أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة الكندية: واقعة تمزيق حجاب طفلة لم تحدث

الثلاثاء، 16 يناير 2018 10:18 ص
الشرطة الكندية: واقعة تمزيق حجاب طفلة لم تحدث رئيس وزراء كندا جاستن ترودو
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الشرطة الكندية إنه بعد الكثير من البحث والتحقيق فى شكوى طالبة تعرضها لهجوم من رجل قام بتمزيق حجابها، إن الواقعة لم تحدث.

 

وأوضحت صحيفة جلوب أند ميل، الكندية، اليوم الثلاثاء، أن الهجوم المزعوم على طفلة تبلغ 11 عاما، الذى لفت أنظار العالم وحظى بردود فعل من عمدة تورنتو وحاكم أنتوريو وحتى رئيس الوزراء جاستن ترودو، لم تحدث بحسب تأكيدات شرطة تورنتو.

 

وقالت الطفلة خولة نعمان، الطالبة بالصف السادس الابتدائى إن المهاجم قام بقطع حجابها فى محاولتين خلال عشر دقائق، باستخدام مقص، خلال سيرها مع شقيقها إلى مدرستهما. وأضافت "شعرت باضطراب وخوف ورعب، ثم صرخت وفر الرجل، وتبعنا هذا الحشد من الناس حتى نكون فى أمان، لكنه عاد ثانية وأقدم على قطع حجابى مجددا".

 

وأوضحت الشرطة أن المحققون قاموا بتوجيه الكثير من الأسئلة للعاملين فى الشارع، الذى وقعت فيه الحادثة المزعومة، وكذلك السائقين فضلا عن مراجعة كاميرات المراقبة المثبتة فى الشوارع وفى السيارات للبحث عن رجل ذو الأوصاف التى أدلت بها الطالبة وهو ذو ملامح آسيوية فى العشرينات من عمره ولديه شارب ويرتدى نظارة.

 

ولم تتوصل الشرطة إلى دلائل بشأن وقوع الحادثة التى تحدثت عنها نعمان.

 

وكان رئيس الوزراء الكندى علق على الحادثة المزعومة فى مؤتمر صحفى معربا عن تضامنه من الطالبة. كما أعرب العديد من أعضاء البرلمان الكندى والسياسيين ورؤساء الأقاليم عن تنديدهم لاستهداف شخص بسبب الهوية الدينية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة