أكرم القصاص - علا الشافعي

4 مهارات تكنولوجية أساسية يجب على كل موظف امتلاكها

الثلاثاء، 16 يناير 2018 10:00 م
4 مهارات تكنولوجية أساسية يجب على كل موظف امتلاكها انترنت أرشيفية
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد بيئات العمل المختلفة تطورا كبيرا، خاصة فيما يتعلق بعلاقتها بالتكنولوجيا، إذ تعتمد أغلب الوظائف الآن على الأجهزة الذكية الحديثة، لذلك هناك مهارات تقنية أساسية يجب كل موظف بغض النظر عن منصبه، أن يعرفها من أجل استخدام التكنولوجيا بكفاءة، وبالنسبة للبعض قد تكون تلك المهارات بسيطة، ولكن للبعض الآخر ممن لا يعرفونها ستكون مفيدة وستساعدهم فى زيادة الإنتاجية خلال ساعات عملهم، وفيما يلى بعض من تلك المهارات.

استخدام محركات البحث بشكل متقدم

الجميع يعرف كيفية استخدام محرك البحث، ولكن فى العمل يجب استخدام محركات البحث بطريقة أكثر تقدما، مثل إضافة علامات اقتباس والاختصارات التى تسهل الوصول إلى المعلومات، ونتيجة لذلك، يمكن حفظ الكثير من الوقت والقضاء على النتائج غير المرغوب فيها من البداية، بالإضافة إلى ضرورة معرفة  كيفية التمييز بين النتائج الصحيحة والكاذبة.

بحث متقدم
بحث متقدم

 

كيفية الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات

لا أحد يعلم متى سيتعطل جهاز الكمبيوتر الخاص به أو ما إذا كان سيتعرض للسرقة، لذلك من الأفضل دائما عمل نسخة احتياطية من الملفات الهامة أو الصور أو المستندات، وبهذه الطريقة، يمكنك منع فقدان البيانات، كما يمكن استخدام الأنظمة السحابة لنسخ البيانات احتياطيا مثل "دروب بوكس، هناك أيضا بعض الأدوات المتوفرة فى أجهزة الكمبيوتر، مثل Windows Backup أو أبل Time Machine.

نسخ احتياطى
نسخ احتياطى

 

الحماية من الفيروسات

تحتاج إلى حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الهجمات الخارجية حتى تتمكن من حماية البيانات الحساسة، لذلك يجب على الجميع تثبيت برامج مكافحة الفيروسات على أجهزة الكمبيوتر، وعند القيام بالتسوق عبر الإنترنت، يجب أن نكون حذرين والتحقق من ما إذا كان الموقع هو جدير بالثقة أم لا.

مكافحة الفيروسات
مكافحة الفيروسات

 

الوصول إلى شبكة المكتب الخاص بك من أى مكان

هذا الأمر مسئولية قسم الـ IT داخل شركتك، فمعظم المكاتب لديها شبكة افتراضية، والتى يمكن لموظفيها الاتصال بها من أى مكان، وبهذه الطريقة، يمكنك استخدام وقتك بشكل أكثر فعالية وحتى العمل من المنزل فى بعض الأيام.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة