانا اليوم الاثنين، فضحوا فيه أيمن نور وكشفوا أساليبه الرخيصة لإنهاء الأزمة. وكشف العاملون فى بيانهم الأخير، أن أيمن نور رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الموالية للإخوان لجأ إلى القيام بمذبحة جديدة لمقدمى البرامج المناهضين له، كما لجأ إلى تكوين لجانا الإلكترونية لتشويهم.

 

وقالوا فى البيان الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه:" تعامل مدير القناة الدكتور أيمن نور مع العاملين بداية من اجتماع يوم ٢٠ ديسمبر ٢٠١٧ يمثل التفافا واضحا على المطالب العادلة للعاملين، مع محاولات حثيثة من الإدارة للانتقام من الزملاء الذين طالبوا بالإصلاح والتغيير، وتجسد ذلك فيما حدث مع الزملاء عبد الله الماحى وإلهام عبد اللاه وسيف وأخيراً الزميلين مجاهد أحمد وسيد شاكر، واستمر التفاف مدير القناة على المطالب التسعة العادلة التى خرجت من اللجنة التى تم تمثيل جميع اقسام القناة فيها والتى تم تسليمها للجنة الوسطاء".

 

وأشاروا إلى أن أيمن نور يستخدم أدوات رخيصة لإسكات العاملين، مضيفين: "مازلنا نعلى مصلحة القناة على الاشتباك فى معارك جانبية تغلب عليها روح الانتقام أو تصفية الحسابات ولن نستدرج فى معارك رخيصة تقوم بها لجان إلكترونية مأجورة هدفها تشويه صورة العاملين بقناة الشرق وتصوير أن أزمتهم مع القناة كانت من أجل تحقيق مكاسب مادية وفقط.

 

وأعلنوا عن تدشين نقابة العاملين بقناة الشرق، ورفض قرارات مدير القناة الصادرة فى الأول من يناير الجارى والتى لم تحقق مطالب العاملين بالقناة والتمسك بتحقيق التسعة مطالب التى طالبت بها اللجنة الممثلة لجميع العاملين. كما أعلن العاملون بالقناة رفض اللائحة الداخلية للقناة ووصفوها بالمشوهة والتى تم إخراجها على عجل بعد ٢٨ شهر من العمل العشوائى، ورفضوا قرارات أيمن نور بشأن كلا من مجاهد أحمد وسيد شاكر والتمسك ببقائهما بين زملائهم بالقناة. وطالب العاملون بالقناة الإخوانية بتشكيل مجلس إدارة لقناة الشرق بأسرع وقت ممكن على أن يكون بِه اثنان من العاملين بالقناة ورشح العاملون هيثم أبو خليل وخالد إسماعيل وذلك لضمان حقوقهم وعدم الالتفاف عليها.

 


طارق الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية

 

فى السياق ذاته التزمت قيادات بمجلس أمناء قناة الشرق الإخوان، وعلى رأسهم طارق الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية، بالصمت الكامل ولم تتفوه بكلمة بشأن هذه الأزمة خلال الأيام الماضية. وترددت أنباء بقوة عن بين الهاربين فى إسطنبول من الإخوان وأنصارهم عن عدد من العاملين فى القناة تعدوا مؤخرا على أيمن نور بالأيدى بعدما طالت الأزمة لفترات كبيرة، وقد حاولنا- "اليوم السابع"- التأكيد من صحة هذه المعلومة إلا أن لم يتسن لذلك.

 

وفى سياق منفصل عن أزمة قناة الشرق الإخوانية، ولكنه مرتبط بشخص أيمن نور، علم "اليوم السابع" من مصادر بنقابة الصحفيين، أن محامى رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، والتى تبث من تركيا، تقدم مؤخرا بطلب لنقابة الصحفيين للحصول على بدل التدريب والتكنولوجيا، الذى يحصل عليه أعضاء النقابة الممارسون للمهنة.

 

وقالت مصادر مطلعة، إن النقابة رفضت الطلب المقدم من أيمن نور، فى ضوء عدم ممارسته لمهنة الصحافة، ووجوده خارج البلاد فى غير المهام الصحفية.


حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين
 

فى سياق متصل، أكد حاتم زكريا، سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن أيمن نور تقدم بطلب لمجلس إدارة النقابة، من خلال محاميه، للحصول على بدل التدريب والتكنولوجيا، ولكن النقابة رفضت الطلب لأنه لا يمارس المهنة. وأضاف "زكريا"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أيمن نور لا يمارس مهنة الصحافة فى مصر أو فى الخارج، ولم يسدد الاشتراكات السنوية للنقابة منذ سنوات، متابعا: "أيمن نور يمارس عملا عدائيا ضد مصر، وفى طريقه للشطب من جدول القيد بالنقابة فى ظل عدم سداد الاشتراكات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

هههههههههههه مش عارف تدير قناة وكنت عايز تبقى رئيس لمصر ؟؟؟!!!!!!!

ان شاء اللة ربنا حيصلتكم على بعض يا قناة الخونة وسلمومى على العبيط بتاع اللة غالب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة